دخول
gas
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    KuMzAr
    المشاركات
    2,361

    افتراضي الإذاعة المدرسية ..ماذا تكسب الطالب؟؟

    الإذاعة المدرسية



    1- تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم جماعات الأنشطة الثقافية لتحقيق الأهداف التربوية كما أكد ذلك علماء التربية والتعليم . لما لها من تأثير فعال ومباشر في تنمية قدرات الطلاب وتشجيع مواهبهم وهواياتهم .


    2- تربط الطالب من بداية اليوم الدراسي بكتاب الله وسنة محمد - صلى الله عليه وسلم -.


    3- تقوية شخصية الطالب وإخراجه من دائرة الخوف والخجل .


    4- تنمي معلومات الطلاب وثقافتهم وتغرس حب الإطلاع والقراءة في نفوسهم .


    5- تدرب الطلاب على حسن المواجهة أمام زملائهم .


    6- تكشف الإذاعة عن مواهب الطلاب في الإلقاء والشعر والخطابة وتشجع الموهوبين .


    7- تولد السرور والفكاهة لدى الطلاب .


    8- تعطي أخباراً صادقة .


    9- تقوم بدور المعلم في التوجيه نحو الأخلاق والسلوك الحسن .


    10- تعتبر الإذاعة المدرسية مكملة لعناصر المنهج المدرسي .


    11- تعزز جوانب المادة المنهجية مما يسهل فهمها واستيعابها من قبل الطلاب .


    12- تحث الطلاب على مكارم الأخلاق ومنها : الإخلاص والأمانة والبطولة والشجاعة والصدق والوفاء والكثير من القيم والعادات والاتجاهات الحسنة .


    13- العمل على تنمية خيال الطلاب وتوسيع مداركهم الذهنية والفكرية والعقلية .


    14- تنمية وصقل موهبة التذوق والنقد .


    15- تعمل على سد أوقات الفراغ لدى الطلاب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .


    16- تدرب الطلاب على كيفية استخدام الأجهزة والأدوات الإذاعية وطريقة عملها وإصلاحها وصيانتها .


    17- تعمل الإذاعة المدرسية على إكساب المهارات التالية :


    أ- نقل الأفكار المسموعة .


    ب- زيادة الثروة اللغوية .


    ج- تنمية مهارة القراءة .


    د- تعويد الطلاب على السرعة في التفكير والتعبير .


    هـ- تعويدهم على الاستنتاج وإبداء الرأي .


    و- تعويدهم على الاستماع الجيد .


    ز- تعويدهم على التفكير المبدع المستقل .


    ح- صقل مواهبهم وإبداعاتهم .


    18- تعتبر الإذاعة الوجبة الخفيفة التي يتلقاها الطالب قبل دخول الفصل









    التعديل الأخير تم بواسطة ضوء قمر ; 27-12-2009 الساعة 09:17 PM

  2. #2
    الفائز في مسابقة الهاردوير في منتدى الحاسوب والانترنت
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سلطنة عمان
    المشاركات
    1,281

    افتراضي رد: الإذاعة المدرسية ..ماذا تكسب الطالب؟؟

    تسلمي أستاذتي على الموضوع
    الإذاعة المدرسية يجب أن ترتب لتشد أسماع الطلاب وتكون فاتحة خير لهم
    وفقكم الله دائماً

  3. #3
    المشرف الفني للمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,113

    افتراضي رد: الإذاعة المدرسية ..ماذا تكسب الطالب؟؟

    هل حقاً يكتسب الطالب كل هذه الأمور بمشاركته في نشاط الإذاعة المدرسية ؟!

    أرجو أن أجد الإجابة من مشرفي الإذاعة المدرسية .

    --
    شكراً ضوء موضوع قيم .


    التعديل الأخير تم بواسطة أ.هدى ; 29-12-2009 الساعة 09:19 AM

  4. #4
    الفائز في مسابقة الهاردوير في منتدى الحاسوب والانترنت
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    سلطنة عمان
    المشاركات
    1,281

    افتراضي رد: الإذاعة المدرسية ..ماذا تكسب الطالب؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.هدى مشاهدة المشاركة
    هل حقاً يكتسب الطالب كل هذه الأمور بمشاركته في نشاط الإذاعة المدرسية ؟!





    أرجو أن أجد الإجابة من مشرفي الإذاعة المدرسية .


    --
    شكراً ضوء موضوع قيم .



    للأسف أصبحت الإذاعة المدرسة مجرد عادة يومية



    تجردت من مضمونها وعادة ما تكون على نفس النسق منذ أن كنا على مقاعد الدراسة



    مقدمة وقرءان كريم وحديث شريف وحكمة وكلمة




    أتمنى أن أرى تجديد في مجال الإذاعة المدرسية




    ما احلى أن يكون هناك تنافس بين الصفوف في تقديم أجمل إذاعة



    وما بين الأنشطة لــتــتــنافس مع بعضها البعض



    وما بين المواد مع بعضها



    ومن الأشياء التي يجب أخذها في الحسبان عند عرض الإذاعة لتحقق فائدتها المرجوة



    -سلامة اللغة



    -إثارة التشويق لدى المستمع



    -التجديد في أفكار الإذاعة




    بهكذا تنافس وعرض جيد وتجديد نحقق الفائدة بإذن الله





  5. #5
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    KuMzAr
    المشاركات
    2,361

    افتراضي رد: الإذاعة المدرسية ..ماذا تكسب الطالب؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليقين2007 مشاهدة المشاركة
    تسلمي أستاذتي على الموضوع
    الإذاعة المدرسية يجب أن ترتب لتشد أسماع الطلاب وتكون فاتحة خير لهم
    وفقكم الله دائماً

    صحيح ما ذكرت أستاااذي
    سدد الله خطاكم

  6. #6
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    KuMzAr
    المشاركات
    2,361

    افتراضي رد: الإذاعة المدرسية ..ماذا تكسب الطالب؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.هدى مشاهدة المشاركة
    هل حقاً يكتسب الطالب كل هذه الأمور بمشاركته في نشاط الإذاعة المدرسية ؟!



    أرجو أن أجد الإجابة من مشرفي الإذاعة المدرسية .


    --
    شكراً ضوء موضوع قيم .



    مراحب عزيزتي هدى
    كل نشاط لو وظف بالطريقة الصحيحة مع سعي المشرف إلى تحقيق أهداف النشاط المناط إليه
    سيتم إكساب الطالب مهارات جمة من النواحي المعرفية والشخصية


  7. #7
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    KuMzAr
    المشاركات
    2,361

    افتراضي رد: الإذاعة المدرسية ..ماذا تكسب الطالب؟؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليقين2007 مشاهدة المشاركة
    للأسف أصبحت الإذاعة المدرسة مجرد عادة يومية




    تجردت من مضمونها وعادة ما تكون على نفس النسق منذ أن كنا على مقاعد الدراسة



    مقدمة وقرءان كريم وحديث شريف وحكمة وكلمة




    أتمنى أن أرى تجديد في مجال الإذاعة المدرسية




    ما احلى أن يكون هناك تنافس بين الصفوف في تقديم أجمل إذاعة



    وما بين الأنشطة لــتــتــنافس مع بعضها البعض



    وما بين المواد مع بعضها



    ومن الأشياء التي يجب أخذها في الحسبان عند عرض الإذاعة لتحقق فائدتها المرجوة



    -سلامة اللغة



    -إثارة التشويق لدى المستمع



    -التجديد في أفكار الإذاعة




    بهكذا تنافس وعرض جيد وتجديد نحقق الفائدة بإذن الله





    أهلا بك أيها اليقين من جديد
    أشكرك على ردودك الثرية دوما
    الإبداع في النشاط وطرق التقديم يعتمد على رائد النشاط بالدرجة الأولى
    إذا سعى إلى التجديد في طرق عرض الإذاعة سيخرج عن الروتين العادي الذي أعتاد عليه الكثيرين ... ويجب أن يغرس الرائد فنون التجديد والابتكار في طلاب نشاطه ليكسب الطالب المهارات التي تم ذكرها في الموضوع أعلاه..

    وفقكم الله جميعا

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c