دخول
العودة للمدارس
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    المنسق الإعلامي لمدرسة أسعد بن زرارة للتعليم الأساسي(5-10)
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    103

    افتراضي حفل تكريم مسابقة إبداع وتميز في مدرسة أسعد

    إن التقدم والنماء لأي شعب لا يتأتى إلا من خلال الإبداع والابتكار والتميز ،فالموهبة كنز مكنون ودفين في نفس كل طالب ،حيث أنه يحتاج إلى التحفيز والتشجيع لإظهار إبداعاته المختلفة .

    ومن هذا المنطلق نظمت مدرسة أسعد بن زرارة للتعليم الأساسي(5-10)يوم الأحد تاريخ4/4/2010م احتفالا كبيرا بتكريم الطلبة المبدعين في مسابقة ( إبداع وتميز)وذلك تحت رعاية الفاضل الأستاذ/ سيف بن بدر الكندي نائب مدير دائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الآداء.

    بدأ هذا الحفل بالقرآن الكريم بصوت الطالب/ يعرب العفاري من الصف السابع(1)،بعد ذلك قدم الطالب أحمد البلوشي من الصف العاشر(3 )كلمة (إبداع وتميز)

    بعد ذلك بدأ البرنامج الخاص لعرض المواهب الطلابية من تقديم الطالب محمود العجمي من الصف العاشر(3) حيث أبدع الطالب مصعب الشبيبي من الصف الخامس(4) بموهبة التعليق الرياضي والذي لفت الانتباه إليه من خلال تعليق بسيط لمباراة في كرة القدم بين نادي ريال مدريد ونادي برشلونه الأسباني. كما تميز الطالب/ يعرب العفاري من الصف السابع(1) بموهبة الإنشاد،ومن جانب آخر كان للطالب/نواف العمراني من الصف العاشر(2)حضورا بارزا في الإلقاء الشعري،وأخيرا كان للإبداع الموسيقي دور في إبراز الموهوب الطالب سعود الزدجالي من الصف السابع(5 ) في عزف مقطوعة موسيقية على الأورج.

    بعد ذلك انتقلت عدسة الكاميرا إلى الطالب/مالك العجمي من الصف العاشر(1) من خلال لقائه مع الطالبين الموهوبين في شرح بعض الأعمال الإبداعية التي قاموا بتنفيذها.

    ومن ثم كان لجماعة المهارات الوسيقية دور في إبراز المواهب الطلابية من خلال العزف الفردي والجماعي بإشراف الأستاذين/ صبري فتحي وفيصل خلفاوي.

    وفي ختام هذا البرنامج جاءت لحظة الحسم التي ينتظرها الطلبة بشغف،حيث تم دعوة الأستاذ/سيف بن بدر الكندي راعي الحفل بتكريم الفائزين في مسابقة إبداع وتميز.

    حيث جاء التكريم على النحو الآتي:
    أولا: تكريم لجنة التحكيم التي قامت بتقييم المشاريع وهم:
    أ.حميد الجابري،وأ.عبدالناصر محمود،وأ.صالح الشكيلي،وأ.عبدالحميدالعميري،وأ.محمد الزدجالي،وأ.خالد الهنائي،وأ. يوسف الحراصي،وأ. سعيد المجيني،وأ.سلطان اللواتيا،وأ.جاسم الطارشي،وأ.أحمد جميل البلوشي،وأ.حمود الصولي،,أ.زهران البحري،وأ.راضي الفاخري،وأ.غانم السعدي،وأ.سعيد العمراني،وأ.صبري فتحي،و أ. فيصل خلفاوي،و أ.سالم الصبحي،وأ. وليد العبري.

    ثانيا: تكريم المشاريع التي حصلت على الجوائز التشجيعية وهم:
    حصل كلا من إسماعيل بن مرهون الغافري وعلي بن مرهون الغافري ومروان بن محمد السعدي على المركز الأول في مجسم للطاقة المتجددة .وفي المركز الثاني حصل الطالب محمد بن أحمد الجرادي من الصف السابع(2) من خلال العرض التقديمي(التدخين) ،في المركز الثالث حصل الطالبين محمد بن سيف السلماني من الصف الثامن(3) وسهيل بن إبراهيم الزدحالي من الصف الثامن(4) من خلال مجسم استغلال المياه،وفي المركز الرابع حصل كلا من لؤي بن محمد الكعبي وفهد بن محمد اليوسفي وإبراهيم بن جمعة القاسمي وسعيد بن صالح السيابي من الصف العاشر(2)،وفي المركز الخامس حصل الطالب عبدالله بن سليمان الشبيبي من الصف التاسع(2) من خلال عرض تقديمي عن(الأنواء المناخية)،وفي المركز السادس حصل راشد ين صالح الشلي وزكريا بن يحيى الحمادي وماجد بن سلطان الفارسي من الصف التاسع(6) من خلال عرض تقديمي عن( الحوادث)،وفي المركز السابع حصل الطالب حارث بن سالم السعدي من الصف السابع(1) من خلال عمل مجسم ل(قارب)،وفي المركز الثامن حصل عبدالرحمن بن سليمان الحمادي وعادل بن صالح الحمادي وعبدالرحمن بن علي الحمادي من الصف التاسع(3) من خلال عرض تقديمي (مسابقة ثقافية)،وفي المركز التاسع حصل محمد حمد السلماني وطارق بن إبراهيم البلوشي وعبدالله بن ناصر السلماني والوارث بن خميس السلماني من خلال نموذج لغسالة كهربائية،وفي المركز العاشر حصل أحمد إبراهيم الفارسي واسحاق علي العفاري وفهد خميس البلوشي من الصف العاشر(2) ووليد بن نصيب الجرادي من الصف العاشر(1) ومحمد جمال الفارسي من الصف الثامن(2).

    ثالثا: تكريم الطلبة الفائزين في المشاريع المتميزة في مسابقة إبداع وتميز:
    حصل على المركز الأول الطلبة محمود بن عبدالحسين العجمي وعادل بن الأمين الأنصاري وعمر بن عبدالعزيز الأنصاري ومازن بن الفضل الأنصاري من الصف العاشر من خلال مشروع لحل مشكلة التقاطعات،وفي المركز الثاني حصل الطالب أحمد رأفت عبد المنعم من الصف السابع(1) من خلال مجسم للسلامة المرورية،وفي المركز الثالث حصل الطالب ناصر بن خالد الهنائي من الصف الخامس (1) من خلال عرض تقديمي (فعاليات المدرسة)، وفي المركز الرابع حصل أحمد بن طالب الزدجالي وسعيد بن طالب الزدجالي من خلال مجسم لجهاز عرض الشفافيات ،وفي المركز الخامس حصل الطالب عمر بن عبدالعزيز الأنصاري من الصف العاشر(3) من خلال عرض تقديمي(الكهوف والأودية)،وفي المركز السادس حصل ابراهيم بن راشد الحراصي وأحمد الكندي من الصف العاشر(3)وخالد الحراصي من الصف السابع(6) من خلال جهاز كهربائي لاسلكي،وفي المركز السابع حصل حسن البلوشي وعلي البلوشي وأحمد الزدجالي من خلال مجسم ل قلعة من الطين ،وفي المركز الثامن حصل الطالب فيصل بن خليفة الفارسي من الصف السابع(3) من خلال مجسم ل سفسينة ،وفي المركز التاسع حصل فهد الحضرمي وحمود الحراصي وسالم الهنائي وماجد الأنصاري ومهند الشبيبي من خلال مجسم ل(مجمع العاشر(3)وخالد البلوشي من الصف الثامن(2) من خلال مجسم ل(سفينه شراعية).


    وفي نهاية هذا الحفل قام الأستاذ/ عبدالحسن العجمي مساعد المدير بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل

    بعد ذلك عبر الأستاذ/ سيف بن بدر الكندي نائب مدير دائرة تنمية الموارد البشرية لتطوير الآداء عن رأيه حول مسابقة ابداع وتميز حيث قال: أنها مسابقة هادفة وضع المسؤولون عن هذه المسابقة نصب أعينهم الأمانة الجسيمة الملقاة على عاتقهم وترجمة الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها المدرسة من خلال هذه المسابقة وغيرها من الأنشطة والابداعات التي ظهرت بها مدرسة أسعد بن زرارة،ولا أجد في الحقيقة إلا عبارات الشكر والتقدير والثناء للإخوة الإداريين وهيئة التدريس بهذه المدرسة على الجهود المتميزة والمثمرة والتي ظهرت ايجابياتها على وجوه أبنائنا الطلبة.
    كما أبدى انطباعه حول الفعاليات التي أقيمت خلال طابور الصباح حيث قال: أن الابداع هو الإتيان بشئ جديد والتميز أن يكون ذلك الإبداع يخدم جميع جوانب العملية التعليمية وهذا ما ظهر من خلال الأهداف النبيلة والسامية التي سعت من خلالها هذه المسابقة لتحقيقها وما تلك الإبداعات المتعددة التي شاهدناها ماهي إلا خير دليل على تحقيق تلكم الأهداف وهذا يعطي رسالة واضحة بأن مدرسة أسعد بن زرارة تعمل كفريق واحد مبدع يهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وأن الفعاليات التي أقيمت لخدمة هذه المسابقة أو في ختامها هذا اليوم تدل أن ورائها جهد مضاعف وحس مرهف مؤمن برسالة التعليم.فكل شكري وتقديري واحترامي لأسرة مدرسة أسعد بن زرارة وأدعوا ربي العلي القدير من أعماق قلبي أن يكون ذلك الجهد المتميز في ميزان حسناتهم انه تعم المولى ونعم النصير.

    من جانب آخر قال الفاضل/عمر بن محمد بن عمر الزدجالي رئيس مجلس الآباء بمدرسة أسعد: في الواقع ليس لدي ما أقوله ليعبر بصدق عما لمسته ولاحظته من إعداد وتنظيم لهذه الفعاليات التي عرضت وأبرزت تلك المواهب والإبداعات التي يتمتع بتا أولئك الذين أعطتهم مدرستهم هذا الاهتمام المتميز والراقي والذي يدفع بمسيرة الإبداع إلى الارتقاء والتميز والتوسع من خلال بث روح الإقدام والتنافس بين الطلبة وكذلك بين هيئة التعليم في المدرسة،وأسأل الله لكم كل التوفيق وأن يمدكم بالمزيد من القدرات في السير في هذا النهج وأن يكتب لكم كل النجاح والرقي في شتى مجالات حياتكم العلمية والعملية والاجتماعية.

    كما أبدى الأستاذ/علي بن مبارك العجمي مدير مدرسة الإمام خنبش بن محمد للتعليم الأساسي عن رأيه حول هذه المسابقة حيث قال: في البداية أتقدم بالشكر والتقدير على الدعوة للحضور وما رأيته يفوق الإبداع وأن المسابقة ناجحة بكل مقاييس النجاح فهي ناتجة من صميم العملية التربوية وكذلك فهي تشجع الجميع خلال السنوات القادمة على إقامة مثل هذه الفعاليات،كما أنها تعبر عن رؤية ورسالة العملية التربوية وتقدمها نحو النجاح فهي تشمل عناصر ومفاهيم التربية والتعليم،فهي شاملة وتحتوي على أسس المستقبل المشرق للعملية التربوية.
    كما أن الفعاليات اشتملت على جميع نواحي العمق التربوي والتميز الإبداعي فهي خلقت جوا من التنافس الشريف بين الطلبة.

    كما عبر الأستاذ/ خميس بن سعيد الشبيي مدير مدرسة كعب بن سور عن انطباعه حول المسابقة حيث قال:
    هو انطباع فوق الممتاز وذلك لما شاهدته من تنظيم وإعداد جيد وأفكار يستفاد منها في مدارسنا،وان دل على شي فإنما يدل على القائمين عليه بهذه المدرسة متمنيا لهم التوفيق والنجاح والى الأمام دائما نحو الأفضل خدمة للحقل التربوي ورفع من مستويات أبنائنا الطلبة تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- .

    كما عبر الأستاذ/عبدالحسن العجمي مساعد مدير المدرسة رئيس مشروع مسابقة إبداع وتميز، عن رأيه حيث قال: أن فكرة هذه المسابقة مرت بعدة مراحل قبل البدء في تنفيذها،وذلك بالإعداد لها حسب الجدول الزمني لها،كما تم أيضا من خلالها اختيار اللجنة التي ستشرف على تقييم المشاريع المقدمة من قبل الطلبة.
    وبالتالي تم الإعلان عن المسابقة وأهدافها وشروطها ووقت تسليم المشاريع المطلوبة من الطلبة وذلك خلال الإعلانات واللوحات الإرشادية والمطويات داخل أرجاء المدرسة.
    كما كان للجوائز التشجيعية التي تم عرضها في ساحة الطابور منذ بداية الإعلان عن المسابقة الدور الأكبر في إطلاق الشرارة التي أشعلت كل هذه الإبداعات.
    وفي ختام حديثي أوجه الشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح مسابقة إبداع وتميز وكذلك الفعاليات المقامة خلال هذا اليوم،كما أتمنى لجميع الطلبة التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية.

    كما أبدى الأستاذ/نبيل الفارسي مدير المدرسة مدى فرحته بنجاح فعاليات مسابقة إبداع وتميز والتي كان لها الدور الكبير في إبراز الابدعات والمواهب الطلابية،كما وجه شكره وامتنانه للمعلمين الذين كان لهم الدور الفعال في الوصول بالتميز التي وصلت لها المسابقة وفعالياتها، كما وجه شكره أيضا إلى أبنائه الطلبة على تفاعلهم مع هذه المسابقة متمنيا لهم التوفيق في المسابقات القادمة.

  2. #2
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    ظلال الشهباء
    المشاركات
    1,453

    افتراضي رد: حفل تكريم مسابقة إبداع وتميز في مدرسة أسعد


ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c