دخول
العودة للمدارس
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    المنسق الإعلامي لمدرسة الفاروق للتعليم ما بعد الأساسي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    موطن الأحــــزان
    المشاركات
    3,222

    افتراضي رسالة تهنئة (بمناسبة يوم المعلم) الى الاستاذه منى الجردانية من طلاب مدرسة

    حبيت أنقل لكم هذا الموضوع من سبلة عمان لأنه يتناسب مع الوضع الراهن ...


    ودعوة للمسؤولين للتحرك السريع في نظامنا التعليمي


    الموضوع للعضو الوكري في السبلة


    رسالة موجهة إلى المسؤولين في الحقل التربوي عن حال طلابهم
    وهي رسالة إلى أولياء الأمور لوضع الإسعافات الأولية إلى أن يأتي الحل الناجع
    رسالة كتبها طلبة.
    احدهم في الصف العاشر والآخر في الصف السابع
    رسالة موجهة لمعرفة أن ضحايا الحداثة العمياء في التعليم هم فلذات أكبادنا لأنهم في مرحلة قد لا يعون عواقب إهمالهم فيها
    رسالة إلى من يدافع عن نظام الــــ (لا) رسوب والنجاح التلقائي.
    والسؤال هو كيف وصل هذان الطالبان إلى هذه المرحلة المتقدمة من التعليم؟
    هذا مثال على ما يحدث ولكن يوجد بالواقع اعداد من الطلاب ممن لا يجيدون فن التعامل مع الحروف!!!


    الرسالة الأصلية





    طالب الصف العاشر





    طالب الصف السابع


  2. #2
    المنسق الإعلامي لمادة التربية الإسلامية بمحافظة شمال الباطنة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    ديرة التطور المستمر
    المشاركات
    3,490

    افتراضي رد: رسالة تهنئة (بمناسبة يوم المعلم) الى الاستاذه منى الجردانية من طلاب مدرسة

    لا تعليق أخي الفاضل
    ربما ضحكت طويلا لما قرأت ولكن اجتمع لدي الضحك والأسى بموقف واحد؟!!!!

  3. #3
    المنسقة الإعلامية لمدرسة الثقافة للتعليم الأساسي (1-4)
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    بين سطور صفحاتي
    المشاركات
    3,368

    افتراضي رد: رسالة تهنئة (بمناسبة يوم المعلم) الى الاستاذه منى الجردانية من طلاب مدرسة

    شكرا لك اخي على هذا الموضوع

    بمدارسنا يوجد من هذه الفئة من الطلاب والذين يحتاجون إلى رعاية من نوع أخر

    وسؤالنا كيف وصل هؤلاء الطلاب إلى هذه المرحلة من التعليم ؟؟؟؟؟

    ينبغي ان نظر إلى هذه الفئة وينبغي أن نعمل على تحسينها ليس الانتقال من مرحلة إلى أخرى هو الحل وليس بقائهم في نفس المرحلة هو أيضا الحل

    لا بد ان يكون هناك حل آخر لرقي بهؤلاء الطلاب كعمل معلمين اخصائيين فقط لرقي هذه الفئة

    يا سبحان الله كل منا يسأل لو كان أبنه هكذا كيف يكون شعوره ومن المسؤول في ذلك والسؤال الأعظم بعد ما ينتهي هذا الطالب من مرحلته الدراسية أي مؤسسة ستقبله وهو لا يعرف الكتابه ؟؟؟

    ينبغي ان نقف هنا وقفة صمت ما يحدث لهؤلاء الطلاب وينبغي ان نشير إلى المسؤول عن ذلك قبل ان تكثر هذه الفاجعة

    بالتوفيق
    لمتابعة فعاليات مدرستنا على صفحة الفيس بوك







    لمتابعة عدسة الثقافة على الفلكر






  4. #4
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    صحار المجد
    المشاركات
    180

    افتراضي رد: رسالة تهنئة (بمناسبة يوم المعلم) الى الاستاذه منى الجردانية من طلاب مدرسة

    لا تعليق.................................:11ostride

  5. #5
    تربوي ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    1,726

    افتراضي رد: رسالة تهنئة (بمناسبة يوم المعلم) الى الاستاذه منى الجردانية من طلاب مدرسة

    أنا ممكن أنزل أشياء أفظع من هذه أستاذي
    لا بد لثورة القلم أن تبدأ
    ولكننا سننتظر
    لعل القادم أفضل

  6. #6
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    في قلب أبنتي الحبوبة
    المشاركات
    4,554

    افتراضي رد: رسالة تهنئة (بمناسبة يوم المعلم) الى الاستاذه منى الجردانية من طلاب مدرسة

    بالفعل يوجد في مدارسنا أسوأ من هذه الحالات
    تلاميذ يصلوا لمراحل تعليمية متقدمه بفضل التنجيح والترفيع
    وهم لا يعرفون كتابه أسمائهم
    أصبح التلميذ يرد على المعلم وبكل وقاحه
    أعمل ما شئت لن أذاكر فأنا ناجح
    وولي الأمر يرد بكل إهمال
    لا يهم إن ذاكر إبني أم لا أجتهد أم لا فهو في النهايه ناجح
    بسبب التنجيح والترفيع لم نجني سوى تلاميذ مهملين كسولين ليس لديهم رغبة في التعلم
    وأستغرب من البعض عندما يدافع عن هذا النظام ويقول
    راعوا نفسية التلميذ
    والمعلم من يراعي نفسيته عندما يشاهد بأم عينه كل هذا الأهمال والتمرد كل يوم
    من يراعي نفسية المعلم عندما يتعب في أستخدام أدوات التقويم والطالب يبرع في فشله
    في جميع هذه الأدوات من أمتحانات وملاحظات ومشاريع وبحوث وبالرغم من فشله فلابد
    لك أيها المعلم من ترفيعه وإنجاحه
    والطالب المجيد من يراعي نفسيته عندما يجد جهده هباءا منثورا بسبب التساوي في التقدير
    هذا النظام يقتل الطموح والتنافس والنتيجه تلميذ لا يعرف القراءة والكتابه تلميذ يزداد إهمالا يوما بعد يوم
    بالله عليكم كيف يعقل بأن يصل مثل هؤلاء التلاميذ إلى هذه المراحل المتقدمة من التعليم ؟؟
    هل فقط من أجل زيادة أعداد الناجحين أم ماذا ؟
    يبدو أننا أصبحنا نهتم بالكم وتناسينا الكيف ؟؟
    ننادي بالجودة في التعليم وتلاميذنا أهم نتاج لهذه الجودة ولكن وبكل أسف نجدهم بلا جودة
    نريد تطبيق كل شيء وفي نفس الوقت لا جودة في هذا التطبيق
    ننادي بالتغيير ونحن من نعايش الواقع فينكروا هذا الواقع ويطالبونا بدراسه علمية لهذا الواقع
    ولماذا ننتظر الدراسة والواقع يبرهن فشل هذا النظام ؟؟
    نأمل بأن يكون هذا التغيير القادم للأفضل لمصلحة التلميذ في الأول والأخير

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c