دخول
النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    17

    Smile درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    السلام عليكم .
    طلب خاص لمعلمي اللغة العربية نرجو منكم التعاون والمساعدة بشرح الأبيات الشعرية الموجودة في درس الوصف للصف العاشر
    ولكم جزيل الشكر

  2. #2
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    17

    افتراضي رد : درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    وينكم يامعلمين اللغة العربية

  3. #3
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    15

    افتراضي رد : درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    نرييييييييييييد الشرح

  4. #4
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    نزوى العريقة
    المشاركات
    177

    افتراضي رد : درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    الله يهديكم ...

    كم موضوع سويتو عشان شرح هالقصايد؟؟؟؟

    لازم

  5. #5
    تربوي رائع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    في عالمي الخاص
    المشاركات
    318

    افتراضي رد : درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    نرييييييييييييييييييييييييد الشرررررررررررررررررررررررررررررررررح بسرررررررررررررررررررررررررعه

  6. #6
    تربوي مبدع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    176

    افتراضي رد : درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    و الله المعلمين شكلهم ما بيتحركووووووووووا كسولين مررررررررررررررررة
    الله يصلحهم

  7. #7
    تربوي ماهر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    74

    افتراضي رد : درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    لوسمتوأريد ثرح درس الوصف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. #8
    تربوي فضي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    الخيال البعيد
    المشاركات
    1,419

    افتراضي رد: درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    الشرح عندي..
    معاني الكلمات:
    الآنسات: جمع آنسة، وهي الجارية الطيبة النفس، مغانيها: منازلها، يعني مقاصيرالنساء.
    الصبا: ريح طيبة تهب من الشرق، الحبك: الطرائق ويراد به تجعد الماء وتكسره حين تمربه الريح.
    الجواشن: الدروع. الحواشي: الجوانب.
    البركة : الموضع في الغدير ج(برك(
    الحسناء : الجميلة ج)حسان
    الآنسات : الفتاة التي لم تتزوج ج( أنوانس(
    لاحت : ظهرت
    المغاني : المنزل
    بحسبها : يكفيها
    الصبا : الهادئة العليلة
    شرح الأبيات:-
    1- يقول الشاعر ان من شدة جمال البركة فإنها تشبه الفتاة التي لم تتزوج.
    2- يبينالشاعر مرتبة البركة و يقول يكفي لهذي البركة من شدة جمالها أنها هي الاولى ثم يأتيالبحر في المرتبة الثانية.
    3- صور الشاعر سرعة المياه التي تنصب في هذه البركةكسرعة الخيل عندما تفلت من صاحبها.
    4- شبه الشاعر صفاء و نقاء البركة بالفضةالبيضاء السائلة الذائبة.
    5- يقول الشاعر أن عندما تهب الرياح الهادئة على هذهالبركة تحدث فيها طريقاً و شبهها بالدروع المصقولة.
    6- يقول الشاعر ان من نقاءالبركة و صفاءها تنعكس عليها صورة السماء في الليل بنجومها فتظنه سماءأخرى.

    التذوق:-
    في البيت الأول: تشبيه: شبه الشاعر بركة المتوكل في جمالها بجمال الفتاةالحسناء.
    في البيت الثالث: تشبيه: شبه الشاعر كثرة المياء بالوفود.
    تشبيه: شبه الشاعر سرعة انصباب الماء في البركة كسرعة الخيل.
    في البيت الرابع: تشبيه: شبه الشاعر صفاء و نقاء البركة بالفضة السائلة
    تحياااتي

    منقول

  9. #9
    تربوي ماهر
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    >>>>>>>>>>>>>>
    المشاركات
    92

    افتراضي رد: درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    مشكووووووووووورة يااااطموووووحة ^^

    على جهدك المبذووول

    بارك الله فيك ووفقك ..}

  10. #10
    تربوي ماهر
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    >>>>>>>>>>>>>>
    المشاركات
    92

    افتراضي رد: درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    مشكووووووووووورة يااااطموووووحة ^^

    على جهدك المبذووول

    بارك الله فيك ووفقك ..}

  11. #11
    تربوي موهوب
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: درس: في الوصف : طلب خاص لمعلمي اللغة العربية

    صحيح

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c