دخول
gas
النتائج 1 إلى 14 من 14
  1. #1
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    إلى الفاضل مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية.....المحترم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    الموضوع الأول:- البيانات والمعلومات المصدرة للوزارة





    وأنا أكتب موضوعي لكم بين يدي (6) مستندات وهي مخاطبات تمت بين المحافظة وبين جهات ذات اختصاص بالوزارة تلك المستندات بها من المعلومات المغلوطة ما نتج عنها إصدار قرارات ومنها ما نتج عنها تعديل في مراكز قانونية للمنافسين في بعض الوظائف



    تلك المعلومات المغلوطة المفروض أنها رصدت من خلال وثائق تثبت صحتها إلا أن من قام بوضع تلك البيانات إنما وضعها وفق دوافع شخصية وكثير من الأحيان انتقامية





    فقط لكم هذا المثال :-





    كتاب رقم(11070865) مؤرخ بتاريخ 14/8/2011م من الفاضل/رئيس اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم (249/2011م) إلى الفاضل/ مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة حيث يطلب الأول من الثاني الإعلان عن الوظيفة وتسليم استمارات السيرة الذاتية للمتنافسين للجنة للفحص والفرز كأخر موعد تاريخ 12/9/2011م مع وضع تقارير الأداء للأعوام 2009/2010 و 2010/2011م




    الرد على هذا الخطاب كان من دائرة تنمية الموارد البشرية بتاريخ 29/9/2011م



    الرد كان ببيانات مغلوطة لدرجة إنه غير من المراكز القانونية للمتنافسين




    السؤال الموجه لكم




    من هي الجهة ذات الشأن التي مفترض أن نتجه لها بشكوى بخصوص هذه التجاوزات ؟



    مع العلم بأن الدائرة القانونية أفادت لا اختصاص لها بالمساءلة بتلك الأمور




    ونحن نعاني من تصرفات طائشة للبعض من ضعاف النفوس والأمر بات يتكرر ولكن دون مساءلة ولا جزاء




    مع العلم بان هناك كتاب من سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية رقم (12034704) المؤرخ بتاريخ 8/4/2012م بشأن واجبات الموظفين



    وجه فقط للهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس وترك المتجاوزون والمخالفون في مديريات المحافظات فأي إنصاف هذا ؟!



    وأنتم تناشدون بالدور المؤسسي



    هل هذا هو نظام المؤسسات أيها السادة ؟






    الموضوع الثاني:- تقارير الأداء الوظيفي




    بناء على المادة (23) من قانون الخدمة المدنية يتم وضع التقرير من قبل الرئيس المباشر على أن يتم تسمية المقصود بالرئيس المباشر في اللائحة المحددة التي تضعها الوحدة بما يتفق مع طبيعة عملها




    الاستفسار بالنسبة لتقرير الأداء الوظيفي لمدير المدرسة




    من يضع تقرير أداء مدير المدرسة ؟




    ما هو واقع بأن من يضع درجة التقرير هو المشرف الإداري



    ولكن بما هو قانوناً وبناء على الاستفسار من الجهة ذات الشأن بوزارة الخدمة المدنية يضع التقرير بما لا يقل عن مسمى مدير دائرة





    المفارق في هذا الموضوع بأن المشرف الإداري يضع درجة وبقدرة قادر يتم تغيير تلك الدرجة بعد أن برأها فلان وفلان



    والتغيير يتم بناء على دوافع شخصية فقط وهذا واقع حال



    مع العلم بأن التقرير يفترض أن يكون بناء على زيارات وبناء على استمارة موجودة في البوابة التعليمية ليعرف الموظف مدى إجادته وتقصيره إلا أن لا استمارات موجودة ولا شي من هذا القبيل





    مع العلم بأن إدارات المدارس تتعامل مع جميع الدوائر فيفترض أن يكون لكل دائرة درجة بناء على الانجاز مع تلك الدائرة ولا يقتصر وضعها بفلان وفلان





    السؤال الموجه لكم هل تلك تعليمات من لديكم بهذا الخصوص وفق لائحة صدرت بهذا الشأن أم إنها اجتهادات فردية ؟


    ملاحظة :- تم فصل الموضوع بناء على طلب رئيس مجلس إدارة المنتدى لسهولة التحويل





    دمتم بود وبحفظ الله


  2. #2
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    أرض قــــــــابوس المفــــدى
    المشاركات
    16,318

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    كل التحية لك ِ إستاذي الفاضل
    ومن خلال هذة الأطروحات التى نراها كل يوم

    في تزايد مستمر نطالب أن تعود دائرة شؤون المراجعين
    بمكتب معالي الدكتورة الموقرة أو يكون هُنالك توجه من
    قِبل معاليها شخصياً بكل ما يتم طرحه في المنتدى التربوي

  3. #3
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    سؤال في محله فمثلا تقارير أخصائيي مصادر التعلم و هي من الوظائف التنفيذية
    من يضع التقرير الرئيس المباشر وهو مدير المدرسة فما دور مشرف المصادر هنا وهو الذي يشرف طوال العام على هذه الفئة ،، نرجو التوضيح ؟؟؟ من الجهات ذات الاختصاص

  4. #4
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    عمان
    المشاركات
    489

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    لا حول ولا قوة الا بالله
    أيها البشر اعلموا بأن هناك يوما لا ينفع فيه مال ولا بنون
    فان كان ما طرح وما يطرح صحيحا هل لكم بأن تراجعوا أنفسكم وتتوقفوا عن هذه الأفعال المشينة
    واتقوا الله في أنفسكم جزاكم الله خيرا فالظلم ظلمات وان رأيتموه سهلا
    وما أجمل بأن نرتقي بأنفسنا فنعمل معا بيد الفريق الواحد وبروح واحدة من أجل وطننا الحبيب عمان ...
    ونداء لكل من هو في موضع المسؤولية راقبوا مرؤوسيكم وقوموهم ان حادوا عن الطريق السليم وحاسبوا من اصر على ذلك فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ....

  5. #5
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير القلم مشاهدة المشاركة
    كل التحية لك ِ إستاذي الفاضل

    ومن خلال هذة الأطروحات التى نراها كل يوم
    في تزايد مستمر نطالب أن تعود دائرة شؤون المراجعين
    بمكتب معالي الدكتورة الموقرة أو يكون هُنالك توجه من
    قِبل معاليها شخصياً بكل ما يتم طرحه في المنتدى التربوي

    كل الشكر والتقدير لتواجدك الكريم

    بالنسبة لموضوع عودت معرف دائرة شؤون المراجعين
    إلا هذا
    لا نريد لا نريد لا نريد
    نفس الشخصية التي كانت خلف هذا المعرف
    ولي في ذلك قصة طويلة أخي الكريم

    كل الثقة في الاستاذ الفاضل المنفلوطي
    في إيصال المواضيع إلى جهاتها المختصة


    دمت بود وبحفظ الله

  6. #6
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمز* رمز مشاهدة المشاركة
    سؤال في محله فمثلا تقارير أخصائيي مصادر التعلم و هي من الوظائف التنفيذية
    من يضع التقرير الرئيس المباشر وهو مدير المدرسة فما دور مشرف المصادر هنا وهو الذي يشرف طوال العام على هذه الفئة ،، نرجو التوضيح ؟؟؟ من الجهات ذات الاختصاص

    نتمنى ذلك
    خصوصا أن بطاقة وصف الوظيفة تحمل كل شي

    دمت بود وبحفظ الله

  7. #7
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيقة تربويا مشاهدة المشاركة
    لا حول ولا قوة الا بالله

    أيها البشر اعلموا بأن هناك يوما لا ينفع فيه مال ولا بنون
    فان كان ما طرح وما يطرح صحيحا هل لكم بأن تراجعوا أنفسكم وتتوقفوا عن هذه الأفعال المشينة
    واتقوا الله في أنفسكم جزاكم الله خيرا فالظلم ظلمات وان رأيتموه سهلا
    وما أجمل بأن نرتقي بأنفسنا فنعمل معا بيد الفريق الواحد وبروح واحدة من أجل وطننا الحبيب عمان ...

    ونداء لكل من هو في موضع المسؤولية راقبوا مرؤوسيكم وقوموهم ان حادوا عن الطريق السليم وحاسبوا من اصر على ذلك فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ....

    شكرا لتواجدك الكريم الاستاذة الفاضلة وأختي الكريمة

    من يراقب من؟
    تصوري عدد الرسائل الموجهة للوزارة
    اربع رسائل لمعالي الدكتورة
    رسالة لسعادة وكيل الوزارة للتخطيط
    رسالة لمدير دائرة تطوير الاداء
    رسالة الكترونية للبريد الالكتروني لمعالي الدكتورة


    دمت بود وبحفظ الله

  8. #8
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    لا زلنا في إنتظار تحويل الموضوع للجهة المختصة

    دمتم بود وبحفظ الله

  9. #9
    رئيس مجلس إدارة المنتدى التربوي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    في قلب المنتدى
    المشاركات
    28,690

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تم تحويل الموضوع للأستاذ الفاضل مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية .

  10. #10
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    لا زال الانتظار

    وسوف نستمر في البحث عن الإجابة

    دمتم بود وبحفظ الله

  11. #11
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    ونحن في انتظار الرد

    هذا إن كان هناك رد

    ولكن نحن على يقين بأنه لا يوجد رد



    نود الاستفسار كذلك


    كيف يتم خصم علاوة عن موظف عن وظيفته ومسماه لازال قائما

    وإذا كان القرار قرار انتداب

    فلماذا لا يطبق عليهم المادة القانونية لذلك

    مع العلم بأنه صدرت قرارات نقل وليس ندب لهؤلاء مدراء المدارس


    دمتم بود وبحفظ الله

  12. #12
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    لا زال الانتظار

    وسوف نستمر في البحث عن الإجابة

    دمتم بود وبحفظ الله

  13. #13
    رئيس مجلس إدارة المنتدى التربوي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    في قلب المنتدى
    المشاركات
    28,690

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..وبعد ,,,
    وصلنا هذا الرد من الأستاذ الفاضل / خلفان بن محمد الغيثي مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية وله الشكر والتقدير على اهتماهه بالمواضيع التي تطرح بالمنتدى التربوي والمختصة للمديرية العامة للشؤون الإدارية .
    حول الأسئلة المطروحة في موقع المنتدى التربوي،أود إفادتكم بالآتــــــي:-
    الجهة ذات الشأن للتقدم بالشكوى إليها بخصوص التجاوزات المخالفة للقانون فإن دائرة شؤون المراجعين تختص بالنظر في أمور الموظفين , أما التعميم فهو شامل لجميع من يقع تحت مظلة وزارة التربية والتعليم وتم صياغته بناءً على البنود الواردة بقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (120/2004) ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم (9/2010م) وبالنسبة لتقرير الأداء الوظيفي فإن نموذج تقويم الأداء الوظيفي رقم (4) لشاغلي وظائف هيئات التدريس تم إعداده من قبل وزارة الخدمة المدنية كجميع نماذج تقويم الأداء الوظيفي التي أعدتها وزارة الخدمة المدنية .
    للتكرم بالعلم.

  14. #14
    تربوي برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    صحار
    المشاركات
    938

    افتراضي رد: إلى المديرية العامة للشؤون الإدارية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنفلوطي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..وبعد ,,,
    وصلنا هذا الرد من الأستاذ الفاضل / خلفان بن محمد الغيثي مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية وله الشكر والتقدير على اهتماهه بالمواضيع التي تطرح بالمنتدى التربوي والمختصة للمديرية العامة للشؤون الإدارية .
    حول الأسئلة المطروحة في موقع المنتدى التربوي،أود إفادتكم بالآتــــــي:-
    الجهة ذات الشأن للتقدم بالشكوى إليها بخصوص التجاوزات المخالفة للقانون فإن دائرة شؤون المراجعين تختص بالنظر في أمور الموظفين , أما التعميم فهو شامل لجميع من يقع تحت مظلة وزارة التربية والتعليم وتم صياغته بناءً على البنود الواردة بقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (120/2004) ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار رقم (9/2010م) وبالنسبة لتقرير الأداء الوظيفي فإن نموذج تقويم الأداء الوظيفي رقم (4) لشاغلي وظائف هيئات التدريس تم إعداده من قبل وزارة الخدمة المدنية كجميع نماذج تقويم الأداء الوظيفي التي أعدتها وزارة الخدمة المدنية .
    للتكرم بالعلم.
    بداية كل الشكر والتقدير


    للاستاذ الفاضل مدير عام المديرية العامة للشؤون الادارية على الرد
    وللاستاذ الفاضل المنفلوطي على المتابعة



    فقط تعقيب للتوضيح


    التقرير نموذج رقم(4) للهيئة التدريسية فهو مغاير للهيئة الادارية
    ولمدير المدرسة نموذج الوظائف الاشرافية النموذج المستحدث لهذا العام


    السؤال كان حول من يضع التقرير لمدير المدرسة
    وليس عن النموذج


    وعلى العموم


    الموضوع وصل لدائرة شؤون المراجعين يوم الثلاثاء المنصرم
    لتحويله إلى اي جهة مختصة
    وبالنسبة للتجاوزات هناك اربع رسائل سابقة
    لكن لا يمنع ان نكرر الشكوى ولعل وعسى مدير دائرة المراجعين الجديد
    يكون على قدر من المسؤولية والامانة لتحويلها للجهة المختصة


    وسوف تصل الاسبوع القادم بحول الله



    لكم كل الشكر على التوضيح
    وكل الشكر على المتابعة




    دمتم بود وبحفظ الله

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c