تقديم لوحات وطنية تجسد الشعور بالانتماء للوطن والقائد



الفنون الشعبية والقصائد الوطنية كانت حاضرة ضمن الفقرات الطلابية.








تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الأربعين المجيد احتفلت مدارس محافظة ظفار بهذه المناسبة الوطنية الغالية تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- حيث ردد طلاب وطالبات تلك المدارس أسمى عبارات التهاني والتبريكات للمعلم الأول سائلين الله عز وجل أن يديم هذه المناسبة على قائد النهضة التعليمية والسلطنة تنعم بالخير والأمان والرقي .

مدرسة أم سليم واحتفالات الأربعين
وتعبيرا عن مشاعر الولاء والعرفان وتزامنا مع احتفالات المدارس بالعيد الوطني الأربعين قامت مدرسة أم سليم الأنصارية للتعليم الأساسي بنات (5-10) بصلالة بتصميم ساعة حائطية تم تقديمها لمديرية التربية والتعليم بظفاروهي عبارة عن لوحة جداريه ارتفاعها مترين في متر واحد حيث صممت اللوحة باستخدام برنامج الفوتوشوب وهي مصنوعة من خامة الفوم المقوى وتضمن التصميم شعار العيد الوطني الأربعين وابرز معالم النهضة العمانية.
وفي هذا الإطار تم تنظيم احتفالا بالمدرسة وتقديم العديد من الفقرات كان منأهمها تدشين فقرة ( وطني الغالي (التي احتوت على صور وأقوال جلالة السلطان وأهم الإنجازات خلال الأربعين سنة كما تضمن الحفل عرض مقاطع فيديو وأناشيد في حب الوطن.

المدرسة السعيدية بصلالة تحتفل بعيد الأربعين المجيد
ونظم طلاب المدرسة السعيدية بصلالة لوحة وطنية تجسيدا وتعبيرا عن الفرحة بمناسبة العيد الوطني الأربعين وتضمن الاحتفال فقرات لطلاب جماعة الموسيقى بالمدرسة وتقديم القصائد الوطنيةوقدم طلاب الكشاف الصيحات الوطنية وفقرة شد الحبل كما ألقى مجموعة من المعلمين القصائد الوطنية تعبيرا عن هذه المناسبة الغالية وردد الطلاب كلمات الولاء والعرفان لقائد مسيرة النهضة المباركة .

احتفال مدرسة الكواكب بالعيد الوطني ال(40)
واحتفلت مدرسة الكواكب للتعليم الأساسي (1-4) بالعيد الوطني الأربعين حيث نظم لهذا اليوم الغالي على قلب كل مواطن عماني حفلا مميزا أشتمل على العديد من الرقصات والفنون الشعبية التراثية كالبرعة والطبل والهبوت وقدم طلاب الصف الرابع عدد من اللوحات مثل لوحة (عمان) ولوحة( أبناء قابوس ) وقصيدة بعنوان (فداك عمان) و(من سنة سبعين )و قد تخلل الحفل الرقصات والمعزوفات الموسيقية الوطنية ولوحة ختامية بعنوان (حروف قابوس ).

حفل مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي
وأقامت مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الأساسي (7-10) حفلا بمناسبة العيد الوطني الأربعين للسلطنة حيث بدأ الاحتفال بكلمة مديرة المدرسة أمل بنت سعيد موسى هنأت فيها الإدارة المدرسية ومعلماتها وطالباتها بهذه المناسبة الغالية على قلوب المواطنين العمانيين .
بعد ذلك تواصلت فعاليات البرنامج الاحتفالي حيث قامت طالبات المدرسة بعمل لوحات ومجسمات وعروض مسرحية والقصائد الوطنية وتوزيع اللوحات والمطويات والبحوث والصور الالكترونية المعبرة عن العيد الوطني الأربعين في السلطنة وتم الإعلان عن عمل مسابقة بين الصفوف وتوزيع استمارة تقييم ومن ثم تشكيل لجنة من إدارة المدرسة ومعلماتها لتقييم الصفوف واختيار أميز صف قدم أفضل ما لديه للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية .

مدرسة القبس وبرنامج العيد الوطني
احتفلت مدرسة القبس بالعيد الوطني الأربعين للسلطنة حيث نظمت برنامجا خاصا لاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية ، حيث بدأ الحفل بقراه عطرة من الذكر الحكيم تلاها فقرة نبوية من الحديث الشريف وتم إلقاء قصيدة بهذه المناسبة وبعدها قدم مجموعة من الطلاب والطالبات بتقديم العديد من الرقصات الشعبية كرقصة البرعة، ورقصة الطبل النسائية واختتم الحفل بالدعاء لجلالة السلطان قابوس بالصحة والعافية ولعمان بالمزيد من التقدم والازدهار .

طلاب صلالة للبنين يعبرون عن فرحتهم بالمناسبة
في إطلالة مليئة بالفنون الشعبية والأغاني الوطنية أحتفل طلاب مدرسة صلالة للبنين (11-12) بهذه المناسبة حيث قامت إدارة المدرسة بالتعاون مع مشرف الأنشطة وجماعة الصحافة والإذاعة والموسيقى والتنسيق الإعلامي بالتعبير عن فرحتهم بالمناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع وقد تضمن الحفل كلمة لمدير المدرسة عبد الرحمن العجيلي حيث تحدث عن الإنجازات العظيمة التي تمت على مدى أربعين عاما من التقدم والازدهار في ظل صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله ورعاه في كافة المجالات المختلفة والملموسة لدى الجميع وعلى المستوى العالمي .وفي الختام توالت القصائد الشعرية المتنوعة ومنها قصيدة حب عمان وقدم طلاب الموسيقى فقرات متميزة ومتنوعة ومن بينها مقطوعات موسيقية بعنوان (قابوس حامي بلادي ).

فقرات وطنية بمدرسة شهب أصعيب بنات
كما أقامت مدرسة شهب أصعيب للتعليم الأساسي بنات احتفالا بمناسبة العيد الوطني الأربعين المجيد بحضور حامد بن بخيت محمد المشيخي نائب مدير مكتب الإشراف التربوي برخيوت للشؤون الفنية وعدد من مسئولي المكتب اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الوطنية وألقت مديرة المدرسة كلمة أشارت فيها إلى مدى فرحة السلطنة بالاحتفال بهذا اليوم الأعز وتطرقت إلى المنجزات العمانية التي تحققت في البلاد في شتى مجالات الحياة وختمت كلمتها برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي بمناسبة العيد الوطني الأربعين. بعد ذلك ألقت رئيسة مجلس الأمهات كلمة بهذه المناسبة ذكرت فيها أهمية الاحتفال بالعيد الوطني الأربعين وأثنت على إدارة المدرسة في إقامتها لهذه المناسبة الوطنية والتربوية. وقد أدى طلاب المدرسة مجموعة من العروض الطلابية في لوحة فنية جسدت الولاء والحب للسلطان بعدها قدم طلبة جماعة الموسيقى فقرة إنشاد واختتم الحفل بلوحتي الطبل والبرعة للبراعم الصغيرة بالمدرسة.

احتفال مدرسة الفكر للتعليم الأساسي بهذه المناسبة
وبأبهى مشاعر الولاء والعرفان وأصدق معانيها أقامت مؤخرا مدرسة الفكر للتعليم الأساسي (1-4) احتفالية بمناسبة العيد الوطني الأربعين المجيد بحضور جميع أعضاء الهيئة الإدارية و التدريسية وعدد من أولياء الأمور. وبدأ الحفل بالسلام السلطاني بعدها قدم الطلاب التهنئة وعبارات الشكر والتقدير للقائد المفدى حفظه الله ورعاة معبرين عن منجزات النهضة المباركة التي شملت جميع نواحي مناطق وولايات السلطنة تضمنت الفقرات الأخرى القصائد الوطنية والفنون الشعبية التي تتميز بها محافظة ظفار كرقصة البرعة والطبل وتخلل الحفل مسابقات ثقافية وترفيهية كذلك لوحة جميلة قدمها طلاب الصف الأول وهم يرددون فيها كلمات أنشودة ( قابوس أبي ) .

تلاميذ مدرسة صلالة الغربية للتعليم الأساسي يحتفون بالوطن
كما احتفلت مدرسة صلالة الغربية للتعليم الأساسي (1-4) مع باقي مدارس السلطنة بالعيد الوطني شارك فيها تلاميذ المدرسة عبروا فيها عن حبهم وامتنانهم لقائد هذا الوطن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاة ومن ثم قامت رئيسة مجلس الأمهات هدى فقير بإلقاء كلمة بهذه المناسبة العظيمة ومن ثم عرض تلاميذ المدرسة فقراتهم الجميلة من الرقصات الشعبية ( الطبل والبرعة والربوبة ) والقصائد والأناشيد الوطنية والتي تعبر عن الولاء والعرفان لجلالة السلطان ولهذا الوطن الغالي .





سعود الحضري وأمينة الزوامري4/12/2010م