دخول
gas
النتائج 1 إلى 16 من 16
  1. #1
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    28

    افتراضي طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نظرا لما تقوم به هذه الدوائر من أعمال مرتبطة بالطلاب والمعلمين والمدارس كالامتحانات ومراقبة التحصيل الدراسي بالمدارس ومتابعة نظام التقويم التربوي بها والفحص والتدقيق لأعمال الطلاب والمساهمة في حل المشكلات السلوكية للطلاب ومتابعة تنفيذ برامج التنمية المعرفية والدراسات الدولية وغيرها من أعمال فنية وإدارية ليمكننا القول بأن موظفي هذه الدوائر يستحقون لعلاوة طبيعة عمل شأنهم في ذلك شأن موظفي دوائر تنمية الموارد البشرية

    ومن هذا المنطلق أرفع رسالتي للنظر في موضوع صرف بدل طبيعة عمل لهم ، على أن تشمل جميع منتسبي هذه الدوائر من موظفين ورؤساء أقسام ومديري دوائر ونوابهم

    آملا أن يأخذ هذا الموضوع اهتمام معاليكم الشخصي

  2. #2
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1,399

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    وماذا قدموا للطلبة أغلب ما قدموه سابقا حبر على ورق؟؟
    أغلب مطالباتهم كانت حبر على ورق.
    ولا يقبلون النقاش..
    وحينما تناقشهم ينظرون اليك نظرة غضب تصبح بعدها ضمن قائمة المغضوب عليهم..
    وكأنما عملية تطوير وتحسين أداء الطالب يكمن سرها و لغزها في كثرة الأوراق والملفات..
    طبعا هذه الأمور تحدث في بعض المديريات

  3. #3
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    قلب عمان
    المشاركات
    209

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    نتمنى النظر إلى الموضوع بعين الاعتبار ، وصرف علاوة طبيعة عمل وذلك لأرتباطهم المباشر بالمدارس وبالتحصيل الدراسي ... أملين من ذوي الاختصاص الإطلاع على مهام العاملين بالتقويم التربوي وإعادة النظر في صرف العلاوة .
    للرفع ،،،

  4. #4
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    26

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    من مهام الأعضاء الفنيين بقسم مراقبة وتقويم التحصيل بدائرة التقويم التربوي:

    المصدر: بوابة سلطنة عمان التعليمية

    http://www.moe.gov.om/Portal/sitebuilder/Sites/EPS/Arabic/MOE/hirechal3/مديرية%20مسقط/قسم%20مراقبة%20وتقويم%20التحصيل%20الدراسي.aspx


    - متابعة تقويم الطلاب بالمدارس حسب المستويات المعيارية لمؤشرات الأداء الأساسية المطلوبة.
    - الإشراف على تطبيق الاختبارات الوطنية بالمحافظة لقياس جودة التحصيل للصفوف التعليمية المختلفة.
    - متابعة مدراس المحافظة في تنفيذ نظم وأساليب التقويم التربوي.
    - تزويد المدارس بالوثائق المتعلقة بالتقويم التربوي والتأكد من استلامها.
    - متابعة تطبيق وثائق التقويم بالمحافظة التعليمية وتزويد الجهات المختصة بالوزارة بالتغذية الراجعة.
    - متابعة المختصين في تنفيذ معايير وضوابط عملية الفحص والتدقيق.
    - الإشراف على لجان متابعة التحصيل الدراسي بالمدارس التابعة للمحافظة .
    - متابعة تطبيق أدوات التقويم على أسس علمية.
    - متابعة تنفيذ التوصيات المعتمدة والمنبثقة عن الزيارات الفنية والفعاليات المتعلقة بالتقويم التربوي.
    - متابعة مدارس المحافظة في تطبيق ضوابط الانتقال والإعادة في جميع الصفوف الدراسية.


    جاءت التوجيهات السامية بزيادة بدل طبيعة عمل للهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها.

    مهام أعمالهم مرتبطة بالمدارس
    وليس لهم علاوة طبيعة عمل
    ولا تشملهم التوجيهات السامية
    فأي إجحاف هذا.

    نرجو التكرم بصرف علاوة طبيعة عمل لهذه الفئات لارتباط عملهم بالمدارس بصفة مباشرة

  5. #5
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    12

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    اهلين ...نشاطرك الراي فعلا حسب ما نرى ان طبيعة عمل الاعضاء في دائرة التقويم
    مرتبطة جدا بالمدارس وعليه فان علاوة( طبيعة عمل) من الاحرى ان تصرف لهم شانهم كغيرهم من الدوائر الاخرى بغرض تحقيق مبدا المساواة...وكلنا ثقة بان المسؤولين سيتداركو هذا الامر..
    والله الموفق....

  6. #6
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    قلب عمان
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    جميع العاملين بالحقل التربوي يجب أن تصرف لهم علاوة بدل طبيعة عمل بغض النظر عن اختصاصات ومهام كل وظيفة فهي حق مكتسب لهم ، ومن خلال متابعتي للعاملين بالتقويم والتصفح في المنتدي وجدت مهامهم كثيرة لهم وبالتالي فمن حقهم هذه العلاوة .

    1- تنفيذ نظم وأساليب التقويم التربوي ومتابعة ذلك بمدارس المنطقة.
    2- المشاركة في تحليل محتوى الكتب الدراسية المقررة.
    3- تطبيق معايير تقويم المهارات العلمية والتدريب العملي في التعليم.
    4- الإشراف على تطبيق معايير ومواصفات الاختبارات وأدوات القياس.
    5- تزويد المدارس بالوثائق المتعلقة بالتقويم التربوي والتأكد من استلامها.
    6- متابعة تطبيق وثائق التقويم بالمنطقة التعليمية وتزويد الجهات المختصة بالوزارة بالتغذية الراجعة.
    7- المشاركة في إعداد الامتحانات والاختبارات التحصيلية وأدوات التقويم الأخرى.
    8- اقتراح الدورات التدريبية في مجال التقويم التربوي وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات المختصة.
    9- المشاركة في التدريـب على مستوى المنطقة التعليمية في مجالات القياس والتقويم.
    10- المشاركة في أعمال الفحص والتدقيق المستمر والنهائي.
    11- الإشراف على لجان متابعة التحصيل الدراسي بالمدارس التابعة للمنطقة.
    12- متابعة تطبيق أدوات التقويم على أسس علمية.
    13- متابعة تنفيذ التوصيات المعتمدة والمنبثقة عن الزيارات الفنية والفعاليات المتعلقة بالتقويم التربوي.
    14- الإشراف على تصحيح امتحانات الصفوف من (5-11).
    15- إعداد البيانات الإحصائية لنتائج التقويم للصفوف (1-11) وتزويد المديرية العامة للتقويم التربوي بها.
    16- المشاركة في تطوير بنوك الأسئلة.
    17- اقتراح مواعيد الامتحانات للصفوف (5-11) وموافاة المديرية العامة للتقويم التربوي بها.
    18- تحليل نتائج الصفوف من (1-11) والظواهر والمؤشرات المرتبطة بالتحصيل الدراسي ورفعها إلى الجهات المختصة بالوزارة.
    19- إدارة امتحانات الصفوف الدراسية من (5-11) والإشراف على تنفيذها وتوفير متطلباتها.
    20- توفير متطلبات مراكز امتحانات الشهادة العامة ومراكز التصحيح بالمنطقة حسب الضوابط التي تنظمها وتحددها المديرية العامة للتقويم التربوي.
    21- ترشيح أعضاء ولجان امتحانات الشهادة العامة وإرسالها إلى المديرية العامة للتقويم التربوي بالوزارة.
    22- التنسيق المباشر مع قسم التعليم المستمر وقسم التربية الخاصة بالمنطقة في ما يخص المتقدمين للامتحانات من الدارسين بتعليم الكبار في كافة الصفوف الدراسية.
    23- التنسيق مع المعنيين بالإشراف التربوي بالمنطقة لترشيح مصححي امتحانات الشهادة العامة.
    24- تنظيم إجراءات طباعة وسرية أسئلة الصفوف التي تعد مركزياً على مستوى المنطقة.
    25- إصدار شهادات بدل فاقد للصفوف من (1-11).
    26- التصديق على شهادات الصفوف من (1-11) بما يفيد صحة البيانات.
    27- التنسيق مع ذوي الاختصاص لإجراء الصيانة الدورية اللازمة للمعدات والأجهزة بالمطبعة السرية بالمنطقة.
    28- اقتراح الموازنات الخاصة بكافة أعمال الدائرة واحتياجاتها.
    29- تنفيذ اللوائح المتعلقة بشؤون الطلاب.
    30- دراسة المواضيع المختلفة المتعلقة بشؤون الطلاب والواردة من مدارس المنطقة.
    31- فهرسة وحفظ نتائج التقويم والبيانات المرتبطة للصفوف (1-11).
    32- القيام بإجراءات قبول الطلاب الوافدين من خارج السلطنة والراغبين في الالتحاق بمدارس السلطنة الحكومية والخاصة بالتنسيق مع المديرية العامة للتقويم التربوي.
    33- متابعة مدارس المنطقة بشأن قبول الطلاب الوافدين حسب المواعيد والإجراءات المحددة.
    34- تحديد الدورات التدريبية المناسبة المتعلقة بأعمال الدائرة والمواد الخاصة بها بالتعاون مع جهات الاختصاص.
    35- تطوير أساليب العمل بإدخال تقنية الحاسوب بالتنسيق مع دائرة تقنية المعلومات بالمديرية
    36- تسجيل الطلاب المحولين من المدارس والوافدين من الخارج بمدارس السلطنة طبقا للشروط.

  7. #7
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    الداخلية
    المشاركات
    890

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    أنا أرى خلاف ذلك، وهو أن العلاوة يجب حصرها على موظفي المدارس فقط، أما غيرهم فهم لا يستحقون لأنهم هربوا من التدريس، لو أنهم مخلصين كان ظلوا في المدارس، في السابق تجد الواحد يركض عند اللجان الطبية ويقول أنه مريض علشان يهرب من التدريس ومن جو المدارس والحين جاين يطالبوا، تراكم معلمين ومتخصصين وتخرجتوا معلمين ليش تركتوا هذه المهنة النبيلة، والحين جالسين تربطوا أنفسكم بالمعلمين والمدارس، والمصيبة بعد لما يطالبوا بالعلاوة يقارنوا أنفسهم بعمل المشرفين لأن علاوتهم أكبر ( لأحظوا كم مرة تكررت كلمة الإشراف عندما قاموا بعرض مهامهم الوظيفية )، والله لو أن المعلمين كانت علاوتهم أكبر كان قارنوا أنفسهم بالمعلمين.
    التعديل الأخير تم بواسطة حصن الشموخ العامر ; 28-01-2012 الساعة 12:17 PM

  8. #8
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    قلب عمان
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    أخي يعقوب العبدلي ... قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم -أي: لا يكمل إيمان أحدكم- حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه).
    أنت محاسب عن الكلام الذي تتحدث عنه ، أولاً أنت منسق أعلامي باسم مدرسة وليس من مهامك أبداء رأيك لأنه يمثل رأي مدرسة ، فلكمة لا يستحقون - فالجميع يستحق لأنهم خدموا الميدان التربوي ومنهم من قام بتدريسك - والعاملين في المديرية ليس هم من هربوا من الميدان التربوي - الظاهر عندك رؤية سلبية للأخريين .
    نتمنى أخي الفاضل عند الطرح أن يكون الحديث بالمنطق وليس من زاوية واحده ضيقة ...


    وفق الله الجميع ،،،

  9. #9
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    الداخلية
    المشاركات
    890

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمـ وأفتخرــاني مشاهدة المشاركة
    أخي يعقوب العبدلي ... قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم -أي: لا يكمل إيمان أحدكم- حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه).
    أنت محاسب عن الكلام الذي تتحدث عنه ، أولاً أنت منسق أعلامي باسم مدرسة وليس من مهامك أبداء رأيك لأنه يمثل رأي مدرسة ، فلكمة لا يستحقون - فالجميع يستحق من في الميدان التربوي - والعاملين في المديرية ليس هم من هربوا من الميدان التربوي - الظاهر عندك رؤية سلبية للأخريين .
    نتمنى أخي الفاضل عند الطرح أن يكون الحديث بالمنطق وليس من زاوية واحده ضيقة ...

    وفق الله الجميع ،،،
    السلام عليكم:
    عندما أنقل لك خبر عن مدرستي ، عندها فقط أكون منسق إعلامي للمدرسة، أما غير ذلك فأنا أمثل يعقوب العبدلي، ولي الحق أن أبدي رأي في أي موضوع في المنتدى ، وليس لك الحق أنت في أن تقول لي أنه ليس من مهامك إبدا الرأي فهذا شأن لا تتدخل أبدا فيه مرة ثانية، فالكل له الحق في إبداء الرأي، إن كان لك رأي أخر خلاف الرأي الذي أراه فأكتبه، عموما مجلس الوزاراء هو الذي أقر تلك العلاوات وعرف من الذي يستحق العلاوة ومن الذي لا يستحق، للأسف الشديد أصبح منتدى الإدارة العلياء به الكثير به مثل هذه المواضيع، على الرغم من أن إدارة المنتدى جزاهم الله خيرا قاموا بفتح منتدى أخر وهو منتدى الشؤون المالية ولكن لا حياة لمن تنادي.

  10. #10
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    26

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يعقوب العبدلي2 مشاهدة المشاركة
    أنا أرى خلاف ذلك، وهو أن العلاوة يجب حصرها على موظفي المدارس فقط، أما غيرهم فهم لا يستحقون لأنهم هربوا من التدريس، لو أنهم مخلصين كان ظلوا في المدارس، في السابق تجد الواحد يركض عند اللجان الطبية ويقول أنه مريض علشان يهرب من التدريس ومن جو المدارس والحين جاين يطالبوا، تراكم معلمين ومتخصصين وتخرجتوا معلمين ليش تركتوا هذه المهنة النبيلة، والحين جالسين تربطوا أنفسكم بالمعلمين والمدارس، والمصيبة بعد لما يطالبوا بالعلاوة يقارنوا أنفسهم بعمل المشرفين لأن علاوتهم أكبر ( لأحظوا كم مرة تكررت كلمة الإشراف عندما قاموا بعرض مهامهم الوظيفية )، والله لو أن المعلمين كانت علاوتهم أكبر كان قارنوا أنفسهم بالمعلمين.
    اللهم إنّا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم
    (ومن شر حاسد اذا حسد)

    أخي العزيز
    من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو .......

    هل كل من انتقل من المدارس يعتبر هاربا من التدريس في نظرك؟!
    انظر معي الى من هم أعلى الهرم سواء في الوزارة أو المديريات معظمهم إن لم يكن جميعهم كانوا معلمين بالمدارس
    فهل هؤلاء هربوا من المدارس بتقارير طبية كما تزعم؟؟؟

    اذا كان استحداث طبيعة العمل من ماليتك أو يؤثر عليك فلا نريدها
    واذا كان حقا مشروعا نظير القيام بمهام معينة و مساواةً ببعض الوظائف فها نحن نطالب به

  11. #11
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    قلب عمان
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    نتأمل الخير دائماً للجميع ،،،

  12. #12
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1,399

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    يا ليت دوائر التقويم التربوي في المناطق التعليمية تقدم وتعرض انجازاتها العملية والميدانية لا الورقية في سبيل تطوير المستوى التحصيلي للطلاب في السلطنة.
    على الأقل يثبتوا أنهم يستحقون صرف العلاوات وما شابهها..

  13. #13
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    1,294

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مديرة توافقية مشاهدة المشاركة
    يا ليت دوائر التقويم التربوي في المناطق التعليمية تقدم وتعرض انجازاتها العملية والميدانية لا الورقية في سبيل تطوير المستوى التحصيلي للطلاب في السلطنة.
    إنجازات هذه الدائرة خروجهم من مأزق كان يؤرق مضاجعهم فقاموا بإلغاء لجنة التحصيل الدراسي والممارسات التعليمية .....

  14. #14
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    1,399

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    ورجاء يا رؤوساء دوائر التقويم التربوي لا تقولوا :
    بأن فوز الطالب الفلاني والطالبة الفلانية من انجازات دوائر التقويم لأن هؤلاء في الواقع يمثلون مدارس بعينها لا دوائر التقويم التربوي ..

  15. #15
    مشرفة منتدى الإدارة المدرسية والمعلمين ومختبرات العلوم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    ََمِــدَادُ قلَــمٍََ يشـدو فِكـــْراًََ
    المشاركات
    9,593

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مارية مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    نظرا لما تقوم به هذه الدوائر من أعمال مرتبطة بالطلاب والمعلمين والمدارس كالامتحانات ومراقبة التحصيل الدراسي بالمدارس ومتابعة نظام التقويم التربوي بها والفحص والتدقيق لأعمال الطلاب والمساهمة في حل المشكلات السلوكية للطلاب ومتابعة تنفيذ برامج التنمية المعرفية والدراسات الدولية وغيرها من أعمال فنية وإدارية ليمكننا القول بأن موظفي هذه الدوائر يستحقون لعلاوة طبيعة عمل شأنهم في ذلك شأن موظفي دوائر تنمية الموارد البشرية

    ومن هذا المنطلق أرفع رسالتي للنظر في موضوع صرف بدل طبيعة عمل لهم ، على أن تشمل جميع منتسبي هذه الدوائر من موظفين ورؤساء أقسام ومديري دوائر ونوابهم


    آملا أن يأخذ هذا الموضوع اهتمام معاليكم الشخصي
    تستحق دائرة التقويم التربوي بكل المحافظات
    كل الخير
    فهم الخلية المُستيقظة طوال العام الدراسي
    و التي لا يهدأ من فيها أبدا
    هم المتواجدون بوقت الأزمات الفترية وهم المستأصلون لكل خطأ وهم حلقة الوصل ما بين الطالب والمدرسة
    فمنهم نستخرج كل جديد ونقف على كل تطوير
    ونستشف قواعد التغيير بالمناهج والإختبارات
    ’’
    وفقهم الله
    وأمنيات بأن يتم النظر لهذا الطرح ففيه نظرة منصفة لكل العاملين بهذه الدوائــر
    ’’

  16. #16
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    قلب عمان
    المشاركات
    209

    افتراضي رد: طبيعة العمل لموظفي دوائر التقويم التربوي بالمحافظات

    نشكر قلم معلمة على مداخلتها الطيبة ....
    وفق الله الجميع ،،

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c