دخول
رمضان
النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1
    تربوي ماهر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    52

    افتراضي ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائي

    اقامت معلمة المجال الثاني في مدرسة كنوز المعرفه مسائي (1-4)يوم الثلاثاء 3/12/2013بتنفيذ حصة تطبيقية في درس (مقارنة الاعداد)للصف الثاني ,,
    اعداد وتنفيذالمعلمه :أماني سالم سيف الحارثية .كان بحضور مديرة المدرسة أصيلة اللمكي ومساعدة المديرة فريدة الحارثية ومشرفة المجال الثاني حميدة المفرجية والمعلم الاول للمجال الثاني خوله الهنائي وعدد من المعلمات المدرسة من جميع المجالات ..تم تنفيذ الدرس خلال الحصتين الثالثه والرابعه .
    وفي البداية قامت المعلمه بتوزيع (
    بطاقة تحضير الدرس) .

    بدت المعلمة الدرس بقصة ( سمكة القرش الجائعه التي تبحث عن الغذاء وبعدها وجدت مجموعتين من الاسماك اي المجموعتين سوف تختار لتحصل على العدد الاكبار )ثم طلبت من تلميذتين تمثيل كل عدد بمواد الاساس عشرة وحصلت الطالبة الاسرع على هدية.
    **ثم قامت بعرض استراتيجية التعلم بالاستكشاف وطرحت عليهم سؤال التالي : اذا كان لديك ميزان ذو كفتين ومواد عشرة تمثل اعداد الاسماك في المجموعتين فكيف يمكن مساعدة السمكة في معرفة العدد الاكبر ؟
    *****

    ****بعذ ذلك انتقلت المعلمة الى استراتيجية التعلم باللعب عن طريق الكرات التعليمية التعزيزية والبلونات التي كانت بالوان علم عمان وتحمل اسئله مباشرة وغير مباشرة وتطبيقات حياتية .حيث كانت كل كرة تحمل عدد ممثل بمواد الاساس عشره أو عدد مكتوب بالكلمات بحيث التلميذ الذي يمسك الكرة يقرأويكتب العدد، ثم مقارنة كل عددين باستخدام كلمة أصغر من او اكبر من او يساوي والتي تم كتابتها على لوحات أعلى يمين السبورة .

    ملف مرفق 299085

    ***وبعد ذلك انتقلت المعلمة الى استراتيجية حل المشكلات بعرض مزرعة حيوانات باعداد وانواع مختلفة من الحيوانات وطلبت من التلاميذ بسرد قصة بحيث يستخدم فيها عبارات (> او < او = ).


    **وأستخدمت استراتيجية التعلم التعاوني ووزعت الانشطة لكل مجموعة بعد إعطاء التعليمات حيث كان النشاط عبارة عن تكوين ثلاثة أعدادوكتابتها على البطاقات ثم ترتيبها تصاعديا او تنازليا على حسب تحديد المعلمة لكل مجموعة حيث كانت طرق تكوين الاعداد مختلفة لكل مجموعة بعضها باستخدام اكياس نقدية كل كيس يمثل عدد ومجموعات باستخدام حجر النرد ومجموعات باستخدام عد الحروف المكونة للكلمات التي تم كتابتها على بطاقات .

    [/
    ***بعدها تم كتابة سؤال للتعلم الذاتي على السبوره وهوه مقارنة بين عدد سورة الكهف والبقرة باستخدام (> أو < أو =).
    [/
    **واخيرا تم توزيع أنشطة ورقية على التلاميذ مختلفة على حسب مستوياتهم . بالاضافه الى ان الطالب الذي ينتهي من النشاط الورقي يذهب لطاولة المفكري ليأخذ نشاط إثرائي كمكافأه له وتم تعزيزالتلاميذ المتفوقين عن طريق شهادات تقدير، تم توزيعها من قبل المديرة ومساعدة المديرة والمعلم الاول .


    أبدعتي معلمتي .وعلقت مشرفة المجال الثاني على الغلاف( بطاقة التحضير) ب (المبدعة )...والف مبروووك على تكريمك من إدارة المدرسة بتاريخ 5/12/12/2013*

    *ملف مرفق 299115
    **************************************************



    [/CENTER]

  2. #2
    تربوي ماسي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    عمان المحبة
    المشاركات
    8,725

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    درس رائع يتميز بتوظيف الوسائل المساعدة في ايصال المعلومة بشكل صحيح وملموس
    الشكر للأستاذة على روعة التطبيق
    جزيل الشكر للطرح ولروعة التغطية
    الله يعطيكم العافية
    بارك الله فيك

  3. #3
    تربوي ماهر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    73

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    غاليتي ... انطلقت ... فتميزت ... فأبدعت

  4. #4
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    223

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    بارك الله فيك درس رائع

  5. #5
    المنسقة الإعلامية لمدرسة نجية الحجرية للتعليم الاساسي (5-7)
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    436

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    درس رائع يدل على ابداع معدة الدرس
    بارك الله فيك

  6. #6
    المنسقة الإعلامية لمدرسة رابعة العدوية بنات (11-12)
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,718

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    ما شاء الله
    درس تطبيقي متميز
    تضمن طرق وأساليب رائعة
    الشكر والتقدير للمعلمة أماني سالم سيف الحارثية
    عرضت وأبدع فتألقت
    " كنوز مسائي "
    تغطية وطرح متميز
    الله يعطيك العافية

  7. #7
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    111

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    ما شاء الله أستاذة أماني الحارثية
    تقديم رائع للدرس التطبيقي
    ويشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الدرس التطبيقي ونقله بالصورة الطيبة
    وجزيتم خيرا

  8. #8
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    الدولة
    في هذة الدنيا الفانية
    المشاركات
    1,267

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    رائع جدا استاذه وللامام دائما

  9. #9
    المنسقة الإعلامية لمدرسة الإزدهار للتعليم الاساسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    1,939

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ


  10. #10
    المنسقة الإعلامية لمدرسة البيان للتعليم الأساسي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    efrr
    المشاركات
    140

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ


  11. #11
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: ابداع معلمة المجال الثاني في درس تطبيقي بافكار ابداعيه في مدرسة كنوز المعرفة مسائ

    جزيل الشكر والتقدير
    لكل من قدم لي كلمة شكر وثناء
    أسأل الله أن يوفقني وإياكم لكل عمل يسمو بنا في منازل الآخره

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c