دخول
العودة للمدارس
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 29
  1. #1
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    في قلب الحدث
    المشاركات
    615

    افتراضي لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة لجميع اعضاء منتدى الموهوبين
    لعل اكثر المصاعب التي تواجه الباحثين في اعداد البحوث التربوية في مجال الموهبة قلت المراجع العلمية، وندرتها، وصعوبة الوصول اليها، لذلك قمت بطرح الموضوع، وذلك للتسهيل على كل من اراد اجراء بحث تربوي في مجال الموهبة والموهوبين، سأقوم بإدراج مجموعة من عناوين البحوث العلمية المحكمة ولكل من اراد الحصول على اي بحث ارسال رسالة خاصة، وساقوم بتوفير ما يرغب به من بحوث خلال يومين، أسال الله تعالى ان يستفيد اكبر عدد ممكن من هذه البحوث.


    عناوين البحوث

    1- شريف ، نادية محمود. أولويات رعاية وتعليم المتفوقين. العلوم التربوية -مصر , مج 10, عدد خاص (2002), ص ص 75 - 94.

    2- محمد , عادل عبدالله. الاتجاهات الحديثة في تعليم الموهوبين. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 83 - 96.

    3- سليمان , علي. تجارب عالمية حديثة في رعاية الموهوبين. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 20.

    4- أحمد , سهير كامل. تجربة مصر في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين. مجلة الطفولة والتنمية -مصر , مج 1, ع 4, (2001), ص ص 203 - 229.

    5- عبدنور ، كاظم. تجربة قطر في رعاية المتفوقين والموهوبين والمبدعين. مجلة الطفولة والتنمية -مصر , مج 3, ع 12, (2003), ص ص 257 - 270.

    6- جروان ، فتحي عبدالرحمن. تجربة الأردن في تعليم الطلبة الموهوبين والمتفوقين : مدرسة اليوبيل. المؤتمر الوطنى للفائقين والموهوبين -الامارات , (2001), ص ص 1 - 22.

    7- إسحاق , خالد عبدالرحمن محمد; مبارك , منى أحمد أحمد. تجربة مركز العلوم للأطفال والشباب بدولة البحرين في رعاية الموهوبين والمبدعين. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 15.

    8- الراشد ، محمد. تجربة مستثمر في مجال الإختراعات. اللقاء الثاني للمخترعين السعوديين - السعودية , (2003), ص ص 27 - 34.

    9- العطيوي ، رغدة; الخالدي ، إيناس. التجربة السعودية في رعاية الموهبة والابداع : مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع نموذجاً. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 429 - 462.

    10- الرشود , عبدالله بن سعد. التخطيط لتفعيل دور الإرشاد الطلابي في اكتشاف الطلاب الموهوبين ورعايتهم في المملكة العربية السعودية. مجلة بحوث التربية النوعية -مصر , ع 10, (2007), ص ص 3 - 35.

    11- عوض ، عوض توفيق; عمار ، نبيل رمضان السيد. تخطيط برامج تدريب المعلمين في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين : " رؤية مستقبلية ". المؤتمر العلمى السنوى الثالث - قضايا ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة -مصر , ج 2 (2002), ص ص 846 - 865.

    12- حنورة , مصري عبدالحميد. تدريب السلوك الإبداعي من منظور تكاملي. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 71 - 81.

    13- واينبرنر , سوزان; الشخص , عبدالعزيز السيد; السرطاوي , زيدان أحمد. هيئة التحرير. تربية الأطفال المتفوقين والموهوبين في المدارس العادية : إستراتيجيات ونماذج تطبيقية. مجلة الارشاد النفسى -مصر , ع 18, (2004), ص ص 203 - 208.

    14- صديق ، جمال عبدالمولى; أمين ، أمل. تربية الموهوبين في الوطن العربي : في برامج تكوين المعلم. مجلة القراءة والمعرفة -مصر ,ع 98, (2009), ص ص 14 - 68.

    15- الجغيمان , عبدالله بن محمد. تصميم إطار مقترح لبرنامج تدريبي تأهيلي لإعداد معلمي الموهوبين في مدارس التعليم العام. دراسات فى المناهج وطرق التدريس -مصر , ع 122, (2007), ص ص 58 - 124.

    16- قنديل ، يس عبدالرحمن. تصميم وبناء برنامج لرعاية الطلاب الموهوبين في مجال العلوم بالمملكة العربية السعودية في ضوء نموذج عملية المنهج. دراسات فى المناهج وطرق التدريس -مصر ,ع 78, (2002), ص ص 188 - 231.

    17- أبو مساعد ، حمدي أحمد سيد; سعيد ، عبدالحكيم رضوان. تصور مقترح لرعاية الطلاب الموهوبين بمصر. مجلة كلية التربية بأسيوط -مصر , مج 19 , ع 2 , (2003), ص ص 25 - 49.

    18- جروان , فتحي عبدالرحمن. تطور برامج رعاية الموهوبين في العالم العربي : الواقع والطموح. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 11.

    19- المشعان , دلال. التطور التاريخي لرعاية الطلاب الفائقين بدولة الكويت. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 19.

    20- سلمان , سيد صلاح علوي; يامين , تيسير صبحي. هيئة التحرير. تطوير قائمة رصد للسمات السلوكية الدالة على الذكاءات المتعددة للتعرف على الطلبة الموهوبين. رسالة الخليج العربى -السعودية , س 29, ع 110, (2008), ص ص 203 - 205.

    21- اليافعي , نوال عبد الله صالح. التعامل مع الطفل الموهوب. آفاق تربوية -قطر , ع 16 , (2000), ص ص 72 - 77.

    22- العمر ، بدر عمر. تعرف وقياس التفوق : شيىء واحد أم شيئين. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 21.

    23- زايد , أميرة عبد السلام عبد المجيد; هلال , عصام الدين علي; المنوفي , محمد إبراهيم. هيئة التحرير. التعليم في المرحلة الثانوية وإعادة تشكيل العقل في ضوء ثقافة الإبداع. المجلة العربية للتربية -تونس , مج 21, ع 1, (2001), ص ص 236 - 240.

    24- شنوده , إميل فهمي حنا. تعليم الموهوبين والمتفوقين عن بعد. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 439 - 454.

    25- صبحي ، تيسير. التعليم القائم على حل المشكلات في تربية الموهوبين والمبدعين والمتفوقين( 2 - 2). مجلة التربية -قطر , س 37, ع 165, (2008), ص ص 206 - 210.

    26- محمد ، عادل عبدالله. تقييم واقع الموهوبين بالتعليم العام في مصر. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 49 - 62.

    27- نجيب , حسين. تكنولوجيا التعليم والطالب الموهوب. المؤتمرالسنوى التاسع - تكنولوجيا التعليم لذوى الاحتياجات الخاصة -مصر , (2003), ص ص 49 - 50.

    28- أبو زيتون ، جمال عبدالله; بنات ، سهيلة محمود. التكيف النفسي وعلاقته بمهارة حل المشكلات لدى الطلبة الموهوبين والمتفوقين. مجلة العلوم التربوية والنفسية -البحرين , مج 11, ع 2, (2010), ص ص 39 - 64.

    29- عبدالكريم ، نهى حامد. التميز للجميع أم التميز للطلاب الموهوبين. العلوم التربوية -مصر , مج 10, عدد خاص (2002), ص ص 133 - 175.

    30- الشريف , كوثر عبد الرحيم شهاب. تنمية التفكير ورعاية الموهوبين والمتفوقين. المؤتمر العلمي الثاني عشر ( مناهج التعليم وتنمية التفكير) - مصر , مج 2 (2000), ص ص 88 - 130.

    31- عبيد ، وليم. تنمية الابداع. العلوم التربوية -مصر , مج 10, عدد خاص (2002), ص ص 219 - 226.

    32- خير الله ، سحر عبدالفتاح. تنمية الابداع لدى طفل الروضة : أنشطة مقترحة. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 933 - 953.

    33- شولمان ، جوديث . هـ; ساتو ، ميستليان. هيئة التحرير. توجيه المعلمين الموهوبين للوصول إلى الإبداع. المجلة العربية للتربية -تونس , مج 27, ع 2, (2007), ص ص 224 - 226.

    34- الخميري ، محمد عيسى. التوجيه الفني أدوار وفعاليات أساسية في عمليات الاكتشاف والرعاية للطلاب المتفوقين والموهوبين. المؤتمر الوطنى للفائقين والموهوبين -الامارات , (2001), ص ص 1 - 21.

    35- عبدالعزيز ، عبدالعظيم جاد. توجهات الرعاية للفائقين والموهوبين بدولة الإمارات العربية المتحدة بين المجال الرسمي والمجتمعي. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 21.

    36- الخليفة , عمر. توطين علم النفس في العالم العربي : دراسة تحليلية لأبحاث الابداع والذكاء والموهبة. مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والاجتماعية والانسانية , مج 12 , ع 1 , (2000), ص ص 33 - 54.

    37- خليفة , وليد السيد أحمد. أثر برنامج تعليمي في ضوء يعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا على حل المشكلات الرياضية ودافع الانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ الموهوبين منخفضي التحصيل في مادة الرياضيات. مجلة كلية التربية - جامعة طنطا -مصر , ع 37, مج 2, (2007), ص ص 245 - 292.

    38- صبحي ، تيسير; عبدالله ، زياد. أثر طريقة التعلم بمساعدة الحاسوب في إتقان أحكام التلاوة والتجويد لدى الطلبة الموهوبين. مجلة العلوم التربوية -قطر , ع 4, (2003), ص ص 89 - 124.

    39- الرافعي , يحيى عبدالله. هيئة التحرير. أثر بعض مبادئ الحلول الابتكارية للمشكلات وفق نظرية تريز(TRIZ) في تنمية التفكير الابتكاري لدى عينة من الموهوبين بالصف الأول الثانوي العام بمنطقة عسير. حولية كلية المعلمين فى أبها -السعودية , ع 12, (2008), ص ص 254 - 255.

    40- المكاوي ، محمد أشرف محمود. أثر تدريس موضوعات ذات صلة بالحياة اليومية في الرياضيات بالصف الخامس الابتدائي في استخدام التلاميذ المتفوقين والعاديين لها في مواقف حياتية.المؤتمر العلمى السنوى الثالث - قضايا ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة -مصر , ج 2 (2002), ص ص 732 - 781.

    41- عبدالجليل , صلاح بن يحيى هود. أثر فاعلية الوحدات الإثرائية في تطوير القدرات الإبداعية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة. المؤتمر العلمى التاسع عشر - تطوير مناهج التعليم فى ضوء معايير الجودة -مصر , مج 1 (2007), ص ص 186 - 199.

    42- بدوي , منى حسن السيد السيد. أثر برنامج تدريبي قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية بعض مهارات التفكير وخصائص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 273 - 367.

    43- سيد , عماد أحمد. اثر استخدام الفيديو الفائق على التحصيل الدراسي واكتساب المهارات لدى الطلاب الموهوبين. المؤتمرالسنوى التاسع - تكنولوجيا التعليم لذوى الاحتياجات الخاصة -مصر , (2003), ص ص 353 - 368.

    44- أبو نيان ، فواز بن فهد. أثر برنامج رعاية الموهوبين في التربية الفنية على وجهة نظرهم واتجاهاتهم نحو الإبداع الفني. دراسات تربوية وإجتماعية -مصر , مج 7, ع 1,2, (2001), ص ص 1 - 29.

    45-عبد المجيد ، اسامة محمد. أثر البرامج الإثرائية الصيفية للموهوبين على أساليب العزو السببي ومهارات اتخاذ القرار لدى الطلاب الموهوبين السعوديين. دراسات تربوية وإجتماعية -مصر , مج 14, ع 2, (2008), ص ص 173 - 212.

    46- سسليمان ، رمضان رفعت محمد. اثر النشاط التعليمي الحر بنادي الرياضيات للتلاميذ الفائقين بالمرحلة الابتدائية على تحصيلهم وتفكيرهم الإبداعي. المؤتمر العلمي السادس لكلية التربية بالفيوم ( التنمية المهنية المستدامة للمعلم العربي ) - مصر , مج 2 (2005), ص ص 283 - 367.

    47- كفافي ، وفاء مصطفى محمد. أثر استخدام التفكير الجمعي على تنمية مهارة حل المشكلات في الرياضيات لدى التلاميذ المتفوقين في المرحلة الابتدائية. العلوم التربوية -مصر , مج 10, عدد خاص (2002), ص ص 177 - 200.

    48- شراب ، نبيلة عبد الرؤوف. الإثراء النفسي للطفل المتفوق عقلياً : ورقة عمل. المؤتمر السنوي الثاني للمركز العربي للتعليم والتنمية ( الأطفال العرب ذوو الاحتياجات الخاصة - الواقع وآفاق المستقبل ) - مصر , مج 2 (2006), ص ص 458 - 469.

    49- سلامة ، عادل أبو العز أحمد; ربيع ، إيمان صادق. الثقافة العلمية لدى الطلاب المتفوقين وعلاقتها باتجاهاتهم نحو مجال الرحلات العلمية. المؤتمر العلمى الرابع - التربية العلمية للجميع -مصر , مج 2 (2000), ص ص 339 - 368.

    50- السبيعي , تركي محمد تركي. الجهود الحالية والخطط المستقبلية لرعاية الموهوبين في دولة قطر. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 12.

    51- عبدالله ، محمد مراد. جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين ودورها في تشجيع ورعاية المتفوقين والموهوبين. وقائع ندوة الثقافة والعلوم لرعاية الموهوبين - الامارات , مج 1 (2001), ص ص 1 - 9.

    52- آل كاسي ، عبدالله بن علي; المزروعي ، حفيظ محمد حافظ. الحاجات التدريبية لمعلمي العلوم الطبيعية في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين في ضوء التوجهات التربوية المعاصرة من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم الطبيعية بمنطقة مكة المكرمة. مجلة دراسات في المناهج والاشراف التربوي - السعودية , مج 1, ع 2, (2009), ص ص 231 - 238 .

    53- خوجة ، خديجة محمد أمين; الغنامي ، فاطمة حمدي. الاحتياجات النفسية والاجتماعية للموهوبين في التعليم الجامعي من منظور البرامج الإرشادية. مجلة كلية التربية ( جامعة بنها ) - مصر , مج 16, ع 67, (2006), ص ص 183 - 222.

    54- عبدالقادر ، أشرف احمد. الاحتياجات الارشادية للطفل المبدع في ضوء معوقات الابداع. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 31 - 48.

    55- حنورة ، مصري. هيئة التحرير. الحرية والوعي والابداع : نموذج ثلاثي الابعاد لتوجيه الطلاب المبدعين والموهوبين. مجلة دراسات عربية في علم النفس - مصر , مج 4, ع 1, (2005), ص ص 16 .

    56- خضر , فخري رشيد. الخصائص الشخصية والمهنية لمعلمي الطلبة المتفوقين والموهوبين وبرنامج تأهيلهم. المؤتمر العلمى الثانى - الدورالمتغير للمعلم العربى فى مجتمع الغد .رؤية عربية -مصر , مج 1 (2000), ص ص 330 - 359 .

    57- كوجك , كوثر حسين. خواطر حول تعليم الموهوبين. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 45 - 55.

    58- ناصف ، مرفت صالح; زناتي ، أمل محسوب. إدارة المواهب مدخل لتفعيل الانتماء التنظيمي لأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية. دراسات فى التعليم الجامعى -مصر ,ع 19, (2008), ص ص 370 - 474.

    59- شحاته , عبدالباسط محمد دياب; حجي , أحمد إسماعيل; عوض , محمد أحمد محمد; خليل , نبيل سعد; عبدالنبي , سعاد بسيوني; حافظ , محمد صبري; محمد , هدى مصطفى.دراسة مقارنة لنظم تربية الطلاب الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإمكان الإفادة منها في جمهورية مصر العربية. الثقافة والتنمية -مصر , س 6 , ع 13 , (2005), ص ص 306 - 316.

    60- مكاوي , صلاح فؤاد محمد. دراسة تنبؤية لأثر ضغوط الحياة في بعض متغيرات الشخصية لدى فئات من الموهوبين. مجلة كلية التربية بالمنصورة -مصر , ج 46 , (2001), ص ص 3 - 51.

    61- محمود ، يسرية علي. دراسة مقارنة لنظم اكتشاف الموهوبين ورعايتهم في مصر وبعض الدول الأخرى. المؤتمر العلمى السنوى الثالث - قضايا ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة -مصر , ج 2 (2002), ص ص 784 - 841.

    62- الجمال ، رانيا عبد المعز. دراسة مقارنة لتعليم الموهوبين أكاديمياً ورعايتهم بالمرحلة الثانوية في كل من جمهورية مصر العربية وفرنسا. المؤتمر السنوى الرابع عشر - العولمة ومنظومة التعليم -مصر , (2006), ص ص 183 - 272.

    63- السامرائي ، حسن يونس. دراسة عن دور الأنشطة التربوية في اكتشاف وصقل ورعاية الطلاب الموهوبين. المؤتمرالأول للانشطة التربوية - جودة وابداع -الامارات , مج 2 (2001), ص ص 285 - 304.

    64- عطية ، اشرف محمد. دراسة العلاقة بين الكمالية والتأجيل لدى عينة من طلاب الجامعة المتفوقين عقلياً. مجلة الارشاد النفسى -مصر ,ع 23, (2009), ص ص 281 - 325.

    65- بورتر , لويس; صبحي , تيسير. دليل المعلم / المعلمة والأسرة في رعاية الأطفال الموهوبين. مجلة العلوم التربوية -قطر , ع 1, (2002), ص ص 233 - 238.

    66- شقير ، زينب محمود. دليل المعلم والوالدين لتشخيص المتفوق والموهوب والمبدع. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 67 - 75.

    67-علي ، محمد النوبي محمد. إدمان الانترنت ودوافع استخدامه وعلاقتهما بالتفاعل الاجتماعي لدى طلاب الجامعة الموهوبين المصريين والسعوديين : دراسة عبر ثقافية. مجلة كلية التربية - جامعة طنطا -مصر , ع 38, مج 1, (2008), ص ص 612 - 659.

    68- عكاشة ، محمود فتحي. أدوار المعلم في تنمية الذكاء الإنفعالي لدى الأطفال الموهوبين. مجلة الدراسات الاجتماعية -اليمن , مج 10, ع 20, (2005),

    69- بنجر , آمنة بنت أرشد. دور الأنشطة اللاصفية في رعاية التلميذات الموهوبات السعوديات في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر تربوية. رسالة الخليج العربى -السعودية , س 22 , ع 82, (2002), ص ص 63 - 110.

    70- محمد , زاهر أحمد; يونس , محمد إبراهيم; عبدالسلام , أسامة محمد. دور حقيبة تعليمية لأنشطة إثرائية في العلوم لتنمية مهارات الاستقصاء العلمي لدى التلاميذ الفائقين بالصف الثاني الإعدادي. المؤتمر العلمى السنوى الثالث - قضايا ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة -مصر , ج 2 (2002), ص ص 514 - 566.

    71- الغرياني , عبدالوهاب. دور وزارة التربية والتعليم في مجال الموهوبين والمتفوقين : الواقع والمأمول. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 151 - 168.

    72- الجاسم ، فاطمة أحمد. دور المدرسة بدولة البحرين في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 47.

    73- الوزرة ، علي بن ناصر دهش. دور المدرسة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 8.

    74- السرحاني ، حمد بن علي بن حمد. دور المدرسة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم وتجربة السلطنة في هذا المجال. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 23.

    75- البراك ، علي محمد سيف. دور الأنشطة التربوية في اكتشاف وصقل ورعاية الطلاب الموهوبين. المؤتمرالأول للانشطة التربوية - جودة وابداع -الامارات , مج 2 (2001), ص ص 345 - 369.

    76- الإمارات العربية المتحدة. جمعية المعلمين. دور الأنشطة التربوية في اكتشاف وصقل ورعاية الطلاب الموهوبين. المؤتمرالأول للانشطة التربوية - جودة وابداع -الامارات , مج 2 (2001), ص ص 513 - 554.

    77- درويش , زين العابدين. دور برنامج التفوق العقلي والموهبة بجامعة الخليج العربي في رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 2 - 16.

    78- العبدالجبار , عبدالعزيز. الدور الذي تقوم به كلية التربية (قسم التربية الخاصة) في رعاية الموهوبين : خطط الحاضر وبرامج المستقبل. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 10.

    79- معاجيني , أسامة بن حسن. دور كل من الأسرة والمؤسسات التعليمية في تنمية المهارات والقدرات الفردية لدى الطلاب الموهوبين : أنموذج مقترح لتوحيد الجهود بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 15.

    80- مكتب التربية العربي لدول الخليج. دور مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في رعاية الموهوبين والمتفوقين. وقائع ندوة الثقافة والعلوم لرعاية الموهوبين - الامارات , مج 2 (2001), ص ص 1 - 22.

    81- علوي ، عادل عبد المجيد; محمد ، محمد عوض; إبراهيم ، ألطاف رمضان. دور المعلمات وموجهات المرحلة الابتدائية في كشف التلميذات الموهوبات من خلال الأنشطة اللاصفية وأهم الصعوبات التي تواجههن في م / عدن. مجلة كلية التربية بأسيوط -مصر , مج 25, ع 2, (2009), ص ص 69 - 110.

    82- أبو الوفا ، جمال. دور وحدة الجودة في تنمية المواهب الطلابية : الواقع والمأمول. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 353 - 371.

    83- سرج ، أشرف محمد رشاد. دور التعليم في إكتشاف ورعاية الموهوبين. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 805 - 828.

    84- كاسب ، سيد أحمد; سيد أحمد ، سليمان رجب. دور مشروع الطرق المؤدية الى التعليم العالي في رعاية طلاب الجامعة الموهوبين والمتفوقين عقلياً : الواقع والمأمول. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 993 - 1007.

    85- مطر ، أسماء إبراهيم. دور الاسرة والمدرسة في تعلم الابداع. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 1057 - 1080.

    86- السرور ، ناديا هايل. رؤية في تربية المتميزين والموهوبين. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 17.

    87- السامرائي ، عبد الجبار ناصر محمد. الذكاء الانفعالي لدى الطلبة المتفوقين عقليا في مدرسة اليوبيل الاردنية. مجلة كلية التربية بالفيوم - مصر,ع 3, (2005), ص ص 315 - 341.

    89- سرور ، بسيونية صلاح; محمد ، لطفي فاضل; عشيبة ، مجاهد أحمد; رحمة ، عزة يوسف. رؤية تنظيمية لأكاديمية رعاية الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 1111 - 1128.

    90- فضة ، حمدان محمود; سيدأحمد ، سليمان رجب. الارشاد النفسي لطلاب الجامعة المتفوقين عقلياً ذوي صعوبات التعلم. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 373 - 400.

    91- الكامل , حسنين. رعاية الطلاب الموهوبين في المدرسة. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 57 - 69.

    92- المنصور ، نورة يوسف. رعاية الموهبة وإثراء التعليم. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 14.

    93- القرقاوي ، محمد. رعاية الموهوبين والمتفوقين في عصر الموهبة والتفوق. المؤتمر الوطنى للفائقين والموهوبين -الامارات , (2001), ص ص 1 - 10 .

    94- الامارات العربية المتحدة. وزارة التربية والتعليم والشباب. رعاية الفائقين والموهوبين بدولة الإمارات العربية المتحدة بين المجال الرسمي والمجتمعي. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 19.

    95- نور الدين ، عبدالرحمن. رعاية الطلبة الفائقين : الرعاية الواجب توافرها لجميع الأبناء. وقائع ندوة الثقافة والعلوم لرعاية الموهوبين - الامارات , مج 1 (2001), ص ص 3 - 18.

    96- أبو شامة ، أبو القاسم محمد. رعاية الموهوبين في ظلال السنة النبوية : ابن مسعود نموذجاً. المؤتمر العلمي العربي الرابع - الدولي الأول ( التعليم وتحديات المستقبل ) مصر , مج 1 (2009), ص ص 192 - 209.

    97- عبدالغفار ، أحلام رجب. الرعاية التربوية للمتفوقين دراسياً بالمرحلة الثانوية العامة " الواقع المأمول ". مجلة كلية التربية ( جامعة بنها ) - مصر , مج 10, ع 42, (2000), ص ص 10 - 71.

    98- محمد ، هدى مصطفى; عبدالمجيد ، أسامة محمد. برنامج مقترح لتنمية الكتابة الابداعية باستخدام العصف الذهني لدى الطلاب الموهوبين لغوياً وأثره على ما وراء الفهم القرائي.مجلة القراءة والمعرفة -مصر ,ع 50, (2005), ص ص 124 - 173.

    99- بدر ، اسماعيل إبراهيم محمد. برنامج إرشادي لتحسين مستوى الذكاء الانفعالي لدى الطلاب الموهوبين منخفضي التحصيل الدراسي. مجلة كلية التربية ( جامعة بنها ) - مصر , مج 12, ع 51, (2002), ص ص 10 - 67.

    100- العدل ، عادل محمد. إساءة معاملة الاطفال وقهر الموهبة. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 77 - 92.

    101- بنهان ، بديعة حبيب. الاسهام النسبي لكل من الكمالية السوية والذكاء الانفعالي في التنبؤ بجودة الحياة المدركة لدى طلاب الجامعة الموهوبين أكاديمياً. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 647 - 732.

    102- محمود , حسين بشير. استخدام المدخل المنظومي في تنمية الموهبة علميا وتكنولوجيا لدى الطلاب. المؤتمر العربى الرابع - المدخل المنظومى فى التدريس والتعلم -مصر , (2004), ص ص 113 - 121.

    103- عطية الله , صلاح الدين فرح. استخدام البناء العاملي لبطارية الكشف في معالجة بيانات الكشف عن الموهوبين : استراتيجية مقترحة كنظام من أنظمة اختيار الموهوبين. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهم فى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 211 - 226.

    104- محمد ، نصر محمد محمود. استخدام أسلوب النظم في التخطيط لتربية ورعاية الموهوبين في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. مستقبل التربية العربية -مصر , مج 10, ع 32, (2004), ص ص 59 - 124.

    105- فتح الله , مندور عبدالسلام. استراتيجيات مقترحة لتنمية الإبداع التكنولوجي لدى التلاميذ الموهوبين في التعليم الأساسي. مجلة التربية -قطر , س 32, ع 145, (2003), ص ص 252 - 285 .

    106- خليفة ، وليد السيد أحمد. استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً كمدخل علاجي مبكر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الموهوبين المعرضين لإنخفاض التحصيل في مادة الرياضيات مستقبلي.المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 829 - 840.

    107- المليجي , رفعت محمد حسن. أساليب وبرامج الإهتمام بالموهوبين والمتفوقين كأحد مداخل بناء للإنسان العربي. المؤتمر العلمى الثامن عشر - مناهج التعليم وبناء الانسان العربى -مصر , مج 1 (2006), ص ص 254 - 277.

    108- كلنتن ، عبدالرحمن نور الدين. أساليب في رعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم : ورقة عمل مكتب التربية العربي لدول الخليج. ندوة دور المدرسة فى أكتشاف الموهوبين ورعايتهم وسبل تنميتهم فى الدول الاعضاء -الكويت , (2001), ص ص 1 - 20.

    109- خانجي , طارق سليمان; السقا , أديب مصطفى; سلمي , محمود ثابت; محمد , قنديل دسوقي; المرزوقي , هدى علي; الحوسني , إيمان. أساليب اكتشاف ورعاية الموهوبين : دراسة مقدمة ضمن فعاليات : المؤتمر الوطني للفائقين والموهوبين الفترة من 13 - 15 مارس 2001. وقائع ندوة الثقافة والعلوم لرعاية الموهوبين - الامارات , مج 2 (2001), ص ص 1 - 72.

    110- حنفي ، علي عبدالنبي. أساليب إكتشاف ورعاية ذوي الاستثناءات المزدوجة - الاطفال الموهوبون ذوو الاعاقة السمعية. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 93 - 117.

    111- سويسي ، فوزية محمد. الاساليب العلمية العامة في الكشف عن الموهوبين والمبدعين. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 603 - 626.

    112- أحمد ، سمية علي عبدالوارث. أساليب الكشف عن الموهوبين. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 757 - 775.

    113- المصري ، وليد أحمد. سيكلوجية التفكير المبدع عند الأطفال. شؤون اجتماعية -الامارات , مج 22 , ع 87, (2005), ص ص 169 - 174.

    114- المطيري ، ثامر فهد; السبيعي ، معيوف. الشعور بالمشكلات بيئية المصدر بين الموهوبين والعاديين من الطفولة المتأخرة إلى المراهقة. مجلة القراءة والمعرفة -مصر ,ع 104, (2010), ص ص 98 - 139.

    115- عبدالحليم ، محمد رياض أحمد. صدق أنشطة الذكاءات المتعددة وفعاليتها في اكتشاف التلاميذ الموهوبين بالصف الخامس الابتدائي. مجلة كلية التربية بأسيوط -مصر , مج 20 , ع 1 , (2004), ص ص 155 - 205.

    116- سماحة ، عبدالرحمن أحمد عبدالغفار. الصراعات الزواجية كما يدركها الابناء وعلاقتها بدافعية الانجاز لدى عينة من التلاميذ المتفوقين عقلياً منخفضي التحصيل الدراسي. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 861 - 910.

    117- آل شارع , عبدالله النافع. صيغ مقترحة للتنسيق والتعاون بين مؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 15.

    118- جروان , فتحي عبدالرحمن; نور , كاظم عبد. أضواء على كتاب الموهبة والتفوق والإبداع. مجلة التربية -قطر , س 30, ع 139, (2001), ص ص 168 - 183 .

    119- الديب ، راندا مصطفى. طرق الكشف عن الموهوبين في مرحلة رياض الاطفال. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 743 - 756.

    120- محمد ، عادل عبدالله. الأطفال الموهوبون منخفضو التحصيل. المؤتمر السنوى الثانى عشر - التعليم للجميع -مصر , (2004), ص ص 309 - 336.

    121- عبدالله ، عادل محمد. الأطفال الموهوبون من ذوي زملة أسبرجر : أساليب التشخيص والرعاية والتعلم الذاتي. المؤتمر العلمي الثامن لكلية التربية بطنطا ( التعلم الذاتي وتحديات المستقبل) - مصر (2003), ص ص 195 - 221.

    122- البحيري , عبدالرقيب أحمد. الطلاب الموهوبون ذوو صعوبات التعلم : تضمينات نظرية للمتعلمين ذوي التناقضات. المؤتمر السنوى الثالث عشر -الارشاد النفسى من اجل التربية المستدامة -مصر , مج 1 (2006), ص ص 153 - 169.

    123- تيلور ، شيرلي. هيئة التحرير. الطلاب المتميزون : تلبية احتياجات الطلاب الموهوبين. المجلة العربية للتربية -تونس , مج 26, ع 1, (2006), ص ص 178 - 179.

    124- عبدالمجيد ، أسامة محمد; الجغيمان ، عبدالله محمد. إعداد وتقنين قائمة للخصائص للأطفال الموهوبين السعوديين من سن (3 - 6) سنوات. مجلة كلية التربية ( جامعة بنها ) - مصر , مج 17, ع 71, (2007), ص ص 48 - 81.

    125- العويلي , ابراهيم السيد; العساسي , عبدالناصر زكي. بعض ملامح تربية الأطفال الموهوبين في المجتمع الأمريكي وإمكانية الاستفادة منها في مصر : دراسة تحليلية - ميدانية. مجلة كلية التربية بالمنصورة -مصر , ع 59 , ج 2 , (2005), ص ص 256 - 343.

    126- محمد ، عبدالصبور منصور. العلاقة بين خصائص الشخصية والقدرة على حل المشكلات لدى الطلاب السعوديين والمصريين المتفوقين دراسيا : دراسة عبر ثقافية. مستقبل التربية العربية -مصر , مج 13, ع 44, (2007), ص ص 209 - 257.

    127- حنورة ، مصري عبد الحميد. العلاقة المنتورية كإطار لرعاية الطلاب الموهوبين والمتفوقين. المؤتمر السنوي الثاني للمركز العربي للتعليم والتنمية ( الأطفال العرب ذوو الاحتياجات الخاصة - الواقع وآفاق المستقبل ) - مصر , مج 2 (2006), ص ص 472 - 480.

    128- الثبيتي ، ضيف الله بن عواض. فاعلية برنامج الإعداد التربوي بجامعة أم القرى في تعريف الطالب المعلم المتخصص في الاجتماعيات بخصائص التلميذ الموهوب في هذا الحقل. مجلة العلوم التربوية -قطر , ع 3, (2003), ص ص 173 - 208.

    129- الطنطاوي ، عفت مصطفى. فاعلية برنامج إثرائي مقترح في الكيمياء للطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية في تنمية مهارات التفكير المنطقي. المؤتمر العلمى الرابع - التربية العلمية للجميع -مصر , مج 2 (2000), ص ص 415 - 466.

    130- سعد ، مراد علي عيسى. فاعلية برنامج قائم على تكامل نظريتي الذكاءات المتعددة وأساليب التعلم في القدرة على نقل المعرفة والدافعية الأكاديمية لدى الموهوبين منخفضي التحصيل من تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية - جامعة طنطا -مصر ,ع 40, (2009), ص ص 230 - 263 .

    131- الحفناوي ، جيهان محمد أحمد; الشخص ، عبدالعزيز السيد; عزب ، حسام الدين محمود. فاعلية برنامج إثرائي في اكتشاف وتنمية بعض المواهب الخاصة لدى الأطفال. الثقافة والتنمية -مصر , س 6, ع 15, (2005), ص ص 228 - 232 .

    132- صبحي ، تيسير. آفاق تربوية : التعلم القائم على حل المشكلات في تربية الموهوبين والمبدعين والمتفوقين (2-2). مجلة التربية -قطر , س 36, ع 162, (2007), ص ص 172 - 176 .

    133- رياض ، حسن محمد العارف. فعالية استخدام برنامج مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة في التحصيل وتنمية قدرات التفكير الابتكاري في مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي الفائقين دراسياً. المؤتمر العلمى السنوى الثالث - قضايا ومشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة -مصر , ج 2 (2002), ص ص 630 - 730.

    134- عبدالفتاح ، هدى عبدالحميد. فعالية المدخل الإثرائي في تدريس وحدة في العلوم قائمة على التعلم الذاتي في تنمية التحصيل والتفكير الناقد للتلاميذ المتفوقين في المرحلة الإعدادية. المؤتمر العلمى السابع - نحو تربية علمية أفضل -مصر , مج 2 (2003), ص ص 437 - 485.

    135- أبو ناجي ، محمود سيد محمود. فعالية برنامج قائم على الذكاءات المتعددة في تنمية التحصيل المعرفي والتفكير الاستدلالي في العلوم لدى الفائقين في الحلقة الابتدائية. مجلة كلية التربية بأسيوط -مصر , مج 23, ع 2, (2007), ص ص 36 - 71.

    136- جاب الله ، منال عبدالخالق. فعالية برنامج إرشادي في تنمية سلوك المنافسة السوية لدى عينة من طلاب الجامعة المتفوقين دراسياً. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 171 - 289.

    137- الشيخ ، حنان فتحي. فعالية برنامج إثرائي للقدرات العقلية للأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في ضوء منحى علم النفس المعرفي العصبي. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 565 - 602.

    138- رفاعي , عقيل محمود. واقع المدرسة الابتدائية الحالية في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم : " استراتيجية مقترحة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة ". الثقافة والتنمية -مصر , س 4 , ع 8 , (2004), ص ص 94 - 148.

    139- آل كاسي , عبدالله بن علي بن معيض. هيئة التحرير. واقع رعاية الطلاب الموهوبين من وجهة نظر المشرفين في مراكز رعاية الموهوبين ببعض المناطق التعليمية. حولية كلية المعلمين فى أبها -السعودية , ع 5, (2005), ص ص 219 - 223.

    140شراب ، يوسف محمد. واقع الموهبة والموهوبين في دولة الامارات العربية المتحدة. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 1129 - 1165.

    اتمنى الاستفادة للجميع وللعلم فإن هذه الدراسات والبحوث مختلفة تماما للدراسات التي كنت قد قمت بتحميلها في موضوعي السابق (هنا تجدون كل ما يختص بالموهبة).

  2. #2
    مشرف منتدى رعاية الموهوبين
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    648

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    نفع الله بك البلاد والعباد أستاذ الفيصل
    خالص مودتي.
    الهدف الكبير يقضي على المشكلات الصغيرة،
    والغاية النبيلة ترتقي بالانسان عن سفاسف الحياة.

  3. #3
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    432

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    ما شاء الله ....
    شكرا لك ..
    جزيت الف خير ان شاء الله ..
    واصل ابداعك ^^

  4. #4
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    وفقك الله أيها الشهم الكريم



    تحياتي

  5. #5
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    413

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    جزااااااااااااااك الله خيراااااااااا

  6. #6
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    وفقك الله تعالى الى كل خير ولا يهتم بالتفوق الا من امثالك المتفوقين

  7. #7
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    اريد بحثا عن دور النشاط الطلابي في رعاية الموهوبين في المرحلة الابتدائية لكم جزيل الشكر

  8. #8
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    في القلب
    المشاركات
    373

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    في ميزان حسناتك

    وجزيت خيرا

  9. #9
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    وفقك ربي لكل خير
    وإن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

  10. #10
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    في قلب الحدث
    المشاركات
    615

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    شكراً للجميع على المرور وعسى ان
    يوفقني الله لخدمة المهتمين برعاية
    الموهوبين.
    خالص تحياتي

  11. #11
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    " إن الله لا يضيع أجر المحسنين "
    أتحفتنا والله يا أستاذنا الفاضل : الفيصل الهنداسي
    أسأل الله أن يرزقك بكل حرف كتبته أو نقلته أو أعنت على نشره لطلبة العلم ألف حسنة

    وقد اخترت بعض من العناوين التي تعينني على دراستي وأرسلتها لكم على الخاص
    أرجو في حالة استطاعتكم أن توافونا بها ..

    ولكم أرفع القبعة احتراماً ..

  12. #12
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    في قلب الحدث
    المشاركات
    615

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    الاستاذ فيصل عبدالله
    عذرا على التاخير بسبب مجموعة من الاعمال
    ستصلك الرسائل والبحوث يوم الخميس باذن الله

    تحياتي

  13. #13
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    أستاذي الفاضل : الفيصل الهنداسي

    أنا من أعتذر منك على كثرة العناوين التي طلبتها
    أشكرك حقاً على مجهوداتك ، وأعانك الله على أعمالك ..

    فائق احترامي ..

  14. #14
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    في قلب الحدث
    المشاركات
    615

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    الفاضل الاستاذ فيصل عبدالله
    ارفق لكم الدراسات المطلوبة
    واسف جداً على التاخير
    خالص تحياتي

  15. #15
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    4

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    الأستاذ / الفيصل الهنداسي

    أشكرك خالص الشكر على تلك الرسائل .. وكلي ثقة أنها ستساعدني في دراستي ..

    وأسأل المولى العلي القدير أن ييسر لك طريقاً إلى فردوسه الأعلى ..

    فائق احترامي ..،

  16. #16
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    389

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    جزاك الله خيرا .

  17. #17
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    أخي الفيصل الهندسي أشكرك من الاعماق على هذا الجهد الرائع
    وأتمنى لو قدرت تساعدني في توفير الرسائل والبحوث التالية:
    شريف ،نادية محمود. أولويات رعاية وتعليم المتفوقين. العلوم التربوية -مصر , مج 10, عددخاص (2002), ص ص 75 - 94.

    2-
    محمد , عادل عبدالله. الاتجاهات الحديثة فيتعليم الموهوبين. المؤتمر السنوى الرابع عشر - أكتشاف الموهبين والمتفوقين ورعايتهمفى الوطن العربى -مصر , (2006), ص ص 83 - 96.

    3-
    سليمان , علي. تجارب عالميةحديثة في رعاية الموهوبين. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليجالعربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 20.

    414-
    صديق ، جمال عبدالمولى; أمين ،أمل. تربية الموهوبين في الوطن العربي : في برامج تكوين المعلم. مجلة القراءةوالمعرفة -مصر ,ع 98, (2009), ص ص 14 - 68.

    1
    17-
    أبو مساعد ،حمدي أحمد سيد; سعيد ، عبدالحكيم رضوان. تصور مقترح لرعاية الطلاب الموهوبين بمصر. مجلة كلية التربية بأسيوط -مصر , مج 19 , ع 2 , (2003), ص ص 25 - 49.

    18-
    جروان , فتحي عبدالرحمن. تطور برامج رعاية الموهوبين في العالم العربي : الواقعوالطموح. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 1 - 11.
    77- درويش , زين العابدين. دور برنامج التفوق العقلي والموهبة بجامعة الخليج العربي في رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية. الملتقى الأول لمؤسسات رعاية الموهوبين بدول الخليج العربية -السعودية , (2001), ص ص 2 - 16.

    7884- كاسب ، سيد أحمد; سيد أحمد ، سليمان رجب.
    دور مشروع الطرق المؤدية الى التعليم العالي في رعاية طلاب الجامعة الموهوبين والمتفوقين عقلياً : الواقع والمأمول. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 993 - 1007.

    لأنني في مرحلة دراسات الدكتوراه واتشرف وأسعد بتواصلي معك

    ولك تحياتي ،،،،

  18. #18
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    في قلب الحدث
    المشاركات
    615

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    الفاضل الاستاذ عسيري أحمد يسعدني ويشرفني مساعدتك
    ارجوا ارسال عنوان بريدك الالكتروني لكي اقوم بإرسال
    الدراسات عليه

    تحياتي

  19. #19
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    مع الشكر والتقدير للجهود العظيمة التي تقدمه
    بريدي هو (alhosy2007@hotmail.com)
    وارجو لو تستطيع أن تضيف هذا العنوان فساكون لك شاكرا ومقدراً
    استراتيجية تربية الموهوبين والمتفوقين في التعليم الجامعي قدمت في المؤتمر الخامس(جمهورة مصر جامعة أسيوط كلية التربية 2002

  20. #20
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    في قلب الحدث
    المشاركات
    615

    افتراضي رد: لكل من اراد مراجع علمية محكمة في مجال الموهبة

    الفاضل عسيري أحمد اسف على التأخير

    6- محمد ، عادل عبدالله. تقييم واقع الموهوبين بالتعليم العام في مصر. المؤتمر العلمي ( إكتشاف ورعاية الموهوبين بين الواقع والمأمول ) - مصر (2010), ص ص 49 - 62.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c