دخول
رمضان
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 54
  1. #1

    افتراضي هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    اعترف لك يا استاذتي العزيزة بأن مشاركتك هذه ،، هي واحدة من أكثر المشاركات التي شدت إنتباهي ولفتت نظري خلال تصفحي للمنتدى في الفترة الأخيرة،، وربما سأخالفك الرأي في كثير من النقاط وسأفسرها لك وأتمنى أن يتسع صدرك لها وتأخذيها بعقل منفتح وهذا ليس تقليلاً من جهودك وعملك ولكن لي رأي.



    [QUOTE=ابنة السلطان;2151718975]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أرد على الموضوع بصفتي مديرة المدرسة المذكورة
    أتمنى أي عضو قبل الرد على الموضوع وقبل بأن نتهم أي جهة يجب أن نعرف حيثيات الموضوع وأسبابه.



    ((راجعت مشاركة الاستاذة طارحت الموضوع ووجدت إنها كانت عقلانية ومنطقية ولم تسئ لك ولا لمعلماتك وكل ردود الأعضاء كانت منطقية جداً ويجب أن تفهمها إذا عرفنا حجم القضية المطروحة ومعاناة الطلاب والمعلمات))



    بخصوص معلمة الرياضة المدرسية فإن المديرية لا ذنب لها في ذلك ففي الفصل الأول كانت المعلمة في إجازة بدون راتب وتم انتداب معلمة من مدرسة قريبة وانتهت فترة الانتداب بانتهاء فترة إجازة المعلمة ..ولكن المعلمة لم تباشر عملها وتعتبر منقطعة عن العمل ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاهها من قبل مديرة المدرسة والمديرية ،


    ((هذه العبارة كانت بالنسبة لي غير مفهومة كيف أن مدرسة بلا معلمة رياضة يا أستاذة ومع ذلك تقللي من الموضوع بل وتنبرين مدافعة عن المديرية وفي تقصيرها عن توفير معلمة وهو حق مكتسب للمدرسة بناءً على عدد شعب المدرسة وتعداد طلابها فكيف تحملين نفسك مسؤولية خطأ غيرك!! والأخت مدرسة الأحرار أوضحت أن الانتداب المزعوم كان فقط لمدة شهرين ولمدة يومين في الاسبوع فقط ومنذ بداية الفصل الثاني والمدرسة بلا معلمة))



    ورغم ذلك فإن دائرة الشؤون الإدارية والمالية وقسم المهارات الفردية يحاولون ايجاد بديل للمعلمة وتم فعلا ترشيح معلمة لانتدابها ولكن ظروفها الشخصية حالت دون ذلك وما زالت جهودهم مستمرة لإيجاد حل للمدرسة.



    ((هنا ما زلت تدافعين عن المديرية في الوقت الذي كان أولى بك أن تدافعي عن مدرستك وتدافعي عن معلماتك لتخفيف نصابهن وعدم تحميلهن أعمال مرهقة ومزمنة وجداول احتياط مستمرة!! كان الأولى يا أستاذة أن تنبري وتدافعي عن مصلحة أبنائك وبناتك وهم أمانة عندك وحقهم في التعليم مثلهم مثل غيرهم وحقهم في الرعاية والاهتمام وكل ما ذكرتيه عن مسألة البحث عن بديل فهي عذر واهي،، ولا تليق بمن هم في مثل وضعك كمديرة للمدرسة، لأن المسألة قديمة والمديرية على علم بها وليست وليدة الساعة))



    فيما يخص الاجازات المرضية والمشاغل وحصص الاحتياطي فحالها كحال أي مدرسة من مدارس السلطنة وبتعاون المعلمات يتم التخلص على أي مشكلة تنتج عن ذلك .



    ((نعم وجزاهن الله ألف خير ولكن هذا زيادة حمل مُزمن عليهن في حين كان يمكن بكل بساطة تعيين معلمة بديلة وتحل المشكلة ويتفرغن لأعمالهن الأصلية،، وليُبدعن في تعليم طلابهن ورفع مستوياتهم العلمية))



    بالنسبة لموضوع مساعدة المديرة فهذا بين مديرة المدرسة والمديرية وعدم وجود مساعدة لم يؤثر على أداء المعلمات أو المستوى التحصيلي للتلاميذ .



    ((إسمحي لي إستاذة في هذا جانبك الصواب، وكان يجب ألا تفوت عليكِ،، فأي إداري متمرس يدرك أهمية وجود مساعد/ة مدير/ة للمدرسة، فهذا ضروري جداً، فأنتي بشر ولكِ ظروفك الصحية والطارئة، ولديك العديد من الاجتماعات والمشاغل والندوات والدورات، وويتطلب عملك كذلك مراجعة للمديرة لإنجاز أعمال تتعلق بالمدرسة،، كما ان وجود المساعدة يساعدك على انتظام العمل ومتابعة العمل الفني من زيارات فنية وإقامة المناشط والفعاليات،، وغيرها الكثير، ولذا لا أجد مبرر لدفاعك وتغطيتك على النقص، فوجود مساعد مديرة بمثابة يدك اليمنى في كل شي، والمثل يقول يد وحدة ما تصفق!!)




    وكنت أتمنى من طارح الموضوع أي كانت صفته التواصل مباشرة معي شخصيا للتعرف على حيثيات الموضوع .


    ((أتمنى أن تحسني الظن بارك الله فيك،، فرُبما المعلمة لم تشأ إحراجك،، وربما وجدت نفسها تعاني من ضغوط لا تُحتمل،، ورُبما ظنت إنها بهذه الطريقة تساعدك على التخلص من مشاكل مُزمنة،، وربما ... ولكن واضح من مشاركتها أنها كانت تسعى للخير فياليت لو تُعينيها وتُثابري لحلها ولتسعَدي فقد وجدتي من يُشاركك همومك))


    تقبلوا تحياتي : مديرة المدرسة


    تحياتك على راسنا ومقبولة طال عمرك .. ولكن تبقى مدرستك بلا معلمة رياضة وبلا مساعدة مديرة؟ لماذا؟


    [/QUOTE]


    ((ربما أثقلت عليك قليلاً ولكني لا أحب المداهنة والصديق من صدقك القول،، وكنت أتمنى منك مع معرفتك السابقة بصدق وصحة ما طرحته الأخت،، لو جاءت مشاركتك مساندة وداعمة لمطالب مدرسة الأحرار))


    كنت أتمنى من الأستاذ خميس العلوي أن يقدم مصلحة الطلاب الذين مضى لهم أكثر من سنتين بلا معلمة رياضة مدرسية .. وأن يتابع وينتظر للحصول على در رسمي،، لماذا مدرسة مستحقة لمساعدة مديرة مدرسة وقد مضى عليها سنوات بلا مساعدة؟ وكم كنت أتمنى منه بدلاً من تكميم الأفواه وغلق الموضوع،، إعطائه مساحة أكبر للنقاش وللوقوف عليه فلربما هذه المشكلة موجودة في مدارس أخرى ولكن لا أحد يتكلم عنها. أليس من الواجب علينا أن نساعد أبنائنا الطلاب ومدارسهم على تحصيل أبسط حقوقهم بدل عن غلق المواضيع؟ لماذا ضاقت صدوركم يا أساتذة؟ .. معذرة ولكن الموضوع لم يأخذ حقه من النقاش!! فلم يمضي عليه سوى يومان ولم تحل المشكلة؟؟




    للتنويه: الخط الأسود هو رد الاستاذة أبنة السلطان والذي أعتبره الاستاذ الذي غلق الموضع رداً كافياً على موضوع الاستاذة مدرسة الأحرار والذي جاء بعنوان: أبنائنا في مدرسة حفصة بلا معلمة


    والذي باللون الأزرق هو تعليقي على رد مديرة المدرسة

  2. #2
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    2,069

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    بارك الله فيك اخي الحبيب للقصة بقية
    والله ثم والله لقد تفاجأة بغلق الموضوع !!!!!!!!!!
    ما هذا يا هذا
    اهكذا تحل مواضيعنا على هذا المنبر
    ونحن ننتظر الرد الرسمي على هذا الموضوع ويعرض امامنا بكل شفافية ووضوح ولكن الظاهر أنه حلم أبليس في الجنة
    تصرفكم هذا لم اجده له تفسير في كل المنابر والكتب
    هل تم الاساءة والتطرق لأمور شخصية ومعيبه ومهينه
    هل أنتم من تقرروا أنه استكمال حقه من النقاش
    اذا ما فائدة تواصلنا في هذا المنتدى والذي اعتبرناه بيتنا الثاني ومتنفسنا الوحيد
    لقد افسدتم ما نحاول بناءه هنا
    سامحكم الله . سامحكم الله
    كلمة حق أخرست يوم ولادتها ولم يتبقى منها سوى ذكرى
    فواعجبي

  3. #3
    تربوي ماهر
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    61

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أشكرك أخي العزيز "للقصة بقية"على اهتمامك بموضوع مدرستي وهذا دليل على أننا جميعا على قلب واحد هدفنا مصلحة أبناءنا الطلاب ..
    أكرر ردي بأن موضوع معلمة الرياضة المدرسية لا ذنب للمديرية فيه لأن المعلمة موجودة وليست في إجازة ولكنها هي منقطعة عن العمل وبالرغم من ذلك فإن المديرية تسعى لتوفير البديل وفعلا تم انتداب معلمة من مدرسة بها زيادة في معلمات الرياضة ولكن المعلمة المنتدبة لديها ظروف اجتماعية لذلك لم تنفذ قرار الندب إلى الآن...وهذا ما أردت التأكيد عليه بأن علينا أن نفهم خلفيات الموضوع قبل التعليق ...
    أنا لا أدافع عن المديرية ولكنني أقول ما يمليه علي ضميري لأنني في أي موضوع يخص مدرستي دائما أدرسه من كل الجوانب وأطلع على اللوائح والأنظمة وأتناقش مع المختصين بالموضوع وأعرف إذا كان الحق لي أم علي وعلى هذا الأساس أبني وجهات نظري وردودي..
    وبالنسبة لموضوع المساعدة فأنا لم أنكر بأن من حق المدرسة مساعدة مديرة حالها حال أي مدرسة ولكن هذا الموضوع خاص بيني وبين المديرية ..
    واسمحلي أخي العزيز أنا مع معلماتي وأسعى جاهدة لتوفير الراحة لهن بكل الطرق وأبذل قصارى جهدي في حل أي مشكلة تعيق العمل بالمدرسة وهذا واجبي وأنا محاسبة عليه .
    وأنا لم أعاتب الأخت مدرسة الأحرار ولم أسيء الظن بها وأشكرها على اهتمامها بمصلحة المدرسة ورحبت بها وبمناقشتها لي..وأنا على يقين بأنها ليست معلمة من مدرستي لأن الحمدلله العلاقة بيني وبين معلماتي مبينة على الصراحة والوضوح وخاصة بأن الموضوع المطروح عادي جدا ويتعلق بالمدرسة بشكل عام وليس بشخصي ..وإن كان هدفها ايصال الموضوع للمسؤولين عن طريق المنتدى فلن تطرحه بدون علمي .كذلك أن المواضيع المذكورة جميع معلمات المدرسة على علم بها وبالإجراءات المتخذة اتجاهها..
    وما زلت أرى بأن الموضوع خاص بالمدرسة وليس هنالك ما يدعو بأن يناقش على العموم.

  4. #4

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    بداية أشكر وجودك معنا أستاذة أبنة السلطان .. أهلاً وسهلاً والحمد لله ان الجميع متفق ويسعى لمصلحة الطلاب!


    ثانياً هل يمكن لجانبك أن تفسري وتشرحي معنى العبارة التالية ،، فأنتي بكل حال من الأحوال لا أعتقد إنك مخولة عن التنازل عن كادر من كوادر المدرسة لما يترتب على نقص الكادر من تاثير مباشر على سير عمليات التعليم والتعليم وعلى الإجراءات التنظيمية والعمليات التشغيلية للمدرسة ،، فهل لك أن تشرحي لنا أكثر معنى عبارتك؟؟



    وبالنسبة لموضوع المساعدة فأنا لم أنكر بأن من حق المدرسة مساعدة مديرة حالها حال أي مدرسة ولكن هذا الموضوع خاص بيني وبين المديرية ..

  5. #5

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    أختي العزيزة أبنة السلطان .. أيها الأخوة والأخوات الأعزاء .. لكل من يعرف مبادئ التربية والتعليم .. لكل ولي أمر

    [QUOTE المعلمة موجودة وليست في إجازة ولكنها هي منقطعة عن العمل وبالرغم من ذلك فإن المديرية تسعى لتوفير البديل وفعلا تم انتداب معلمة من مدرسة بها زيادة في معلمات الرياضة ولكن المعلمة المنتدبة لديها ظروف اجتماعية لذلك لم تنفذ قرار الندب إلى الآن][/QUOTE]

    هل هذا رد مقنع لعدم وجود معلمة رياضة مدرسية لنصف طلاب وطالبات المدرسة ولمدة عامين كما شرحتها الاستاذة مدرسة الأحرار؟


    مع إحترامي الكبير وتقديري لوجهة نظرك ولكني لا أجده كافياً شافياً؟ والمعلمة الأصلية طالبه إجازة بدون راتب؟ فكيف تكون موجودة؟؟؟ أستاذتنا كلمة ((موجودة)) يعني إنها تحضر للمدرسة وتمارس مهامها مش مرتاحة فالبيت؟؟ شو الفايدة موجودة وهي فالبيت؟؟؟ بعدين يا أستاذة أصلاً حل المشكلة مش بالانتداب لأن هذه ليست إجازة وضع/ولادة شهرين،، وإنما إجازة سنة بعد سنة بدون راتب؟؟ وهل يعقل إن جهات الإختصاص طول هذه الفترة تبحث؟ من وين من المريخ؟


    طيب بجاريك فالنقاش لما قرروا ينتدبوا المعلمة ما كانوا يعرفوا ان عندها ظروف؟ وفي الحالتين مصيبة؟ إذا كانوا يعرفوا فما كان يجب أن تنتدب وإذا ما كانوا يعروفوا فكان واجب عليهم التنسيق المسبق معها ومع مدرستها؟

  6. #6

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    وأنا لم أعاتب الأخت مدرسة الأحرار ولم أسيء الظن بها وأشكرها على اهتمامها بمصلحة المدرسة ورحبت بها وبمناقشتها لي..وأنا على يقين بأنها ليست معلمة من مدرستي لأن الحمدلله العلاقة بيني وبين معلماتي مبينة على الصراحة والوضوح وخاصة بأن الموضوع المطروح عادي جدا ويتعلق بالمدرسة بشكل عام وليس بشخصي ..وإن كان هدفها ايصال الموضوع للمسؤولين عن طريق المنتدى فلن تطرحه بدون علمي
    أستاذة مديرة المدرسة كان عتبك واضح على كاتبة الموضوع وأتمنى أن تعودي إلى ردك الأول،،
    وفيه قلتي كان الأولى من طارحة الموضوع الرجوع إليك؟ وانا لا أفهم لماذا؟


    وخصوصاً أن المعلمة كانت تعتقد إن الخطأ ليس خطأك،، وكانت تطالب المديرية بإصلاح الوضع؟


    وكان كذلك عتابك واضح على المتداخلين ومشاركات الاعضاء مع أن ردودهم كانت تصب في مصلحة مدرستك وتأييد طلب الأخت مدرسة الأحرار بضرورة تدخل المديرية العاجل وسد النقص في الكوادر ؟؟ وطلبتي عدم الرد بعدم معرفة!! فلماذا العتب؟


    نحن على ثقة بأن علاقاتك طيبة مع معلماتك فالحمدلله جميع إدارات مدارس الظاهرة يمتازوا بطيب الخلق والحمد لله مرة أخرى إنك إعترفتي بأن الموضوع ليس شخصي وإنما يتعلق بالمدرسة بشكل عام


    ولكن مرة أخرى لا تحكمي بأنها ليست من مدرستك،، فقد أظهرت الكثير من الدلائل على ذلك في موضوعها وردودها رغم محاولاتها الجادة لإخفائها وقد ظهر جلياً عندما تحدثت عنك بإحترام شديد وعن زميلاتها وظهر أكثر من خوفها وحرصها على مصلحة المدرسة وأبنائها وبناتها من الطالبات.

  7. #7

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    وما زلت أرى بأن الموضوع خاص بالمدرسة وليس هنالك ما يدعو بأن يناقش على العموم.
    كيف ذلك يا أستاذة والموضوع يمس أكثر من 50 موظفة بالمدرسة وأكثر من 20 من الوظائف المساندة وقرابة 400 طالب وطالبة بالمدرسة يستفيد من خدماتها مئات بل آلآف السكان ومن مختلف القرى المجاورة! وهي مؤسسة حكومية عامة وملك عام للدولة؟؟


    عذراً ولكن كل إنسان له علاقة بالموضوع من قريب أو بعيد في هذا الوطن له الحق أن يبدي رأيه ويأمر بالمعروف،، فلماذا نصادر الفكر ونحتكر الرأي؟ ونعظم من الرأي الذي نراه ونقزم رأي غيرنا؟ ... كيف تقزمين الأمر وكان عدم تعلم الطلاب وعدم دراستهم لمنهج كامل أقرته السياسات العليا للدولة لا يعني ولا يساوي لكِ شيئا ولا يستاهل النقاش؟ وبكل وضوح تقولين لا يوجد ما يستحق النقاش؟ أمر عجيب غريب لأول مرة أقف عليه في حياتي!!

  8. #8
    رئيس مجلس إدارة المنتدى التربوي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الدولة
    في قلب المنتدى
    المشاركات
    28,309

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية اشكر كل الأساتذة الكرام على حوارهم الهادف بالموضوع وما وضع المنتدى التربوي إلا لغاية واهداف تربوية ولتطوير العملية التعليمية بكافة جوانبها والدليل على ذلك اهتمام معالي الدكتورة به وكذلك تشريف سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية بالدخول إليه ومشاركة ابنائه واخوانه ارأهم وتطلعاتهم واقتراحاتهم التربوية .
    الموضوع فيه اهتمام شامل من المسؤولين بالمديرية وذلك على ضوء تتبعي للموضوع من خلال المراسلة التي ارسلت للفاضل المدير العام وفي انتظار توضيحهم وبيان الأمر لكي يكون ردا عليه .
    لذلك ارجو من الجميع عدم الدخول في امور شخصية واكرر ان الهدف واحد والمسعى واحد وهو العملية التعليمية .

  9. #9
    المنسق الإعلامي لمدرسة عبدالله بن الزبير للتعليم الاساسي 5-12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    1,508

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    اقدم شكري وتقديري للأخوين طارحي الموضوع سواء الموضوع الأول والذي تم غلقه بدون مبرر وهذا الموضوع للأستاذ المتالق دائما فالهم واحد والطرح جميل في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية ويجب على المديرية والوزارة تحمل مسؤلياتهم واخطائهم كاملة فهذا مستقبل طلاب وليست مواضيع شخصية أخي المنفلوطي فبالامس وصلت مقترحات جداول الامتحانات والمدارس تأن من التخطيط الفاشل فهل يعقل ان ينتهي الفصل الثاني والمدرسة بدون معلمة ثم نلوم الطلاب على تردي مستوياتهم في هذه المادة اليس من حق هؤلاء الطلاب ان يتمتعوا بحصص المادة كما ينبغي ولماذا تتحمل المعلمات أعباء غيرهن وأخطاء الاخرين - ثم ابي اعرف سبب الدفاع المستميت من قبل الفاضلة مديرة المدرسة عن المديرية وأخطاء التخطيط في حق الطلاب فهذا ليس بعلاقات بين المدير والمديرية انما هذا حقوق طلاب وضعوهم ولاة امورهم أمانة في أعناقنا جميعا وعلى الجميع عدم التحسس من الموضيع الهامة المطروحة فيما يخدم العملية التعليمية وان تكون المديرية والوزارة شفافة وصريحة وليعترف الجميع باخطائه فعندما أردت اليوم الرد للموضوع الأول وجدته تم غلقه ولا نعرف سبب الغلق سوا المكاشفة والصراحة وعدم تحمل المسؤلية فكلنا هدفنا واحد

  10. #10
    المنسق الإعلامي لمدرسة عبدالله بن الزبير للتعليم الاساسي 5-12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    1,508

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    شكرا لمن طرح الموضوع وكل الشكر للتفاعل الرائع من ادارة المدرسة وتواجدها بالمنتدى التربوي
    جميل هذا التواصل الهادف والاجمل ان يكون مباشرا بين كل الاطراف فلا مانع من زيارة المدرسة ولقاء اعضاء الهيئة الادارية ومناقشتهم بشكل ود وشفافية فالتواصل امر مهم ومطلوب بين الجميع لتوضيح كل الرؤى والمقترحات
    شكرا جزيلا لكم ونعتذر لكم لغلق الموضوع لتكامل كل الاطروحات فيه
    حياكم الله ( استاذ خميس العلوي - هل تم حل الموضوع وأين رد المديرية والوزارة لكي يغلق الموضوع ) اذا كان الهدف من هذا المنتدى حل القضايا التربوية فيجب ان تكون صراحة واضحة للجميع لكي نرتقي بعملنا وان كان خلاف ذلك فلتغلق جميع المواضيع - مع الشكر )

  11. #11
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    1,318

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    /
    /
    المشكلة كبيرة وتستحق الوقوف لديها من قبل المعنيين
    لابد ان يتحمل كل مسئول نتيجة اخطاءه
    المؤسف انها ليست مشكلة واحدة بل مجموعة مشاكل متراكمة في نفس المؤسسة..!!
    ومن يديرها عليه ان يحلها واحدة تلو الواحدة وبصورة عاجلة
    لان المتضررين هم طلاب وكل هذا حق من حقوقهم

    وجهة نظر
    كل التحية
    /
    /

  12. #12
    المنسق الإعلامي لمدرسة عبدالله بن الزبير للتعليم الاساسي 5-12
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    1,508

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    الاستاذة الفاضلة مديرة المدرسة بالنسبة لموضوع مساعدة المديرة اسمحيلي استاذتي هذا ليس موضوع شخصي بينك وبين المديرية وانما موضوع عام فأنتي والمديرية حرمتم معلمة من ترقية الى مساعدة مديرة لماذا ولمصلحة من أليس يا مديرية الظاهرة هناك من تقدم من المعلمات في المحافظة لشغل مساعدة مديرة وانتم والفاضلة غلقتم هذا الباب عن الاخرين هل هذا عدلا فكم عدد طلاب هذه المدرسة وهل هي تستحق مساعدة مديرة ام لا تستحق بالرغم ان الوزارة تسعى للتطوير وضخ مساعدين للمدير في كل مدرسة ثم نجد هنا اتفاق بين المديرية ومديرة المدرسة بعدم تعيين مساعدة للمديرة وكأن الامور أصبحت حسب الأهواء والعلاقات الشخصية - فكم من معلمة على قاعدة البيانات تنظر تعينها مساعدة مديرة ولماذا لا تخاطب المديرية الوزارة لتعزيزها بدرجات شاغرة لمساعدين المدراء ما دام هناك نقص والمدارس في حاجة لذلك
    التعديل الأخير تم بواسطة شعاري النجاح ; 02-04-2013 الساعة 11:45 PM

  13. #13
    مساعد مشرف منتدى الظاهرة والمنسق الإعلامي لمدرسة طارق بن زياد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    رمال عمان وسواحلها وشواطيها
    المشاركات
    3,085

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    مروري فقط كشقر وتقدير على الحوار الهادف الذي يتخلله قضايا تنم عن احترام كلا الطرفين
    ومثلما ذكر زميلي زعييم المنسقين فالحوار هادف والشفافية اجمل
    بارك الله فيكم
    هكذا نبني الصراحة التي يجب ان تتواجد في جميع ادارات المدارس ليعرف كل ذي حق حقه
    اكرر شكري وتقديري مره

    لست الأفضل ولكن لي اسلوبي

    اللهم احفظ عمان وقائدها وأبنائها

    اللهم اجعل بلدنا هذا آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين

  14. #14
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    أرض العشاق
    المشاركات
    327

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    من أجمل النقاشات ....

  15. #15
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    2,069

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    يسعد الله ايامك بكل خير
    استاذنا الفاضل المنفلوطي
    ردك هنا يحمل خير كثير وفكر نير
    نعم همنا واحد ومركبنا واحد ولا شك في ذلك
    ما اردت قوله هنا هو شكر للفاضلة ابنة السلطان على الرد وهو بحد ذاته يثلج الصدر نظراً لأمتناع العديد من مدراء المدارس والمديرية عن المداخلة في المواضيع المطروحة على هذا المنبر
    ونأمل أن تكحل أعيننا برد المديرية ليس في هذا الموضوع وحسب بل في كافة المواضيع التي تحتاج الى رد وأن يتكرموا علينا بذلك
    همنا في المقام الأول هو أبنائنا الطلاب وما دون ذلك يهون ونحن وأن اختلفنا لابد من أن نتفق ةاختلاف وجهات النظر لا تفسد للود قضيه
    نأمل من الفاضلة ابنة السلطان بحث الأمر من جوانبه المختلفه وكما ارجو أن يكون ما ذكر من بعض النقاط هنا هي زلات لا أكثر ولا أقل لأن الجميع شراكه في المؤسسات التعليمية إدارة ومديرية ومجتمع ولا يحيد طرف عن الاطراف الأخرى وليس هنا مجال لتفرد بالقرار
    نعم هي مأساة بمعنى الكلمة أن يظل طلاب قرابة فترة من الزمن دون تدريس منهاج معين ويجب عدم السكوت على ذلك لأن البناء أذا خل بعض أركانه تصدع وانهدم
    هنالك مواد أساسية قد تأخر تدريس مناهجها وبالتالي من الضحية اليس الطالب
    هنالك نقص في الكادر الاداري والتدريسي لعدد من المدارس فمن الضحية اليس الطالب
    هناك حصص تهدر ومن الضحية في ذلك اليس الطالب
    هناك وهناك وهناك
    سعة الصدر والحوار الهادف والقرارات المدروسة جيداً هي مبتغى الجميع ونأمل أن نصل الى ذلك
    ونأمل أن يكون بهذا المنتدى يد حانية تأخذ بأيدينا الى بر الأمان فقد شبعنا وارتوينا من المنغصات
    الشكر للجميع

  16. #16

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيم المنسقين مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي الحبيب للقصة بقية
    والله ثم والله لقد تفاجأة بغلق الموضوع !!!!!!!!!!
    ما هذا يا هذا
    اهكذا تحل مواضيعنا على هذا المنبر
    ونحن ننتظر الرد الرسمي على هذا الموضوع ويعرض امامنا بكل شفافية ووضوح ولكن الظاهر أنه حلم أبليس في الجنة
    تصرفكم هذا لم اجده له تفسير في كل المنابر والكتب
    هل تم الاساءة والتطرق لأمور شخصية ومعيبه ومهينه
    هل أنتم من تقرروا أنه استكمال حقه من النقاش
    اذا ما فائدة تواصلنا في هذا المنتدى والذي اعتبرناه بيتنا الثاني ومتنفسنا الوحيد
    لقد افسدتم ما نحاول بناءه هنا
    سامحكم الله . سامحكم الله
    كلمة حق أخرست يوم ولادتها ولم يتبقى منها سوى ذكرى
    فواعجبي

    أناملي تعجز عن شكرك أخي الكريم وللأسف لو ناديت لبح صوتي ولن تسمعني لأني بعيد ..



    ولكن أتمنى أن تصل روحك الحية الأصيلة دعواتي وشكري وتقديري فنحن بحاجة ماسة لقلمك الصادق الأمين.

  17. #17

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنفلوطي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية اشكر كل الأساتذة الكرام على حوارهم الهادف بالموضوع وما وضع المنتدى التربوي إلا لغاية واهداف تربوية ولتطوير العملية التعليمية بكافة جوانبها والدليل على ذلك اهتمام معالي الدكتورة به وكذلك تشريف سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل الوزارة للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية بالدخول إليه ومشاركة ابنائه واخوانه ارأهم وتطلعاتهم واقتراحاتهم التربوية .
    الموضوع فيه اهتمام شامل من المسؤولين بالمديرية وذلك على ضوء تتبعي للموضوع من خلال المراسلة التي ارسلت للفاضل المدير العام وفي انتظار توضيحهم وبيان الأمر لكي يكون ردا عليه .
    لذلك ارجو من الجميع عدم الدخول في امور شخصية واكرر ان الهدف واحد والمسعى واحد وهو العملية التعليمية .
    الحمد لله إني كنت دائما أحسن الظن فيك ،، والحمدلله الذي أعطاني على حسن ظني .. أنت فالمكان الصحيح


    الأستاذ العزيز المنفلوطي،، كلمة شكراً قليلة في حقك، فنحن نثمن ونقدر عالياً تفاعلك البناء مع قضايانا


    شكرنا وتقديرنا لمعالي الدكتورة الموقرة ولسعادة الوكيل المحترم لإهتمامهم وعنايتهم ورعايتهم ..


    ونتمنى أن يقف سعادته على هذه القضية، فللأسف أخي الكريم ربما البعض لم يدرك حجم المتغيرات


    وإن المرحلة الحالية والقادمة تقتضي مزيد من الصراحة والوضوح والشفافية وتقبل النقد البناء


    للنهوض بالمسار التربوي والتعليمي ونقله إلى آفاق آرقى وأسمى لأجل مستقبل مشرق لعمان وأبنائها


    مرة أخرى نحن سعيدين بوجودك معنا وتأكد إن همنا مصلحة المدرسة وطلابها ... شكراً وعوداً حميداً

  18. #18
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    الدولة
    ولاية ينقل
    المشاركات
    4,287

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)


    بسم الله الرحمن الرحيم

    و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا و هادينا الى الصراط
    المستقيم محمد بن عبد الله الامين

    و بعد

    اتقدم بشكري الجزيل للأخت الكريمة مدرسة الاحرار لطرحها الموضوع السابق
    و الشكر موصول للقديرة مديرة المدرسة على تفاعلها ومداخلاتها

    و الشكر الخاص بعدد قطرات المطر للمبدع صاحب القلم الصريح اخي العزيز
    للقصة بقية

    بداية أود ان اعبر عن امتعاظي الشديد من الاستاذ خميس العلوي لقيامه بغلق
    الموضوع دون وجه حق

    فالموضوع لم يستوفي حقه من النقاش و المداخلات و كان يجب ان يظل مفتوحا الى
    ان نصل الى حل او يأتينا الرد من الرسمي من المديرية كما اضاف الاستاذ المنفلوطي
    في رده ( بعد الغلق)

    لي عودة لضيق الوقت الآن فاستميحكم عذرا

  19. #19

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاري النجاح مشاهدة المشاركة
    اقدم شكري وتقديري للأخوين طارحي الموضوع سواء الموضوع الأول والذي تم غلقه بدون مبرر وهذا الموضوع للأستاذ المتالق دائما فالهم واحد والطرح جميل في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية ويجب على المديرية والوزارة تحمل مسؤلياتهم واخطائهم كاملة فهذا مستقبل طلاب وليست مواضيع شخصية أخي المنفلوطي فبالامس وصلت مقترحات جداول الامتحانات والمدارس تأن من التخطيط الفاشل فهل يعقل ان ينتهي الفصل الثاني والمدرسة بدون معلمة ثم نلوم الطلاب على تردي مستوياتهم في هذه المادة اليس من حق هؤلاء الطلاب ان يتمتعوا بحصص المادة كما ينبغي ولماذا تتحمل المعلمات أعباء غيرهن وأخطاء الاخرين - ثم ابي اعرف سبب الدفاع المستميت من قبل الفاضلة مديرة المدرسة عن المديرية وأخطاء التخطيط في حق الطلاب فهذا ليس بعلاقات بين المدير والمديرية انما هذا حقوق طلاب وضعوهم ولاة امورهم أمانة في أعناقنا جميعا وعلى الجميع عدم التحسس من الموضيع الهامة المطروحة فيما يخدم العملية التعليمية وان تكون المديرية والوزارة شفافة وصريحة وليعترف الجميع باخطائه فعندما أردت اليوم الرد للموضوع الأول وجدته تم غلقه ولا نعرف سبب الغلق سوا المكاشفة والصراحة وعدم تحمل المسؤلية فكلنا هدفنا واحد



    شكراً جزيلاً ايها الناجح المتألق دائماً بفكرك الناضج وحضورك المميز،، وما زلنا نستغرب سياسة الغلق والحجر على الرأي؟!
    ولكن جزاه الله خير الاستاذ المنفلوطي إنتصر لطلابنا وقضيتهم وأجبر كسر خاطرنا ،، فله شكرنا العالي وتقديرنا ..


    ونحن نتفق معك بأنه يجب على الجهات المسؤولة أن تتحمل كامل مسؤولياتها وطلابنا أمانه مهما قربوا أو بعدوا
    وكنا نتمنى من الفاضلة مديرة المدرسة الذود عن حياض المدرسة وحقوقها ولكن للأسف تكشف لنا ما لم يكن في الحسبان


    ما زلنا ننتظر رداً رسمياً من الفاضل المدير العام وأن يحاسب من قصر في حق المدرسة وأن يحل عاجلاً النقص في كوادرها

  20. #20
    عضو مجلس إدارة المنتدى التربوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    المنتدى التربوي
    المشاركات
    9,867

    افتراضي رد: هل هذا الرد كافي مثال على (نقص الكوادر بالمداس)

    شكرا جزيلا للأستاذ للقصة بقية على هذا الطرح الراقي والرائع
    والشكر كل الشكر لكم جميعا ايها الأخوة الفضلاء والأخوات الفاضلات
    على هذا الحوار الجميل والمأطر بأدب الحوار مهما تباينت وجهات النظر وتعددتالرؤى
    وهذا الحوار بلا شك يصب في خدمة العملية التعليمية .
    ونشكر الأستاذ المنفلوطي على ردوده الراقية
    التي أثلجت صدور المتابعين لهذا الموضوع
    وأشعرتهم بمتابعته المستمرة والدائمة لما يتم طرحه من قضايا تربوية تتعلق بمحافظتهم
    التعديل الأخير تم بواسطة فهد الزيدي ; 03-04-2013 الساعة 10:09 AM
    ~~ سلاف ~~

    ~~تسألكم الدعاء فلا تنسوها بارك الله فيكم ~~

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c