دخول
رمضان
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    افتراضي تدشين النسخة المحدثة للبوابة السياحية الإلكترونية

    راجحة: البوابة تبرز المعالم السياحية في السلطنة -
    قامت معالي الدكتورة راجحة بنت عبدالأمير بن علي وزيرة السياحة بالتدشين التجريبي للنسخة المحدثة من البوابة السياحية الالكترونية للسلطنة على الرابط www.omantourism.gov.om بعد الانتهاء من عمليات الاختبار المطلوبة حيث أدلت معاليها بتصريح صحفي قالت فيه: «إن هذه البوابة تمثل حصيلة العديد من الدراسات والتوصيات التي قام بتنفيذها فريق العمل المتخصص بالوزارة».
    وأضافت معاليها: «صممت البوابة الالكترونية على أحدث المعايير العالمية في مجال تصميم البوابات الالكترونية، كما أن النسخة المحدثة تعتبر الأولى على صعيد السلطنة باستخدامها للهوية التسويقية لسلطنة عُمان، وقد تم بناء المحتوى ليكون مختصراً ويقدم المعلومة التي تهم السائح وتبرز الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها. كما وتبرز جمال المعالم السياحية في السلطنة من خلال التركيز على الصور والتسجيلات المرئية باستخدام المعايير العالمية من حيث الحجم وسرعة التحميل مع ضمان جودة الصورة».
    واختتمت معاليها: «لقد تم تصميم البوابة بعد القيام بدراسة شاملة للسياحة في السلطنة وبمشاركة من جميع القطاعات الفاعلة بهذه الصناعة حيث تم إشراك ممثلين عن الفنادق وعدد من مشغلي الرحلات بالإضافة إلى بعض شركات التنمية السياحية، وقد تم بناء البوابة بشكل يسهل على الزائر الحصول على المعلومة».
    كما صرح محمد بن عبدالله بن علي السناني المدير العام للتخطيط والمتابعة والمعلومات رئيس اللجنة المشرفة على مشروع البوابة الالكترونية بوزارة السياحة قائلا: «إن الهيكلية التي بنيت عليها البوابة تعتمد على إبراز المعالم السياحية وكيفية الوصول إليها، وإبراز ما يحتاجه الزائر عند الوصول للسلطنة، كما وتتيح للزائر حرية الاختيار في التصفح سواءً بحسب نوع المعالم السياحية كالأودية والجبال والمحميات الطبيعية والقلاع والحصون والمواقع الأثرية وغيرها أو التصفح بحسب الموقع الجغرافي للمعالم بحسب كل محافظة أو منطقة، أو من خلال الأنشطة التي يمكن له القيام بها في كل معلم سياحي.
    وتابع السناني: «لقد تم تطوير البوابة باستخدام تقنية البوابات الالكترونية من شركة (آي بي ام) IBM وهي التقنية التي تم اعتمادها من قبل هيئة تقنية المعلومات في تطوير بوابة عُمان الرقمية مما سيسهل عملية الدمج والتكامل مع بوابة عُمان الرقمية وذلك للوصول إلى مجتمع عُمان الرقمي. كما أنه قد تم التعاقد مع شركة (آي بي ام) IBM (المنتجة لهذه التقنية) للقيام بعمليات الاختبار والمراجعة التقنية لكل ما تم تطويره من قبل فريق العمل المتخصص بالوزارة وذلك لضمان أعلى مستوى ممكن من الجودة بالإضافة إلى أنه قد تم القيام بالعديد من عمليات الاختبار والمراجعة للموقع الالكتروني نفسه».
    وفي نفس الإطار قال بشار الكيلاني المدير التنفيذي لوحدة الأعمال في مجموعة البرمجيات لدى «آي بي إم» IBM الشرق الأوسط: تقدّم حلول «ويب سفير بورتال» من «آي بي إم» IBM سهولة الاستخدام والإدارة للمستخدمين. وقد استطعنا من خلال التعاون مع وزارة السياحة من تطبيق هذه الحلول المتطورة في السلطنة».
    وأضاف قائلاً: «وبدورها ستهتم «آي بي إم» IBM بتطبيق ومراجعة وتحسين حلول بوابات الشبكة لوزارة السياحة في السلطنة. ونحن على ثقة أن هذه الحلول ستعمل على زيادة تفاعل المستخدمين مع هذه المواقع إلى جانب دورها المأمول في تعزيز السياحة في السلطنة في وقت يزداد فيه استخدام الإنترنت للتواصل الاجتماعي والأعمال بشكل كبير في السلطنة والمنطقة والعالم .
    ولكي تكون البوابة الالكترونية أكثر تفاعلاً مع الزوار فقد تم إنشاء صفحات خاصة بها في عدد من المجتمعات الالكترونية مثل Facebook, YouTube, Twitter, Flickr, Blogger، وقد تم ربط هذه الصفحات بموقع البوابة حيث يتم توجيه المستخدمين لزيارة البوابة للحصول على مزيد من المعلومات، كما يتم توجيههم من البوابة لهذه الصفحات لمزيد من التفاعلية والشفافية.
    ورغبة من الوزارة بتشجيع الشباب العُماني فقد تم اختيار عدد من الصور لمصورين هواة عُمانيين وتم تضمينها في الموقع مع توقيعهم، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لعرض أعمالهم للعالم بأسره.
    كما وتقدم البوابة الالكترونية خدمة حجز الفنادق مباشرة وذلك بالتعاون مع شركة IAN والتي تعتبر من أكبر الشركات المقدمة لمثل هذه الخدمات في العالم، والتي تمتلك عدداً من المواقع المتخصصة في هذا المجال مثل: Expedia.com, TripAdvisor.com & hotels.com، وقد قامت الوزارة بعقد أكثر من اجتماع بحضور ممثلي الشركة وعدد كبير من ممثلي الفنادق في السلطنة لشرح آلية التسجيل المجانية، ويعتبر التسجيل في هذا الموقع فرصة للمنشآت السياحية لتسويق خدماتها والانتشار سواءً من خلال بوابة عُمان السياحية أو من خلال مواقع الشركة المختلفة نفسها مما يفيد صناعة السياحة في السلطنة، ويتم العمل حالياً على توفير خدمة بيع الرحلات والمغامرات عن طريق البوابة بالتعاون مع عدد من مشغلي الرحلات في السلطنة

  2. #2
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    202

    افتراضي رد: تدشين النسخة المحدثة للبوابة السياحية الإلكترونية

    فعلا .. الموقع مبذول عليه جهد كبير.. للأمام دائما

  3. #3
    عضو مجلس إدارة المنتدى التربوي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    بركاء - الرميس
    المشاركات
    13,385

    افتراضي رد: تدشين النسخة المحدثة للبوابة السياحية الإلكترونية

    شكراً لك اخي على نقلك الدائم الاحداث التقنية

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c