دخول
العودة للمدارس
النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    Thumbs up أخبار برنامجنا الصيفي

    بمشاركة600 طالب وطالبة
    يمثلون مدارس المنطقة


    حفل افتتاح البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بتعليمية جنوب الشرقية





    رعى صباح الأحد الماضي سعادة عامر بن سعيد المشرفي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور فعاليات افتتاح البرنامج الصيفي الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية جنوب بمشاركة 600 طالب وطالبة موزعين على ثلاثة مراكز مركز في ولاية صور ومركز في مدرسة قتيبة بن مسلم بولاية الكامل والوافي ومركز بمدرسة سعود بن عزان للتعليم الأساسي بولاية جعلان بني بو حسن وبحضور الشيخ سعود بن سالم العزري المدير العام رئيس اللجنة المشرفة على البرنامج ولجنة الوزارة و شيوخ وأعيان المنطقة ومديرو الدوائر ونوابهم وأعضاء اللجنة والطلاب والطالبات المشاركين وعدد من التربويين وأولياء أمور الطلبة وذلك على مسرح نادي الكامل والوافي.




    فقرات الحفل


    تضمن لوحات وفقرات متنوعة تبرز أهمية هذا البرنامج الذي يأتي بمباركة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ويأتي من منطلق حرص وزارة التربية والتعليم على استغلال أوقات فراغ للطلاب والطالبات وكذلك الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة



    حيث بدأ البرنامج بالسلام السلطاني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب المشارك فهد الحكماني
    ، بعده ألقى سالم بن سعيد المنذري مدير دائرةالبرامج التعليمية نائب رئيس اللجنة كلمة الحفل قال فيها :

    لمن دواعي سرورنا أن نحتفل اليوم بافتتاح البرنامج الصيفي لطلبة مدارس المنطقة لعام 2010م وللسنة الثانية على التوالي حيث يأتي تنفيذ البرنامج لهذا العام بشكل أكثر توسعا مما كان عليه في العام الماضي وذلك بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف مدارس المنطقة بعد أن كان البرنامج مقتصرا على الذكور فقط في العام الماضي . هذا بإضافة إلى التوسع في تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية والاجتماعية .





    وأضاف : كما يعلم الجميع بأن هذا البرنامج يأتي تنفيذ لهذا العام وفقا للمباركة السامية من لدنا مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم الأمر الذي يتطلب إعطاء فعاليات وأنشطة البرنامج الأهمية المناسبة التي تتلاءم مع يحظي به هذا الموضوع من مباركة سامية وفقا للخطط التي تم وضعها لهذا البرنامج .



    بعد ذلك قدم الطالب جابر الحكماني مع مجموعة من الطلاب المشاركين بمركز قتيبة بن مسلم نشيدا بعنوان ( فضل العلم والمعلم) . ثم تم تقديم عرضا محوسبا للخطة الزمنية والفعاليات التي سيتم تنفيذها طوال فترة البرنامج الصيفي لطلبة المدارس تحت شعار ( أنا اتعلم..ومن ثم أطبّق..لكي أبدع) وذلك لإبراز طاقات الطلبة الإيجابية في بيئة مناسبة ومثيرات مختلفة.



    تلى ذلك إلقاء قصيدة شعرية بعنوان ( صهوة المجد ) شاركت بها الطالبة ضي القمر بنت سيف بن سالم الخنجرية.



    وفي ختام فقرات برنامج الحفل أعلن راعي المناسبة سعادة عامر بن سعيد المشرفي الانطلاق الرسمي لفعاليات البرنامج الصيفي لطلبة وطالبات مدارس جنوب الشرقية لعام 2010 متمنيا للجميع النجاح والتوفيق.





    الاستغلال الأمثل



    الجدير بالذكر أن هذا البرنامج تنظمه وزارة التربيةوالتعليم للمرة الثانية تحت شعار (صيفي أفضل) سعيا منها لاستغلال الإجازة الصيفية للطلبة الاستغلال الأمثلبما يعود بالنفع والفائدة عليهم ، وإيجاد جو تربوي للطلاب يستطيعون من خلاله ممارسةالأنشطة التربوية المختلفة ومساعدتهم على اكتشاف مواهبهم المختلفة التي يتمتعون بهاعبر ممارسة واعية وناضجة وبإشراف متخصصين من مديريات التربية والتعليم بالمناطقالتعليمية المختلفة ، لبعض الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية والاجتماعية التي بلا شك ستساهم في إثراء مداركهم المختلفة .



    برامج متنوعة للذكور والإناث



    هذا وقد اقتصر البرنامج العام الماضي على الذكور فقط. بينما سيشتمل هذا العام على مشاركةالإناث وإيجاد مراكز خاصة بهن بمناطقهن التعليمية كتجربة رائدة وجديدة للوزارة ، حيث بدأ البرنامج من 10يوليو وسينتهي 24 من نفس الشهر ويمتد من الساعة 8 صباحا حتى12,30 ظهرا ،من السبت للأربعاء طوال أسبوعين.ويتضمن البرنامج خمس أسر موزع عليها العديد من الأنشطة المختلفة منها العلمية والرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وغيرها تندرج منها الكثير من المناشط والفعاليات .




    التعديل الأخير تم بواسطة عرفة العلوية; 11-07-2010، الساعة 03:44 PM

  2. #2
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي





    استقبل مركز الخنساء للإناث صباح الاثنين الماضي اللجنة المركزية التابعة للوزارة والمكونه من هدى الزدجالية وسعيد العبري أعضاء لجنة إدارة وتنظيم البرنامج الصيفي بالوزارة.يرافقهم خالد الغزالي عضو لجنة المنطقة ورئيس قسم الأنشطة بالمديرية.






    حيث اجتمعوا برئيسة المركز فايزة السلطية وتحدثوا عن سير العمل بالمركز.كما دار الحوار عن أهم المشكلات التي تعيق سير العمل للوقوف عند الحلول التي تنصب لمصلحة الطالبات.






    بعد ذلك قام الوفد الزائر بجولة تفقدية على قاعات المركز والاطلاع على ما يتم تقديمه بالبرنامج من أنشطة .







    كما تحدثت اللجنة مع الطالبات والاستماع لمدى الاستفادة من الأنشطة التي تقدم بالمركز




    بالاضافة إلى استماعهم للطالبات ومعرفة الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطور البرنامج وتضيف له في العام المقبل واخذ هذه المقترحات والملاحظات بعين الاعتبار .





  3. #3
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي





    زارت صباح الأربعاء الماضي لجنة البرنامج الصيفي التابعة لتعليمية جنوب الشرقية مركز الخنساء للإناث وذلك بحضور نائب رئيس اللجنة سالم المنذري مدير دائرة البرامج التعليمية وكل من بدرية العريمية نائبة مدير دائرة البرامج التعليمية وخالد الغزالي عضو اللجنة ورئيس قسم الأنشطة وعدد من موظفي وموظفات دائرة البرامج التعليمية بالمنطقة.




    بدأت الزيارة بمتابعة سير العمل بالمركز والتحدث مع رئيسة المركز فايزة السلطية عن حصاد اسبوع كامل وما سيتم خلال الاسبوع القادم.بالاضافة لمناقشة ما يواجههم من عقبات لمحاولة ايجاد حلول مناسبة لها كي يسير البرنامج بكل أريحية.




    بعد ذلك استُقبِلت اللجنة بنشيد ترحيبي من قبل الطالبات وهم في طريقهم لمسرح المدرسة للبدء بفعاليات البرنامج المعد للمعرض,



    حيث بدأ بالقرآن الكريم





    ومن ثم نشيد وطني بعنوان (يانهضة بلادنا) أداء طالبات أسرة التراث العماني بإشراف جبرية الفارسية مشرفة النشاط الموسيقي.




    بعدها قدمت طالبات أسرة السياحة العمانية مشهد تمثيلي صامت يوضح الترحيب ببرنامج (صيفي أفضل)




    كما قدمت أسرة النهضة العمانية عرضا مسرحيا عن ( اصداء البرنامج في المجتمع) يوضح كيفية تعرف المجتمع بمثل هذه الفعالية من خلال الطلبة للاشتراك فيه لما يحمله من أهداف عديدة وأنشطة متنوعة تعود بالنفع عليهم واستغلال اوقات فراغهم الاستغلال الامثل.




    بعد ذلك قام راعي الفعالية بافتتاح المعرض والذي كان بعنوان (معرض صيفي افضل) وضم العديد من الأركان شملت كل الاسر التي تمثل الانشطة المختلفة وانتاجات الطالبات خلال الاسبوع الاول من البرنامج.




    ركن الموسيقى


    لابراز مواهب الطالبات في العزف على بعض الالات الموسيقية





    ركن الألعاب الشعبية


    حيث قامت الطالبات بأداء بعضا من الألعاب الشعبية التي تشتهر بها ولاية صور والخاصة بالفتيات.




    ركن الفنون الجميلة


    حيث شمل على الرسم على القماش وعلى البلاستك والنقش بالحناء كإبراز لمواهب الطالبات وتشجيعها من خلال عرضها أمام الحضور.





    ركن المسرح


    وشمل على القصص والمسرحيات الفائزة والتي هي من تأليف الطالبات والتي فازت ضمن المسابقات التي أجراها المركز بالاضافة لمسابقة أفضل بحث عن النهضة العمانية مواكبة بمناسبة يوم النهضة المباركة هذا بالاضافة بعرض لمواهب الطالبات الاخرى ضمن ملف خاص بهن.كما تم عرض الدمى والعرائس التي تم صنعها خلال مشغل صنع الدمى الذي قدمته منى المشرفية اخصائية النشاط المسرحي.




    ركن المهارات الحياتية


    وضم كل المشغولات اليدوية التي قامت الطالبات بصنعها خلال الفترة الماضية من فترة البرنامج والتي قدمتها عبير العلوية نائبة رئيسة مجلس الامهات بمدرسة بلاد صور للتعليم الاساسي كمتطوعه في هذا المركز. ومن بين المشغولات صنع وتغليف الهدايا وتنسيق الزهور واكسسورات الشعر وغيرها الكثير.والتي برزت فيها مواهب الطالبات في شئ يعود عليهن بالنفع في حياتهن اليومية.






    ركن الحاسوب


    وقدمت فيه طالبات هذا النشاط عرضا محوسبا بطريقة ال


    slide flash


    front page



    من خلال وضع صفحة خاصة بالمركز يشمل كل الفعاليات خلال اسبوع كامل من خلال عرض الصور بطريقة الفوتوشوب والشرائح وغيرها جميعها من انتاج الطالبات كتطبيق للدورة التي قدمتها لهن نصرى المعمرية معلمة الحاسوب .





    ركن الانشطة القرائية


    وفيه عرضت أسرة الصحافة العمانية وهي باشراف مريم الحتروشية معلمة اللغة العربية عددا من الكتب التي تم قراءتها بعنوان ( بين دفتي كتاب) حيث تم تقديم ملخص عن الفائدة التي اكتسبتها الطالبة من كل كتاب. كما عرضت الطالبات مشهدا صامتا عن قصة كتاب بطريقة الراوي أو القاصّ والفائز بجائزة نوبل العالمية في مجال الأدب, حيث كان عن كتاب (مغامرات نِلز العجيب) والابحار فيه لمعرفة اسباب وظروف تأليفه بطريقة العرض الصامت. وفي نهاية العرض قدمت الطالبات مشاهد من الفيلم الكرتوني الذي تم انتاجه من خلال هذه الرواية. نالت استحسان الجميع.







    استمتاع وانطباع



    وفي نهاية المعرض قدمت ادارة المدرسة هدية تذكارية لراعي الفعالية والذي شكرهم بدوره على هذه الجهود الطيبة والواضحة. كما كان سعيدا بما شاهده من مواهب وانشطة كانت جميعها تنصب لمصلحة الطالبات وبالتالي الوصول لجميع الاهداف المنشودة من هذا البرنامج والتي وضعتها الوزارة ونحن نرى ثمارها امام اعيننا ملموسة على أرض الواقع.




  4. #4
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي

    يومنا الرابع..رائع





    في جو رائع ملؤه التميز والمتعة والإفادة.. تواصل مراكز شرقيتنا الجنوبية الثلاثة فعاليات برنامجها الصيفي (صيفي أفضل) بمزيد من الأنشطة التي وضعتها المنطقة ضمن برنامجها الزمني.




    مركز الخنساء للإناث



    منذ يوم أمس تم توزيع شعارات يوم النهضة المباركة للطالبات ليرتدينها وصورة جلالة السلطان المفدى تزينهن احتفاء بهذه المناسبة الوطنية السعيدة خلال يوليو المجيد.إليكم الشعار




    (الفترة الأولى)


    شملت جميع الأسر الخمس بالمركز وذلك بحضور ورقة عمل عن ( الثقة بالنفس) قدمتها بدرية بنت ناصر العريمية نائبة مدير دائرة البرامج التعليمية بتعليمية جنوب الشرقية حيث تحدثت فيها عن تعريف الثقة بالنفس وأنواع الثقة وكيف نكتسب الثقة بالنفس وصفات الواثق بنفسه.










    (الفترة الثانية)



    أسرة النهضة المباركة



    وفق فقرات برنامج (نقرأ ..لنكون ) قامت أسرة النهضة العمانية بزيارة لمكتبة صور العامة تحت اشراف مريم الحتروشية معلمة اللغة العربية ومشرفة الأنشطة القرائية. وذلك للإطلاع على مرافق المكتبة وأنواع الكتب التي تضمها أرففها . بعد ذلك أتيحت للطالبات فرصة الاطلاع والقراءة لبعض من الكتب لمدة ساعة كاملة .








    أسرة الصحافة العمانية وأسرة السياحة العمانية



    قام ربيع عنبر رئيس قسم التراث بالمنطقة بتقديم مسابقات سياحية عن ولايات المنطقة الشرقية جنوب . اشتملت على معلومات عن المعالم السياحية بكل ولاية بها. وفي نهاية المسابقات تم تكريم الأسرة الفائزة.




    أسرة التراث العماني



    تحت اشراف معلمة الموسيقى جبرية الفارسية والتي قامت بتدريب الطالبات على بعض الأناشيد والفقرات الموسيقية التي ستقدم يوم غد في برنامج خاص بالمركز (صيفي أفضل) سيتم عرض ما تم تنفيذه من قبل أسر المركز خلال أسبوع الأول وسيضم معرضا خاصا بانتاج الطالبات .





    أسرة البيئة العمانية



    كانت مع نصرى المعمرية معلمة الحاسوب والتي اصطحبتهن في برمج الفوتوشوب المتنوعة وتتواصل ما بين النظري والعملي .




    مركزسعود بن عزان للذكور (1)




    استمر هذا المركز النشيط بفعالياته لليوم الرابع على التوالي

    حيث تم تنظيم رحلة ترفيهية لطلاب الاسرة الرابعة (اسرة الطموح) الى مزرعة الحيوانات و التي تضم حيوانات مختلفة والتي تعتبر الوحيدة الموجودة بالمنطقة حيث استمتع الطلاب بالرحلة تحت ظلال الاشجار و بمشاهدة الحيوانات والطيور المتنوعه.








    - كما تم اختتام دورات تصميم الفوتوشوب و تصميم المواقع اليوم لتبدأ الاسبوع القادم دورة حاسوبية اخرى و بمجموعات اخرى .





    كذلك استضاف المركز الممرض راشد العلوي من مستشفى جعلان بني بو علي والذي ألقى محاضرة عن الاسعافات الاولية و دورها في الحياة اليومية



    ومن جانب آخر كان للألعاب الترفيهية جانبا للطلاب بالمركز حيث استمتعوا بها كثيرا.بالاضافة للأنشطة القرائية المختلفة





    و في الغد بإذن الله سوف يكون هناك يوما مفتوحا حيث تم توزيع الطلاب الى فرق بالانشطة المختلفة مثل كرة القدم و كرة الطائرة و الكثير من الالعاب الشعبية و الترفيهية و سوف يرعى حفل توزيع الجوائز الفاضل / منصور بن ناصر المطاعني - مدير مدرسة فلج المشايخ


    فترقبوا المزيد من الجديد والمفيد ,,من هذا المركز المجيد




    مركز قتيبة بن مسلم للذكور (2)



    قام مجموعة من طلبة المركز بزيارة لمستشفى الولاية حيث قام اداري المستشفى بشرح بعض من الأمور الصحية والطبية كما دخل الطلاب سيارة الاسعاف وقام المسئول بشرح مفصل عن محتوياتها.




    كما قامت مجموعة اخرى بزيارة لمحمية السليل وهناك شاهد الطلبة عن قرب مجموعة من الغزلان .




    بالاضافة لمجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة التي مارسها الطلاب بالمركز



    هذا بجانب الأنشطة القرائية كالقراءات الحرة والنقاشات القرائية لما توليه الوزارة من اهتمام بهذه الانشطة خاصة لهذا العام تحت شعار (نقرأ لنكون)



    وهناك ايضا جانب الأنشطة الترفيهية للخروج من الروتين من أجل المتعة والترويح عن النفس لدى الطلبة.



    كما كانت هناك محاضرة توعوية عن (السلامة المرورية لمستخدمي الطريق) من شرطة عمان السلطانية.



    بالاضافة للأنشطة الحاسوبية المختلفة كالتصميم والجرافيك والفوتوشوب.


    فكونوا معنا غدا مع مركز قتيبة ..بكل فخر و هيبة




  5. #5
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    في قلب أبي وأمي
    المشاركات
    244

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي

    جزاك الله خيرا على الموضوع

  6. #6
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي


    اليوم الخامس

    مركز سعود...قمة وصعود






    تحت شعار (لياقتي... سر صحتي) أقام المركز الصيفي بمدرسة سعود بن عزان للتعليم الأساسي يوماً مفتوحاً تحت رعاية الفاضل الأستاذ∕ منصور بن ناصر المطاعني .. مدير مدرسة فلج المشايخ للتعليم الأساسي بمشاركة جميع طلاب المركز والذين يمثّلون أربع أسر.


    وقد اشتمل برنامج اليوم المفتوح على الكثير من الرياضات الجماعية التنافسية والألعاب الشعبية والترفيهية... وقد أقيمت الفعاليات على فترتين... حيث شملت الفترة الأولى التنافس على لعبة سداسيات كرة القدم ولعبة كرة الطائرة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة...




    وقد كان التنافس شديداً وحماسياً بين الأسر الأربع... توّج من خلاله فريق أسرة ( 1 ) بالمركز الأول في لعبة كرة القدم..
    بينما في كرة الطائرة توّج فريق أسرة ( 3 ) بالمركز الأول..




    وبعد تناول الوجبة الغذائية بدأت الفترة الثانية والتي خصصت للألعاب الترفيهية والشعبية... فقد اشتملت على لعبة (الصياد) التقليدية..


    وبعد تنافس مثير بين الأسر الأربع انتهت بفوز فريق أسرة ( 3 ) بالمركز الأول...



    وكان ختام البرنامج الرياضي مسكاً بلعبة شد الحبل... والذي توّج من خلاله فريق أسرة ( 4 ) بالمركز الأول...



    تخلل البرنامج الرياضي العديد من اللوحات الموسيقية والألعاب الترفيهية وكان تفاعل الحضور والمشاركون معبّراً عن النجاح اللافت لهذا اليوم المفتوح...



    وفي نهاية البرنامج قام راعي الحفل بتكريم الفرق الفائزة في المنافسات المختلفة.. وتكريم الحكام والمنظمين لهذا اليوم... وبعدها أسدل الستار على يوم مميّز وممتع سيبقى طويلاً في ذاكرة الطلاب المشاركين..






    والشكر الجزيل لإدارة المركز







  7. #7
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي

    سباق الدراجات الهوائية والماراثون ومسابقة شد الحبل والسرعة في الشرب ومسابقة تفجير البالونات ومسابقة نفخ الطحين لإيجاد القطع المعدنية

    فعاليات رياضية باليوم المفتوح عاشها طلبة البرنامج الصيفي بمركز قتيبة بأجواء من المتعة والمرح



    يعيش أبناء مراكز البرنامج الصيفي أياماً جميلة بصحبة هذا الحدث التربوي الذي يقتضي بتعزيز الطالب ثقافياً واجتماعياً ودينياً وعلمياً وفنياً ورياضياً .
    وعلى مداد ذلك لبس اليوم الخامس من أيام هذا البرنامج المميز زيّا رياضياً اكتست خلاله فعاليات رائعة تميزت بالحيوية والنشاط عاش الطالب أحداثه بالمتعة والجمالية والذي تجسد في ميدان كل فعالية رياضية حواها البرنامج الصيفي بمركز قتيبة .
    أولى محطات هذا اليوم الرياضي كانت في سباق الدراجات الهوائية حيث شهدت ساحة المضمار تنافساً حاداً بين طلاب المركز ، الأمر الذي جعل هذه المسابقة تعيش أجواء السباق لنيل منصة التتويج ، بعدها شهدت ضربة البداية لانطلاق سباق الماراثون واشتد وطيس الحماس بين طلبة المركز لاعتلاء قمة هذا السباق . وبانتهاء المسابقتين أخذ الطلبة فترة الاسترخاء وقسطاً من الراحة وتناول وجبات الفطور.
    وبعد الفترة الوقتية التي أخذها كوادر البرنامج للاسترخاء واصل طلبة المركز لاستكمال فعاليات هذا اليوم المميز والذي كانت محطته بمسابقة شد الحبل شد خلاله أطراف المسابقة بمدلولات من العزيمة والهمة لتنجلي بعدها نتائج الفرق الفائزة .
    واستكملت مسابقة الجري بالأكياس مشوار الفعاليات حيث قفز الطلاب جرياً بالأكياس نحو خط النهاية لتشهد بوقع حدثها جماليات من وحي الحركة وشحذ الهمة ، وواصلت مسابقة نفخ الطحين لأخذ القطعة المعدنية بأسرع وقت ممكن نشاطها لتعيش هذه الفعالية بأجواء رائعة من المتعة والمرح ، وأخذت المسابقات الثقافية ومسابقة أفضل تعليق نصيبها من وقائع هذه الأجواء الجميلة والرائعة ، واستكملت الفعاليات بمسابقة والشرب بأسرع وقت ممكن باستخدام الفم فقط دون استخدام اليد ، وعلى نموذجية التنافس شهدت المسابقة مثاليات من المرح والسرور بين أطراف المسابقة ، واختتمت مسابقات تفجير البالونات فعاليات هذا اليوم الرياضي المفتوح الذي عاشه الطلبة بأجواء أكثر من رائعة لاح شذاه في تقاسيم وجوههم النيّرة ، ليدندن الأخوان موسى وابراهيم الراسبي بإيقاعاتهما الموسيقية نبرات من جمل الغناء أطربا خلاله طلبة المركز ، ليأتي بعده موعد الحصاد الذي كان لزاماً على الرجال المعنية من تكريم النجوم التي لمعت في سماء هذا اليوم المفتوح والي كسب دلالات جمالية بحجم المثالية .


    الفعاليات في صور :





    بدء انطلاق سباق الدراجات الهوائية



    انطلاق سباق الدراجات




    بدء انطلاق سباق الماراثون



    انطلاق سباق المارثون



    أخذ قسطاً من الراحة



    تناول وجبة الفطور



    مسابقة أفضل تعليق



    مسابقة ثقافية



    مسابقة شد الحبل



    إنشاد ديني



    مسابقة المشروبات الغازية



    مسابقة الجري بالأكياس



    فقرة فنية



    فقرة نفخ الطحين لإيجاد القطعة المعدنية



    فقرة التكريم



    فقرة التكريم




    تغطية الفريق الإعلامي بالمركز :
    أ . خلفان الحسني
    أ . أحمد العلوي
    الطالب أحمد الغيلاني
    الطالب جاسم المعمري
    التعديل الأخير تم بواسطة عرفة العلوية ; 17-07-2010 الساعة 08:44 AM

  8. #8
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي

    تغطية رائــــــــــــــــ ـعة
    صيفاً أفــــــــــــــــ ضل
    بـــــــــارك الله لكل من ساهم وشارك في البرنامج الصيفي

  9. #9
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي







    زار صباح اليوم الشيخ حمد بهوان نائب المدير عام تعليمية جنوب الشرقية مركز الخنساء للإناث ورافقه سالم المنذري مدير دائرة البرامج التعليمية ونائب رئيس لجنة البرنامج بالمنطقة.





    حيث التقى الشيخ برئيسة المركز فايزة السلطية ودار الحوار عن أهم ما تم تقديمه خلال الاسبوع الماضي من البرنامج بالاضافة للاطلاع على ما سيتم تقديمه خلال هذا اليوم. كما تحدثوا عن اهم المشاكل التي تعيق المركز للقيام بالإجراءات اللازمة التي من شأنها تسهيل سير العمل.








    بعد ذلك توجه الشيخ لقاعات المركز في جولة تفقدية والوقوف عن كثب في الفائدة التي حصدتها الطالبات من فعاليات البرنامج.







    وقد أبدى الشيخ ارتياحه من كل الجهود المبذولة سواء من لجنة البرنامج بالمنطقة أو من إدارة المركز. وتمنى لهم مزيدا من التوفيق والنجاح.




  10. #10
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي

    استقبل مركز سعود بن عزان صباح اليوم
    رجال الدفاع المدني والذين قدموا بسيارة الدفاع المدني
    وإليكم ما حدث:























  11. #11
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي

    اليوم السادس.. بمركز الخنساء



    يوم اللغة الأم








    بدأ الاسبوع الثاني من برنامجنا الصيفي وبالتحديد اليوم السادس بمركز الخنساء والذي واصل فيه هذا المركز الدؤوب أنشطته وفعالياته بكل همّة ونشاط.





    قدمت سعاد العريمية-اخصائية اجتماعية- (حوار مفتوح) عن بعض الظواهر الاجتماعية وعن مرض الانطوائية والتوحد. أكملت بعدها الطالبة أمل العلوية والتي دار بينها وبين الطالبات ( حوارا مفتوحا ) عن علاقة الآباء بالأبناء وأثرها على نفسية الأبناء.








    ومن جانبها قامت إيمان الشعيبية-متدربة-قسم تقنية المعلومات بمدرسة بلاد صور للتعليم الاساسي- بتقديم مشغلا بعنوان(كيف أصنع مطوية بطريقة الفوتو درو )






    كذلك كان لعبير العلوية – نائبة رئيسة مجلس الامهات بمدرسة بلاد صور – محاضرة عن الصلاة- أهميتها وفوائدها وحكمها. حيث حثت الطالبات على المواظبة على أدائها بأوقاتها.








    أما مريم الحتروشية معلمة لغة عربية بمدرسة الخنساء ومشرفة الانشطة القرائية بالمركز فقدمت ورقة عمل بعنوان (اليوم الدولي للغة الأم ) والذي يصادف 21 فبراير من كل عام . حيث تطرقت للمحاور التالية :



    · لماذا تهتم اليونيسكو باللغة الأم؟



    · هل هناك لغات مهددة بالانقراض؟



    · عام 2008 عاما دوليا للغات



    · سلطنة عمان واهتمامها باللغة الأم



    · التحديات التي تواجهها اللغة العربية



    · الدور الذي تقوم به السلطنة









  12. #12
    عضو دراسات ومتابعة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    مكتب المدير العام
    المشاركات
    2,009

    افتراضي رد: أخبار برنامجنا الصيفي




    يتواصل البرنامج الصيفي لمركز قتيبة لأفق مساره المثالي عبر صروح هذا الحدث الصيفي ، فعلى الإطار المسرحي يواصل الاستاذ محمد الحكماني سلسلة اعماله المسرحية بدروس نظرية وعملية يأخذها الطالب ليطبق حدثها بشكل مناسب في خشبة المسرح .



    كما تتواصل الأنشطة القرائية في قافلتها المعرفية بمواضيع تعزيزية تقّوم من كيان الطالب قرائياً حيث كانت ورقة العمل عن كيفية القراءة والآلية المثالية في القراءة الصحيحة .



    ويرسم نشاط الحاسوب خارطة طريقه في مسار اليوم السادس بدروس حاسوبية بعنوان " إعداد الدروس الالكترونية " حيث قام الاستاذ أحمد العلوي بإعطاء نبذة مبسطة عن الدرس بعدها فصل موضوع النشاط في كيفية استخدام البرنامج .
    وواصل الاستاذ عبدالله الكيتاني سلسلة أعماله الحاسوبية في التصميم الجرافيكي حيث أكمل مسيرة نشاطه في هذا البرنامج لتتسلسل ماهية المفاهيم العلمية لدى طلاب المركز .



    ومن خلال ورشة النشاط النفسي طرح الاستاذ ناصر غريب محاضرة عن الخدع البصرية رسم خلاله رؤية العصف الذهني عند الطلبة وماهية التركيز المنطقي الذي يعكس الفكر الثاقب .



    وفي الجانب الرياضي يأخذ طلبة المركز دروس عديدة في الجمل الرياضية والترفيهية يطبقها الطالب في الميدان الكروي والميدان الترفيهي .
    كما كانت هناك محاضرة توعوية عن المخدرات من شرطة عمان السلطانية.


    شكرا للجنة الاعلامية بالمركز

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c