دخول
gas
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    بقعة من نور
    المشاركات
    462

    افتراضي لماذا لا يستفاد من الكفاءات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا أحب المقدمات بل أود أن أدخل بالموضوع رأسا:

    سنويا يتم تعيين مديري ومساعديهم ممن تنقصهم الخبرة ولا يمرون بمشاغل ودورات تدريبية تذكر، وأنا لدي اقتراح في هذا الصدد فأنتم لديكم الكفاءات من المديري القدامى الذين لهم باع طويل في هذا المجال على سبيل المثال لا للحصر الأستاذ ماهر محمود فلماذا لا يقوم هؤلاء بدورات تدريبية مكثفة لمدة أسبوع في بداية كل عام من أجل تناقل الخبرات والأفكار والتجارب. فنحن بأمس الحاجة لذلك فأعينوناأعانكم الله.


    ودمتم بألف خير

  2. #2
    العضو المجيد في منتدى المجال الأول
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    1,934

    افتراضي رد: لماذا لا يستفاد من الكفاءات

    أشكر أختي أم الغيث ...موضوع مفيد ولصالح العملية التعليمية..بارك الله فيك

  3. #3
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: لماذا لا يستفاد من الكفاءات

    مرحبا مساء الخير
    صح كلامك
    لان بعض مدراء المدارس تنقصهم الخبرة خاصة في العلاقات الانسانية بين المعلمين وكيفية التعامل مع المعلمين والفروق الفردية بينهم وفهم حقوقهم وواجباتهم ونقص الخبرة في الامور الادارية والفنية
    كما أني الاحظ ان ليس لديهم الاهتمام بجودة التعليم ودروس الطلاب وانما اهتمامهم ينصب في الاستعداد للجان ومحاولة ارضاء كل زائر للمدرسة حتى تكون سمعة المدير باهية ورائعه وطبعا كل هذا مجاملات من المدراء والخاسر في ذلك الطالب اولا حيث لا احد يتابع دروسه ولا احد من المعلمين والمدراء فاضي للنهوض بالضعاف او الاهتمام بالمجيدين فكل اهتمامهم ينصب على تجهيز الاوراق والسجلات.
    ومن بينها أمثلة :
    1-الخطط العلاجية والاثرائية مجرد حبر على ورق يقوم بها المعلم لاكمال سجله وليس لمنفعة الطالب . وبعض المعلمين ينقلوا الخطط الاثرائية والعلاجية وما يعرفوا شو تعني وكيف تتطبق وتتابع .
    2-المشرف بيقول للمعلم ما يهمني ادائك وانما يهمني اوراقك وسجلاتك جاهزه لان اذا جت لجنة ما اريد تحصل نقص في الاوارق. المشرف غياب الضمير. ولا يتابع مدى استفادة الطالب من الخطط الاثرائية والعلاجية وما يعرف اصلا من هم الضعاف في الفصل ومدى تطور مستواهم .
    3-طبعا ادارة التربية ولا ادارة المدرسة ما بتابع المشرف ولا المعلم ولا بتشوف اراء الطلاب ولا يتابعوا مدى تقدمهم في المستوى العلمي والقراءة والكتابة
    4-لا يوجد تقدم في مستوى الطلاب العلمي ولا حتى في مستوى القراءة ولا الكتابة.والسبب واضح
    5-ادارات المدارس تنفق على السجلات وتزيين المدارس اكثر بكثير مما تنفقه على الاهتمام بالطلاب والنظر لاحتياجاتهم .
    6-الانشطة المدرسية غير متابعه .كل الانشطة يقوم بها ىالمعلمين وتكتب بأسماء الطلاب .مثال الاذاعة المدرسية يقوم المعلمين بكتابتها وتتكرر دائما وما على الطالب سوى في الصباح استلام الورق من عند المعلم وقرائته بطريقته وقس ذلك على كل الانشطة المدرسية .
    بمعنىىىىىىىىىىىىى الصراااااااااااااااحه حكيييييييييييييييت

  4. #4
    العضو المجيد في منتدى المجال الأول
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    1,934

    افتراضي رد: لماذا لا يستفاد من الكفاءات

    كلامك صحيح ياأستاذ/هادئ الشجون.... الحلول كثيرة ولكن القرار لمن يملك القلم...

  5. #5
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: لماذا لا يستفاد من الكفاءات

    تسلم يمينك اختي الغاليه ام الغيث ابدعتي

  6. #6
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    بقعة من نور
    المشاركات
    462

    افتراضي رد: لماذا لا يستفاد من الكفاءات

    أشكركم جميعا على المرور الرائع...

    أود التوضيح بأن كتابتي لم تأتي من فراغ وليس تملقا ولكن أتمنى في قرارة نفسي أن أجلس مع هؤلاء العمالقة لنرتوي من فيض خبرتهم ومعرفتهم.

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c