دخول
gas
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    أخصائية التوجيه المهني
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    sohar
    المشاركات
    275

    افتراضي كليه كالدونيان الهندسيه

    نبذه عن كليه كالدونيان الهندسيه
    تأسست كلية كالدونيان الهندسية في العام 1996 كأول كلية هندسية خاصة في السلطنة، وبالتعاون مع جامعة جلاسجو كالدونيان في اسكتلندا بالمملكة المتحدة، لقد خطت الكلية خطوات عملاقة على طريق تحقيق أهدافها والتي تتمثل في توفير أعلى مستوى من الدراسات الهندسية والمساهمة في التنمية الصناعية والاجتماعية والثقافية في سلطنة عمان.


    لقد تخرج من الكلية ما يزيد على 1200 من الطلاب وحملة الشهادات منذ تأسيسها، حيث يشغل العديد منهم حالياً وظائف في الوزارات والشركات والمؤسسات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. ويتجاوز العدد الحالي للطلاب في الكلية 1200 طالباً.

    ومع إجازة وزارة التعليم العالي للكلية ككلية جامعية وإشادة الجامعة الأم (جامعة جلاسجو كالدونيان) بالمملكة المتحدة بالمعايير الأكاديمية العالية المطبقة بها، فإن كلية كالدونيان الهندسية تعد بحق علامة بارزة في جودة التعليم والتدريس.

    توفر الكلية العديد من الفرص لإتمام الدراسة والحصول على أعلى المؤهلات هنا في سلطنة عمان، أو بداية الدراسة في عمان وضمان نقل الطالب لإكمال دراساته في المملكة المتحدة.

    لقد حصلت جميع البرامج التي تقدمها الكلية على إجازة كاملة من قبل جامعة جلاسجو كالدونيان المعترف بها سواء في المملكة المتحدة أو في العالم. ومن خلال هذه الإعترافات فإننا نضمن توفير المجال الملائم لدراسة الهندسة. وبالإضافة إلى تحقيق كافة المتطلبات المنصوص عليها في نظام التأهيل المطبق في المملكة المتحدة والمقررة من قبل وكالة ضمان الجودة وهيئة الاعتماد والتأهيل الاسكتلندية، حيث تحقق هذه البرامج كافة المتطلبات المنصوص عليها من قبل الهيئة العمانية لمواصفات التعليم العالي. وتتم معادلة هذه الشهادات في إطار المؤهلات العمانية على النحو التالي:

    الدبلوم يعادل شهادة الدبلوم (بعمان)
    درجة البكالوريوس (العادي) تعادل الدبلوم المتقدم (بعمان)
    درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) تعادل درجة البكالوريوس (بعمان)


    كما تقدم الكلية كذلك برامج بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) بالمستويين 1 و2، والمصممان للطلاب الذين يرغبون في دراسة المستوين 3 و4 في المملكة المتحدة، والذين يرغبون في الحصول على براءة الهندسة.

    يحتاج الكثير من الطلاب للإستفادة من برنامج الدراسات التأسيسية ليتمكنوا من الوصول لمستوى يساعدهم في إتمام الدراسات بنجاح. وتوفر الكلية مثل هذه البرامج على فترات مختلفة تتراوح بين فصل دراسي واحد و فصلين دراسيين. يخضع كافة الطلاب لاختبارات الدخول، والمصممة لتحديد مستواهم في اللغة الإنجليزية، الرياضيات والعلوم. وتستخدم نتيجة هذا الإختبار في تحديد أفضل مقرر دراسي للطالب في الفترة بين دخوله الكلية وحتى التحاقه ببرنامج معين، أو الالتحاق ببرنامج دراسات الأساس تتراوح مدته بين فصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين.

    1. بكالوريوس في هندسه الإلكترونيات مع مرتبه الشرف

    وصف البرنامج

    يهدف هذا البرنامج إلى تخريج مهندسين محترفين يتمتعون بالمهارات والخبرات والمعارف التي تمكنهم من تطبيق الأنظمة الإلكترونية على مجموعة كبيرة من الحلول الهندسية، ومن ثم تطوير تلك المهارات من خلال مزيد من التعليم في مجال الهندسة الإلكترونية مع التركيز على تطبيق النظرية على المشكلات العملية. ولكونه مجالاً متشعباً، يتيح قسم هندسة الإلكترونيات العديد من فرص العمل، والتي تشتمل على قطاعات مثل تصميم أنظمة الإلكترونيات وتطويرها، وأدوات التحكم والأجهزة، وتصميم الدوائر الكهربية، واستكشاف المشكلات وحلها والاتصالات والشبكات وغيرها.


    فرص العمل:

    تعتبر هندسة الإلكترونيات من البرامج المتشعبة، والتي تمكن الطلاب من تحصيل العديد من المعارف والمهارات في مجال هندسة الإلكترونيات والتي تمكنه بالتالي من الحصول على فرص عمل في قطاعات مثل تصميم الأنظمة الإلكترونية وتطويرها، وأدوات التحكم والأجهزة، وتصميم الدوائر الإلكترونية، واستكشاف المشكلات وإصلاحها، والاتصالات، والشبكات، وغيرها. وتضم قائمة أهم الجهات التي تسعى للحصول على خدمات خريجي هذه الوحدة وزارة الدفاع، وشركة تنمية نفط عمان، وشركة مصفاة عمان، وأوكسيدنتال عمان، وغيرها.






    يعمل حالياً لدى
    شركة تنمية نفط عمان، والدراسات العليا، ووزارة الدفاع، وسلاح الجو السلطاني العماني، وعمانتل، وشلومبيرجير دويل، وشرطة عمان السلطانية، وزارة الإعلام، وشركة مصفاة عمان، والجيش السلطاني العماني، وجامعة السلطان قابوس، ووزارة الإسكان والكهرباء والمياه، وشركة بارسونز، وديوان البلاط السلطاني، ووزارة شؤون القصر، العمانية لخدمات الطيران، وعمان موبايل، والبحرية السلطانية العمانية، وقطاع الأعمال، وكلية كالدونيان الهندسية، وإم بي بتروليوم، وموتورولا، والبنك الوطني العماني، والمستشفى السلطاني، وسيمنز، وشركة الفيصل للتجارة، وبي تي تيليكوم، والمديرية العامة للمياه، وجلفار، وهاليبرتون، وimtac، وISS، ومارك لتأجير السيارات، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الاتصالات، ووزارة التعليم، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، ووزارة الاتصالات، وكلية مسقط الفنية الصناعية، وشركة مصطفى سلطان، والشركة العمانية الحديثة للإلكترونيات، وبيتروجاس، وشركة أسمنت ريسوت، والمطار السلطاني، والحرس السلطاني العماني، ومحطة كهرباء ريسوت، وخدمات السلامة الفنية، ومطار صلالة، وشل عمان، وجيش السلطان قابوس، وتيبودين، وتيك تيرين.

    بكالوريوس في هندسة الكمبيوتر مع مرتبه الشرف

    وصف البرنامج

    لبرنامج إلى تخريج مهندسين يملكون مجموعة متكاملة من مهارات تكنولوجيا الكمبيوتر. ويشتمل البرنامج على جوانب مختلفة من قبيل تكوين الكمبيوتر، والأجهزة، وتطوير البرامج، وأدوات تطوير صفحات الويب، والتكنولوجيا، وتطبيقات الوسائط المتعددة، والشبكات وهندسة الاتصالات. وبإمكان الخريجين الحصول على فرص عمل كمهندسين للأجهزة، وإدارة الشبكات، وتطوير البرامج، وتطوير صفحات الويب، وهندسة الشبكات وغيرها.

    فرص العمل:

    سيكون بإمكان خريجي هذه الوحدة الحصول على فرص عمل كمهندسي أجهزة، ومديري نظم، ومطوري برامج، ومطوري ويب، ومهندسي شبكات، وغيرها. ومن بين الشركات التي تسعى دائماً للحصول على خدمات خريجي هذه الوحدة الوزارات الحكومية، وشركة أوكسيدنتال عمان، وIMTAC، ومركز بهوان للإنترنت، وعمانتل، وعمان موبايل، وغيرها.



    بيانات الخريجين


    يعمل حالياً لدى
    الوطن
    أليكو للتأمين
    العربية للصناعات
    أركوسوفت لبنان
    كلية كالدونيان الهندسي
    البنك المركزي العماني
    سيبيري إنفوتيك
    شركة دلتا المحدودة
    المديرية العامة للمشروعات
    ديوان البلاط السلطاني
    يعملون في الولايات المتحدة
    جلفار
    الخدمات الهندسية العامة
    طيران الخليج
    بنك الإسكان
    IMTAC
    أحد المعاهد
    شركة لتكنولوجيا المعلومات
    ليجيند للكمبيوتر
    مجلس الشورى
    ميكروإيدج للكمبيوتر
    وزارة الخدمة المدنية
    وزارة الاتصالات
    وزارة الدفاع
    وزارة التعليم
    وزارة الشؤون الخارجية
    وزارة الصحة
    وزارة التعليم العالي
    وزارة الإعلام
    وزارة الداخلية
    وزارة القوى العاملة
    وزارة موارد المياه
    محسن حيدر درويش
    بلدية مسقط
    معهد مسقط للتمريض والتخطيط
    كلية المسنى الصناعية التجرية
    البنك الوطني العماني
    النورس
    أوكسيدنتال عمان
    شركة OCS إنفو
    مكتب مستشار جلالة السلطان
    العمانية لخدمات الطيران
    مؤسسةعمان للطباعة والأخبار
    العمانية للمطاحن
    عمان LNG
    شركة عمان الوطنية للكهرباء
    شركة النقل الوطنية العمانية
    شركة مصفاة عمان
    عمانتل
    تنمية نفط عمان
    سلاح الجو السلطاني
    الجيش السلطاني العماني
    رويال فلايت
    الحرس الوطني السلطاني
    المكتب السلطاني
    شرطة عمان السلطانية
    شركة شلومبيرجير
    شلومبيرجير دويل
    شلومبيرجير
    سيمنز فرع مسقط، الغبرة
    مجلس الدولة
    جامعة البحرين
    يعمل في السعودية


    بكالوريوس في هندسة الاتصالات مع مرتبه الشرف


    وصف البرنامج

    يهدف هذا البرنامج إلى تخريج مهندسي اتصالات على درجة عالية من الكفاءة والتدريب لاستيفاء احتياجات قطاعات الصناعة المختلفة. وتشتمل دراسة هندسة الاتصالات على الفروع التالية: أنظمة الاتصالات، والشبكات، واتصالات البيانات. سيكون بإمكان خريجي هذا البرنامج الحصول بسهولة على فرص عمل في شركات تعمل في قطاعات الإشارات، وموجات الميكرويف، واتصالات الأقمار الصناعية، والبث التليفزيوني والإذاعي، والاتصالات الهاتفية والهواتف النقالة، والشبكات اللاسلكية.

    فرص العمل:

    سيكون بإمكان خريجي هذا البرنامج الحصول بسهولة على فرص عمل في شركات تعمل في قطاعات الإشارات، وموجات الميكرويف، واتصالات الأقمار الصناعية، والبث التليفزيوني والإذاعي، والاتصالات الهاتفية والهواتف النقالة، والشبكات اللاسلكية. وتضم قائمة أهم الجهات التي تسعى لتوظيف خريجي هذا البرنامج كلاً من عمانتل وعمان موبايل وسيمنز والنورس ووزارة الدفاع (سلاح الإشارة) وغيرها.



    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى
    ناشيونال كاش ريجسيترر
    الوطن
    ديوان البلاط السلطاني
    شركة إريكسون
    شركة هواوي تيك
    وزارة الدفاع
    وزارة الإعلام
    وزارة النقل والمواصلات
    وزارة الدفاع
    محسن حيدر درويش
    موتورولا
    بنك مسقط
    شركة الهواتف الوطنية
    النورس
    شركة NCR
    أوكسيدنتال عمان
    مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار
    الشركة العمانية للفيبرأوبتكس
    عمان موبايل
    عمانتل
    تنمية نفط عمان
    شركة ريكسون
    سلاح الجو السلطاني العماني
    سلاح البحرية السلطانية العمانية
    صاركو
    شركة شلومبيرجير
    شلومبيرجير دويل شلومبيرجير مطار السيب
    قوات السلطان الخاصة

    بكالوريوس في هندسه الطاقه الكهربائيه مع مرتبه الشرف

    وصف البرنامج

    يعمل هذا البرنامج على تزويد الطلاب بفهم أعمق للمبادئ الأساسية للهندسة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المهارات الاحترافية. ويشتمل البرنامج على جوانب عديدة من قبيل توليد الطاقة، واستخدام الإرسال، إضافة إلى تزويد الطلاب بالمعارف الأساسية لأنظمة التحكم في الدوائر الإلكترونية. ويمكن لخريجي هذا البرنامج الحصول على وظائف عديدة من شبكات الطاقة والصناعات ووصولاً إلى الصناعات والمستهلكين المحليين، وصناعات التنقيب عن النفط وتصفيته، وغيرها.


    فرص العمل:

    تتوفر فرص العمل في شبكات الكهرباء التي تزود المصانع والمستهلكين المحليين، وفي مناطق التنقيب عن النفط، وصناعات التصفية، وغيرها. ومن أهم الشركات التي تسعى للحصول على خدمات خريجي هذه الوحدة شركة تنمية نفط عمان، ووزارة الإسكان والكهرباء والمياه، ومحطات الكهرباء وغيرها.



    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى
    الدراسات العليا
    شركة ألمونيوم صحار
    وزارة الدفاع
    وزارة والإسكان والكهرباء والمياه

    بكالوريوس الهندسه قسم الطاقه الكهربائيه
    وصف البرنامج

    تم تصميم برامج بكالوريوس الهندسة لإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتعلم الهندسة على أساس أفضل من الناحية التحليلية والنظرية. ويهيئ البرنامج الطلاب، حسب قدراتهم، لوضع حلول للمشكلات الهندسية. ويتم تقديم السنتان الأولتان من البرنامج في عمان، بينما ينتقل الطلاب لدراسة السنتين الثالثة والرابعة منه في جامعة جلاسجو كالدونيان في جلاسجو بالمملكة المتحدة. يوفر البرنامج أنماطاً أوسع لتعلم الهندسة في السنتين الأولتان، كم يفتح أمام الطلاب الطريق للتخصص خلال السنتين الثالثة والرابعة في مجال هندسة الطاقة الكهربية أو هندسة الإلكترونيات.


    فرص العمل:

    تتوفر فرص العمل في شبكات الكهرباء التي تزود المصانع والمستهلكين المحليين، وفي مناطق التنقيب عن النفط، وصناعات التصفية، وغيرها. ومن أهم الشركات التي تسعى للحصول على خدمات خريجي هذه الوحدة شركة تنمية نفط عمان، ووزارة الإسكان والكهرباء والمياه، ومحطات الكهرباء وغيرها.



    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى
    شركة مصفاة عمان
    جامعة السلطان قابوس
    وزارة الدفاع
    شركة أسمنت عمان
    وزارة الإسكان والكهرباء والمياه
    شركة تنمية نفط عمان
    جلفار
    الشركة العمانية لإدارة المطارات


    بكالوريوس في هندسه الاتصالات
    وصف البرنامج

    يهدف هذا البرنامج إلى تخريج مهندسين محترفين يتمتعون بالمهارات والخبرات والمعارف النظرية التي يمكن تطبيقها على الأنظمة الإلكترونية في مجموعة كبيرة من المواقف العملية. ويتم تطوير هذه المهارات من خلال أساليب التعليم في هندسة الإلكترونيات مع التركيز على تطبيق النظريات على المشكلات العملية. ولكونه مجالاً متشعباً، يتيح قسم هندسة الإلكترونيات العديد من فرص العمل، والتي تشتمل على قطاعات مثل تصميم أنظمة الإلكترونيات وتطويرها، وأدوات التحكم والأجهزة، وتصميم الدوائر الكهربية، واستكشاف المشكلات وحلها والاتصالات والشبكات وغيرها.


    فرص العمل:
    تتوفر فرص العمل في شبكات الكهرباء التي تزود المصانع والمستهلكين المحليين، وفي مناطق التنقيب عن النفط، وصناعات التصفية، وغيرها. ومن أهم الشركات التي تسعى للحصول على خدمات خريجي هذه الوحدة شركة تنمية نفط عمان، ووزارة الإسكان والكهرباء والمياه، ومحطات الكهرباء وغيرها.



    بيانات الخريجين


    يعمل حالياً لدى
    شركة مصفاة عمان
    شركة ألمونيوم صحار
    الدراسات العليا


    بكالوريس في هندسه العمليات والصيانه مع مرتبه الشرف
    وصف البرنامج
    تعتمد سلطنة عمان بصورة كبيرة على عائدات النفط والغاز والمعادن، إضافة إلى مصادر أخرى للدخل. وشهدت السنوات الماضية توسعاً كبيراً من قبل السلطنة في إنشاء المصافي ومصانع البتروكيماويات ومصانع إنتاج الأسمدة والغاز الطبيعي وغيرها. وتتوفر لخريجي هذه الوحدة العديد من فرص العمل في مجموعة كبيرة من الصناعات المتنوعة مثل تنمية نفط عمان وقطاع الإلكترونيات والمصافي والصناعات المرتبطة بالنفط والغاز.

    وتم تصميم برنامج بكالوريوس هندسة العمليات والصيانة، ومدته ثلاث سنوات يقضيها الطالب بالكامل في عمان ويتم المصادقة على شهادته من قبل جامعة جلاسجو كالدونيان بالمملكة المتحدة، إضافة إلى اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي العمانية، لاستيفاء الطلب المتزايد من قبل قطاعات الصناعة والتجارة للحصول على خدمات المهندسين والفنيين ذوي الكفاءة للعمل فيها.

    ويهدف البرنامج، وهو الأول من نوعه في السلطنة، إلى تخريج مهندسين على مستوى عال من التدريب في تخصصات في عمليات التجهيز للعمليات، والتصميم، والتصنيع والتحكم والصيانة للعديد من الأجهزة وأنظمة الخدمات، مع التركيز على هندسة النفط والغاز. كما يوفر البرنامج أيضاً مهارات فنية ومعارف بعدد من أفرع الهندسة، من قبيل الهندسة الكيميائية، والميكانيكية، والإلكترونية، والكهربية، إضافة إلى هندسة التحكم بهدف التعرف على متطلبات عدد من الصناعات، كالنفط والغاز والمصانع الكيميائية ومصانع الأسمدة.



    فرص العمل:

    ويهدف البرنامج، وهو الأول من نوعه في السلطنة، إلى تخريج مهندسين على مستوى عال من التدريب في تخصصات في عمليات التجهيز للعمليات، والتصميم، والتصنيع والتحكم والصيانة للعديد من الأجهزة وأنظمة الخدمات، مع التركيز على هندسة النفط والغاز. كما يوفر البرنامج أيضاً مهارات فنية ومعارف بعدد من أفرع الهندسة، من قبيل الهندسة الكيميائية، والميكانيكية، والإلكترونية، والكهربية، إضافة إلى هندسة التحكم بهدف التعرف على متطلبات عدد من الصناعات، كالنفط والغاز والمصانع الكيميائية ومصانع الأسمدة.


    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى

    وزارة الدفاع

    وزارة والإسكان والكهرباء والمياه

    الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال (LNG)

    الشركة العمانية للبوليبوبيلين

    شركة مصفاة عمان

    شركة ORC

    شركة تنمية نفط عمان

    شركة شلومبيرجير

    شركة ألمونيوم صحار

    قوات السلطان الخاصة


    بكالوريس في الميكاترونيكس مع مرتبه الشرف


    وصف البرنامج

    تعد الميكاترونيكس من فروع التكنولوجيا سريعة الانتشار، والتي تتكامل مع عدد من المبادئ الهندسية التقليدية. تم تصميم برنامج الميكاترونيكس الجديد لتخريج مهندسين يمتلكون معارف كبيرة من التعليم الهندسي، والمبادئ الأساسية التقليدية المتكاملة، من قبيل هندسة الإلكترونيات والهندسة الميكانيكية وهندسة التحكم.

    ويهدف هذا البرنامج إلى تخريج فنيين عاليين ومهندسين بمهارات وقدرات غير عادية، يمتلكون القدرة على الاستجابة للاحتياجات الحالية والمستقبلية للصناعة في هذا المجال التكنولوجي سريع التطور. ويعكس محتوى هذه الوحدة استجابة الشركات التجارية والصناعية لتكنولوجيا الميكاترونيكس، إضافة إلى المتطلبات الأكاديمية لتخريج مهندسين يملكون من المهارات والقدرات ما يمكنهم من التغيير والتطوير مع معرفة وثيقة بالتكنولوجيات والتطبيقات الجديدة.

    سيتمكن خريجو هذا البرنامج من الالتحاق بالعمل في قطاعات الصناعة المتوسطة في وظائف تتراوح بين فنيين مشرفين ومهندسي تصميم وتطوير، استناداً إلى مستوى إكمالهم للبرنامج.




    فرص العمل:

    يضمن التشعب الكبير في دراسة هذا البرنامج للخريجين الحصول على فرص عمل عديدة، حيث يوجد طلب كبير على مهندسي الميكاترونيكس المؤهلين للعمل في بيئات العمل المركبة والمتطورة، من قبيل شركة تنمية نفط عمان، ومصافي النفط، وشركات النفط والغاز، وقطاع التصنيع وصناعات السيارات.



    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى
    شركة تنمية نفط عمان
    شركة جلفار
    شركة ألمونيوم صحار
    الدراسات العليا
    شركة خدمات ميناء صلالة
    وزارة والإسكان والكهرباء والمياه

    بكالوريوس في الهندسه الميكانيكيه المعتمده على الكمبيوتر مع مرتبه الشرف

    وصف البرنامج

    تم تصميم بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية المعتمدة على الكمبيوتر لتلبية احتياجات قطاع الصناعة والتجارة بمهندسين على درجة عالية من التدريب لدعم أنشطة تلك القطاعات.

    ويعتبر برنامج الهندسة الميكانيكية المعتمدة على الكمبيوتر أحد تطبيقات تقنية المعلومات التي تستخدم لتصميم وتصنيع والتحكم في الأنظمة الهندسية والأنظمة الفرعية ومكوناتها. كما يشتمل البرنامج أيضاً على أعمال تركيب الأجهزة الصناعية وتشغيلها والتحكم فيها وصيانتها. سيتمكن خريجو هذا البرنامج من الالتحاق بالعمل في قطاعات الصناعة المتوسطة في وظائف تتراوح بين فنيين مشرفين ومهندسي تصميم وتطوير، استناداً إلى مستوى إكمالهم للبرنامج.

    ومن ثم فإن هذا البرنامج يقدم خريجين يملكون مجموعات متكاملة من الخبرات في مجال تقنية المعلومات، والتخطيط للتطوير الشخصي، والتصميم باستخدام الكمبيوتر، إضافة إلى مهارات التصنيع باستخدام الكمبيوتر.


    فرص العمل:

    تتوفر فرص عمل عديدة لخريجي هذه الوحدة في عدد كبير من شركات القطاعات الصناعية، كشركة تنمية نفط عمان، وشركات الإلكترونيات والمصافي وصناعات النفط والغاز، وخدمات التصنيع والبناء، وصناعات الطاقة. ويمكن للطلاب الحصول على وظائف كمهندسين في قطاعات هندسة المشروعات، وهندسة الإنتاج، وهندسة الميكانيكية الفنية، وهندسة الرسومات، وهندسة التطوير، وهندسة التصميم والمبيعات.



    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى
    محمد البرواني
    مطعم الإنصراح
    ومركز باكر
    وكلية كالدونيان الهندسية
    البنك المركزي العماني
    الشيك
    إدارة المياه بثمريت
    ديوان البلاط السلطاني
    مكتب تطوير صحار
    دودسال الهندسية (LNG)
    شلومبيرجير دويل
    إليكتروات الهندسة
    يعمل في لندن بالمملكة المتحدة
    لدى مكتب للاستشارات الهندسية
    جلفار
    محطة كهرباء الغبرة
    هاليبرتون
    شركة لارسون
    مارينا بريتيش بيتروليوم – صلالة
    إم بي بيتروليوم
    شركة تعدين بصور
    وزارة الزراعة
    وزارة الخدمة المدنية
    وزارة التجارة والصناعة
    وزارة الدفاع
    وزارة القوى العاملة
    وزارة الشؤون الرياضية
    وزارة موارد المياه
    وزارة الدفاع
    موت مكدونالد
    بلدية مسقط
    الكلية الصناعية التقنية بمسقط
    نادان للتجارة
    البنك الوطني العماني
    شركة الغاز الوطنية
    أوكسيدنتال عمان
    شركة نفط
    شركة نفط إن بي النفطية
    عمان لخدمات الطيران
    العمانية للمطاحن
    شركة الغاز العمانية
    شركة مصفاة عمان
    عمانتل
    شركة بارسونز
    شركة نفط
    تنمية نفط عمان
    بيترولتيك
    سلاح الجو السلطاني العماني
    الجيش السلطاني العماني
    البحرية السلطانية العمانية
    شركة عمان السلطانية
    شلومبيرجير دويال
    شلومبيرجير
    سوجيكس عمان
    شركة ألمونيوم صحار
    ستورك وشركاه
    سهيل سعود بهوان
    جامعة السلطان قابوس
    تيبودين


    دبلوما جامعيه في التصميم الهندسي

    الهدف من هذا البرنامج
    هو تعزيز الطلاب بالمهارات الفنية والتصورية التي يحتاجونها للتميز في منهجية التصميم واستخدام تكنولوجيا الرسم باستخدام الكمبيوتر في مجالات متنوعة.


    ويتكون برنامج دبلوما الجامعة في التصميم الهندسي من عامين كاملين من الدراسة النظامية مع التأكيد على تأهيل الطلاب لإعداد التصميم الفني، وقراءته وفهمه، إضافة إلى الرسومات المرتبطة بعدد كبير من الأنظمة الهندسية باستخدام الأدوات التي تعتمد على الكمبيوتر. ويعمل البرنامج على تغطية الأفكار الأساسية للموضوعات المرتبطة بالتصميم الهندسي، والرسم، واختيار المواد وغيرها، إضافة إلى التدريب الفعال على التصميم باستخدام الكمبيوتر وبرامج الرسم من قبيل 3D-Studio Max، وAutoCad، وAnsys، وMDT، وProEngg.

    ومن ثم يساعد البرنامج على تنمية قدرات الطلاب على تصميم أنظمة هندسية طبقاً للمواصفات المحددة وتطبيق النظرية على أرض الواقع.

    وبالإضافة إلى هذا، تتكامل الوحدات الخاصة بالتطوير الشخصي في المواد، بحيث يكون لدى الطلاب القدرة على العمل كفريق وتطوير مهارات اتصال أفضل وممارسات التفكير التأملية. سيعمل هذا على تمكين الطلاب من تحقيق قدر أكبر من النجاح في الواجهات الصناعية. ولأن مهارات التصميم والرسم الهندسي مطلوبة في جميع الصناعات، فإن هذا البرنامج يعمل على توفير فرص مكثفة للطلاب للحصول على فرص عمل في مجالات التصنيع، والعقارات، والاستشارات،سواء داخل عمان أو خارجها. في المستوى الأول، يتم تزويد الطلاب بمعلومات أساسية في جميع الجوانب الفنية ذات الصلة بالتصميم، بينما يركز المستوى الثاني على الموضوعات المتخصصة في التصميم، والرسم، وهندسة العمليات


    بكالوريوس في هندسه انظمة التصنيع
    وصف البرنامج

    وهو عبارة عن برنامج من أربع سنوات يؤهل للحصول على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف ويتكون من سنتين دراسيتين كاملتين يقضيهما الطالب في كلية كالدونيان الهندسية وقبل إكمال السنتين التاليتين، يمكن للطلاب إكمال السنتين الثالثة والرابعة في جامعة جلاسجو كالدونيان بالمملكة المتحدة للحصول على درجة بكالوريوس الهندسية وبكالوريوس هندسة مع مرتبة الشرف على التوالي حسب التخصص.

    والبرنامج، وهو برنامج متعدد التطبيقات، مصمم لتوفير الفرصة للطلاب لتعلم الهندسة الميكانيكية الحديثة، وتطبيقات الهندسة الإلكترونيات المتكاملة في تصميم المنتجات وتطويرها. ويعتبر فرع الهندسة الميكانيكية الحديثة فرعاً متشعباً من فروع دراسة الهندسة، حيث يعمل على الاستفادة من تأثير الأخصائيين في مجالات كالإلكترونيات، وتصميم المنتجات الحديثة وتطويرها، ومن ثم يساعد هذا الفرع على توفير العديد من فرص العمل، سواء داخل السلطنة أو خارجها، في كافة قطاعات الصناعة الحديثة تقريباً.


    فرص العمل:

    تتوفر فرص العمل في شبكات الكهرباء التي تزود المصانع والمستهلكين المحليين، وفي مناطق التنقيب عن النفط، وصناعات التصفية، وغيرها. ومن أهم الشركات التي تسعى للحصول على خدمات خريجي هذه الوحدة شركة تنمية نفط عمان، ووزارة الإسكان والكهرباء والمياه، ومحطات الكهرباء وغيرها.


    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى
    شركة تنمية نفط عمان
    شركة Ipedex
    شركة ألمونيوم صحار
    الدراسات العليا

    بكالوريوس في هندسه النظم الميكانيكيه الإلكترونيه
    وصف البرنامج

    وهو عبارة عن برنامج من أربع سنوات يؤهل للحصول على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف ويتكون من سنتين دراسيتين كاملتين يقضيهما الطالب في كلية كالدونيان الهندسية وقبل إكمال السنتين التاليتين، يمكن للطلاب إكمال السنتين الثالثة والرابعة في جامعة جلاسجو كالدونيان بالمملكة المتحدة للحصول على درجة بكالوريوس الهندسية وبكالوريوس هندسة مع مرتبة الشرف على التوالي حسب التخصص.

    شهد القطاع الصناعي تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، ويهدف إلى تعزيز هذا التطور بشكل أكبر، سواء في عمان أو في منطقة الخليج بشكل عام.

    ويتشعب المنهج الدراسي لهذه المادة ليشمل العديد من الأفرع مع التركيز على مجالات التخصص في التصنيع والتصميم. وتهدف السنتان الأولتان من هذا البرنامج إلى تطوير الفهم الأساسي لدى الطلاب فيما يتعلق بالمفاهيم الهندسية الأساسية وتنمية الذكاء لدى الطلاب لاستيعاب منجيات جديدة وتطبيقها على عملية تصنيع الأنظمة الميكانيكية والميكانيكية الإلكترونية والتحكم فيها وإنتاجها. أما السنتان الأخيرتان من الدراسة فيهدفان إلى تزويد الطلاب بالممارسات الهندسية الأساسية، وتطوير قدرتهم التحليلية والمهارات الشخصية.

    في الوقت الحالي، يعتبر الطلب على مهندسين محترفين يملكون الأسس العريضة والمفاهيم العامة للهندسة ويملكون من المهارات في المجالات الأساسية لتصنيع، وتصميم والتحكم في أنظمة التصنيع المتطلبات الأهم في عالم الصناعة الحديثة.

    وتتعدد فرص الحصول على عمل في القطاع الصناعي أمام خريجي هذا القسم، بما فيها شركة تنمية نفط عمان، وشركة مصفاة عمان، وأوكسيدنتال عمان. هناك كذلك العديد من مجالات العمل الأخرى، لكن الطلب الأكبر يأتي من قطاع استهلاك الطاقة في الشركات المحلية.


    بكالوريوس مع مرتبه الشرف - الهندسه المدنيه (صناعه الانشاءات )

    وصف البرنامج

    يعتبر هذا البرنامج من البرامج المخصصة لصناعة الإنشاءات ولتخريج مهندسين يملكون من المهارات والقدرات ما يمكنهم من إدارة مواقع العمل بالإضافة إلى دراسة هندسة الصوت والمعرفة التكنولوجية. ويمثل خريجو هذا البرنامج نواة الاتصال بين الجهات المتعددة القائمة بتنفيذ مشروع ما ويمكنهم العمل بكفاءة في أدوار تتراوح من كمهندسي مشاريع/مهندسي مواقع في مواقع الإنشاءات الصغيرة والمتوسطة.

    ** بدءاً من سبتمبر 2006، سيتم دمج برنامجي الهندسة المدنية (الإنشاءات) وهندسة الإنشاءات في برنامج هندسة مدنية واحد ليلائم بيئة العمل في عمان. كما سيتم إدخال تغييرات محدودة على الهيكل العام للبرنامج.



    فرص العمل:

    هندسة المواقع/هندسة المشروعات للمواقع الصغيرة والمتوسطة الحجم، وإدارة عمليات تثمين المواقع الصغيرة والمتوسطة. وتتوفر فرص العمل لخريجي هذا البرنامج في كل من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة.



    يانات الخريجين



    يعملون حالياً لدى
    مكتب ابن خلدون للاستشارات الهندسية.
    شركة عبد الله سالم
    المطار
    الأنصاري للهندسة
    شركة الماجد
    المطار التجارية أوسكون الدولية للاستشارات
    بلدية بوشر
    قطاع الأعمال
    شركة إنشاءات بالهند
    شركة إنشاءات بالسودان
    الإدارة العامة للمشروعات
    ديوان المكتب السلطاني
    موظفون في الإمارات العربية المتحدة
    البنك الأوروبي بالوادي الكبير
    جلفار
    هاليبرتون
    بلدية إبراء
    مؤسسة خليفة الراشدي
    إل إن إريكسون
    M.O.M.E.
    وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
    وزارة التجارة والصناعة
    وزارة الدفاع
    وزارة التعليم
    وزارة البيئة
    وزارة الشؤون الخارجية
    وزارة الصحة
    وزارة الإسكان
    وزارة الإسكان والكهرباء والمياه
    وزارة موارد المياه
    موت مكدونالد
    بلدية مسقط
    عملان لخدمات الطيران
    عمانتل
    تنمية نفط عمان
    شركة رانديرت
    سلاح الجو السلطاني
    البحرية السلطانية
    شلومبيرجير دويل
    ستراباك عمان
    جامعة السلطان قابوس
    صانرايز للسفريات والسياحة
    يعمل في السودان.

    بكالوريوس مع مرتبه الشرف - هندسه الانشاءات

    وصف البرنامج

    يعتبر هذا البرنامج من البرامج المتخصصة والموجهة إلى صناعة الإنشاءات حيث يركز على إكساب الطلاب المهارات المرتبطة بهندسة الإنشاءات والتكنولوجيا والإدارة والاقتصاد، إضافة إلى مهارات الاتصال المميزة سيكون لدى خريجي هذا البرنامج القدرة على التخطيط والتنسيق للأنشطة الإنشائية في المواقع المختلفة من خلال عملهم كمهندسي مواقع في مواقع الإنشاءات الصغيرة والمتوسطة.

    * * بدءاً من سبتمبر 2006، سيتم دمج برنامجي الهندسة المدنية (الإنشاءات) وهندسة الإنشاءات في برنامج هندسة مدنية واحد ليلائم بيئة العمل في عمان. كما سيتم إدخال تغييرات محدودة على الهيكل العام للبرنامج.



    فرص العمل:

    هندسة المواقع فيما يتعلق بالمواقع الصغيرة والمتوسطة الحجم، وإدارة عمليات تثمين المواقع الصغيرة والمتوسطة. وتتوفر فرص العمل لخريجي هذا البرنامج في شركات الإنشاءات والبناء الخاصة.



    بيانات الخريجين



    يعمل حالياً لدى
    شركة بارسونز
    سهيل سعود بهوان
    شركة تنمية نفط عمان
    الدراسات العليا



    بكالوريوس مع مرتبه الشرف -الهندسه المدنيه البيئيه

    وصف البرنامج

    يعتبر هذا البرنامج فرعاً تقليدياً من فروع صناعة الهندسة المدنية التي تركز على التطوير الكلي لعمليات التصميم والمهارات الاستشارية. ومع التركيز التقليدي على القضايا البيئية والإدارية خلال سنوات الدراسة في هذا البرنامج، يتم تدريب الخريجين على العمل كحماة للطبيعة ومواردها. وسيتم تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتصميم الحلول لعدد كبير من القضايا البيئية ومشكلات التلوث، إضافة إلى سُبل تمديد ديمومة الحلول مع تقليل الأخطار التي تصيب البيئة.

    * بدءاً من سبتمبر 2006، سيتم تحويل قسم لهندسة المدنية الحالي إلى برنامج هندسة مدنية أكثر شمولاً. كما سيتم إدخال تغييرات محدودة على الهيكل العام للبرنامج.


    فرص العمل:

    تتوفر أمام الخريجين فرص العمل في مكاتب التصميم، والشركات الاستشارية، والوكالات البيئية الحكومية، وشركات الإنشاءات والعقارات الخاصة.



    بيانات الخريجين



    بيانات الخريجين
    شركة التأمين
    وزارة التعليم
    وزارة والإسكان والكهرباء والمياه
    وزارة النقل والمواصلات
    البنك المركزي العماني
    جامعة السلطان قابوس
    شركة بهوان الهندسية
    الدراسات العليا

    بكالوريوس مع مرتبه الشرف -المسح الكمي

    وصف البرنامج

    لكونه عنصراً أساسياً في قطاع الإنشاءات، يعمل هذا البرنامج على إعداد الخريجين لفرص العمل المرتبطة بقطاع المسح الكمي والتقييم المالي. ويتمكن الخريجون من اكتساب مهارات فنية في مجالات التقييم وحساب التكلفة والمواصفات، إضافة إلى معارف جيدة في نواحي تحصيلية عديدة، من قبيل إجراءات المناقصات والعقود والتي تساعد الخريجين على التقدم بصورة كبيرة خلال السنوات الأولى من حياتهم المهنية.


    فرص العمل:

    تتعدد فرص العمل أمام خريجي هذا البرنامج من خلال العمل كفنيي مسح أراضي، ومجالات أخرى كالقياس وحساب تكلفة المباني. ومن خلال المهارات العديدة التي يملكها الخريجون، يمكنهم العمل باستقلالية تامة في مراحل مبكرة من حياتهم المهنية في الشركات العالمية أو المحلية.
    بيانات الخريجين
    يعمل حالياً لدى
    الدراسات العليا

  2. #2
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: كليه كالدونيان الهندسيه

    شكرا بس حبيت اسال هل صح انه دراسه فيها صعبه لانه انا قبلوني اليوم فيها ويقولولي دراستها قويه وصعبه بليز حد يجاوبني يحطموني م تو هئ هئ

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c