دخول
العودة للمدارس
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 40
  1. #1
    المنسقة الإعلامية لمدرسة شمساء الخليلي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,496

    افتراضي ******* ولــي الامــر : لــــــنــتـــعــــاون مــــــعـــــــا *******








    أهمية زيارة ولي أمر الطالب للمدرسة







    كثير من أولياء أمور الطلاب لا يدركون أهداف مجالس الآباء والأمهات ، إذ الهدف منها ليس كما يتصوره البعض أن الابن او الابنة يعاني من مشكلة ما وأن على ولي الأمر الحضور للمدرسة للتفاهم مع الإدارة المدرسية في حلها.






    أن ولي أمر الطالب ما هو إلا عضو فاعل في المدرسة يمكن أن يستنار برأيه ويستشار في بعض الأمور التي تتعلق ببعض النواحي التنظيمية والمدرسية ، وكثير من أولياء الأمور قدموا خدمات جليلة للمدارس التي يدرس فيها أبناؤهم




    كما أن توثيق صلة البيت بالمدرسة هدف رئيسي من أهداف المدارس



    فقد ثبت أن قوة الصلة بين البيت والمدرسة تقضي على مشكلات كثيرة في المدرسة منها:عدم الانضباط والتسيب والغياب وتخفف من المشكلات السلوكية والتحصيلية لدى الطلاب والطالبات






    يقول المثل : اليد الواحدة لا تصفق ، ونحن عندما نطبق هذا المثل على الواقع المدرسي اليوم ، نجد أن كثيرا من أولياء أمور الطلاب لا يهتم بزيارة المدرسة للسؤال عن ابنه سلوكيا ودراسيا ، والمدارس اليوم تعاني من ضعف صلة البيت بالمدرسة ، وهذا الضعف – مع الأسف- يؤثر سلبا على وضع الولد أو البنت في المدرسة ، فأغلب المشكلات التي تعاني منها المدارس ناتجة عن قلة زيارة ولي أمر الطالب للمدرسة.






    ومن هذا المنطلق عقدت مدرسة شمساء الخليلي مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 / 9 / 2011 اجتماع اللجنة العمومية لمجلس الامهات




    وكان برنامج الاجتماع كالتالي :






    برنامج اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الامهات


    للعام الدراسي 2011 - 2012م







    1- استقبال أولياء الأمور



    2- السلام السلطاني



    3- القرآن الكريم



    4- كلمة مديرة المدرسة



    5- انتخاب مجلس الأمهات



    6- التعرف على الهيئة الإدارية والتدريسية



    7- الخطة الإستراتيجية الثانية للمدرسة



    8- المشاريع والبرامج التربوية التي ستنفذ هذا العام في المدرسة



    9- التعرف على الأنظمة واللوائح الخاصة بشؤون الطلاب



    10- أهداف وأهمية التوجيه المهني و كيفية اختيار المواد الدراسية للصف العاشر (أخصائية التوجيه المهني )



    11 - اللقاء بين الأمهات والمعلمات






































    مع تحيات المنسقة الاعلامية لمدرسة شمساء الخليلي





  2. #2
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    936

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    ولي الأمر مستحيل يجى المدرسه ،،،،لكن أذا ولده ضربه معلم يجى يركض عشان ينازع الفقير المعلم واو كان ولده غلطان

  3. #3
    المنسقة الإعلامية لمدرسة الصرح للتعليم الأساسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    876

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******


  4. #4
    المنسقة الإعلامية لمدرسة شمساء الخليلي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,496

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحروف الصعبه 22 مشاهدة المشاركة
    ولي الأمر مستحيل يجى المدرسه ،،،،لكن أذا ولده ضربه معلم يجى يركض عشان ينازع الفقير المعلم واو كان ولده غلطان


    الحروف الصعبه 22

    هذا ما نسعى في مدرسة شمساء الخليلي لتغييرة

    ونتمنى من ولي الامر التواصل الفعال مع المدرسة

  5. #5
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    12,452

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    مساء الورد الجوري ,,,
    شمساؤنا *** موضوع ولي الأمر والأجتماع مهم لمصلحة الطلاب في الأول والأخير لانه يوضح لهم الكثير من النقاط
    شكرا لكِ
    تغطية مميزة
    مع خالص ودي ,,,

  6. #6
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    على قــدر عطـــائك .. يفــتـقدك الآخــــرين
    المشاركات
    3,709

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    التواصل الايجابي بين ولي الأمر والمدرسة لما
    له أهمية كبرى في رفع المستوى التحصيلي ...
    ماشاء الله تألقتي في الطرح
    وأبدعتي ..
    ننتظر جديدك ..
    شكرا لك

  7. #7
    المنسقة الإعلامية لمدرسة النبع للتعليم الاساسي ح2و العضوة المجيدة في منتدى محافظة مسقط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    نبـــــــــ النبع ــــــــــــــــــــع
    المشاركات
    2,541

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    جميل هو التواصل بين ولي الامر والمدرسة
    للاطلاع على جميع المستجدات
    جهود جبارة تستحقون التقدير عليها
    لك كل الشكر على النقل




    سبحان الله وبحمده..عدد خلقة وزنةعرشه ومداد كلماته

    .. عدد ما عھان.. وعدد ما يعھون .. وعدد الـ ح ـرعھات والسعھون..0

  8. #8
    مشرفة منتدى مسقط والمنسقة الإعلامية لمدرسة المشارق للتعليم الأساسي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    في قلوب الجميع
    المشاركات
    11,475

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    جميلة هذه المحاضرات الهادفة التي تأتي ثمارها لأبناء المستقبل
    بارك الله فيك غاليتي شمساؤنا وعلى طرحك الأكثر من رااائع


  9. #9
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    11,946

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    المتألقة
    شمساؤنا
    تغطية طيبة
    وتواصل هادف بين المدرسة والبيت
    من خلال الاجتماعات والمحاضرات الهادفة
    بالتوفيق

  10. #10
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    196

    Thumbs up رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا جزيلا على التغطيه الهادفه فعلا نتمنى تلاشي ظاهرة عزوف اولياء الامور عن المشاركة في مجالس الاباء والامهات حيث ان اهم هدف للمجالس هو توثيق الصلات بين اولياء الامور والهيئة التدريسية بالمدرسة، واذا تم توثيق تلك الصله سوف تنبثق التشاركية بن المدرسة واولياء الامور في جميع المجالات التربوية وسيساهم ذلك في تحسين المستوى الدراسي ورفع المستوى التحصيلي لابنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات وجزاك الله خير يا شمساؤنا المتألقه في التغطية .

  11. #11
    تربوي ماهر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    في عالم الإبداع
    المشاركات
    87

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    تسلمي الأخت شمساءنا على جهدك
    الجميل ويسعدني ان اكون من المشاركين
    في الرد على موضوعك

    طبعا من الاهمية
    التعاون بين المدرسة وأولياء المور
    لحصد النتائج الإيجابية للطالب




  12. #12
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    جزر العامرات ومنتجع الأمراء والأميرات
    المشاركات
    9,406

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******



    بدأتم بالخطى على الدرب السليم

    فولي الأمر صاحب البذرة

    والثمار لا تأتي نضرة إلا باهتمامه

    أستاذتي

    شكرا لروعة التغطية

  13. #13
    المنسقة الإعلامية لمدرسة الغدير للتعليم الأساسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    ღ●• قلـ الغديــر♥ ــب •● ღ
    المشاركات
    6,005

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    هَـــذي الْغَــــــــــــــديرُ و هَلْ مـِــــــــــــنْ مِثْلهــــــــــــا شَبـــــــــــــــه *** فــــــــــــــي كُـــــــــــلّ ميــــــــــــــــدَانِ عِلْــــــــــمٍ حَازَت السّبـْـــــــــــــــــــــــــــق


  14. #14
    المنسقة الإعلامية لمدرسة رابعة العدوية بنات (11-12)
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,725

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    جعبة رآئع ــة جسّدت فوآئد اهتمام ولي الأمر بالطآلب

    وطرح مميز حافـــل بالإبداع،،

    بوركت يمناك

  15. #15
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    عمان المحبة
    المشاركات
    8,723

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    ماشاء الله جهود واضحة ... واجتماع مثري بكثير من البنود
    تمنياتنا لكم بالتوفيق
    دمتم ودامت ابداعاتكم

  16. #16
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    عُـمـــــــــــان
    المشاركات
    1,407

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******


  17. #17
    المنسقة الإعلامية لمدرسة شمساء الخليلي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,496

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صرح العطاء مشاهدة المشاركة

    صرح العطاء

    اشكر مروركِ على موضوعي



  18. #18
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,220

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    جهد تشكر عليه ادارة مدرسة شمساء الخليلي / ونقل مميز لشمساؤنا / كل التوفيق لكم

  19. #19
    المنسقة الإعلامية لمدرسة شمساء الخليلي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,496

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صحماوية أنا مشاهدة المشاركة
    مساء الورد الجوري ,,,
    شمساؤنا *** موضوع ولي الأمر والأجتماع مهم لمصلحة الطلاب في الأول والأخير لانه يوضح لهم الكثير من النقاط
    شكرا لكِ
    تغطية مميزة
    مع خالص ودي ,,,
    صحماوية

    انتظر ردودكِ الرائعة واتشرف بوجودها في صفحاتي

    جزاكِ الله خيرا

  20. #20
    المنسقة الإعلامية لمدرسة شمساء الخليلي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,496

    افتراضي رد: ******* ولي الامر : لنتعاون معا*******

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رونق الروح مشاهدة المشاركة
    التواصل الايجابي بين ولي الأمر والمدرسة لما



    له أهمية كبرى في رفع المستوى التحصيلي ...
    ماشاء الله تألقتي في الطرح
    وأبدعتي ..
    ننتظر جديدك ..


    شكرا لك




    رونق الروح


    يعطيكِ العافيه
    افرحني تواجدكِ وكلامكِ الراااااقي على موضوعي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c