دخول
النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    مشرفة منتدى الكشافة والمرشدات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    1,886

    افتراضي سبل تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على النجاح

    الثقة بالنفس مفتاح سحري لكسب ثقة الآخرين, فقد لا ينجذب اليك الآخرون بطريقة قوية حين تكون شخصيتك ضعيفة ومهزوزة وغير مستقرة على حال , مما يؤثر ذلك على علاقتك بمن يحيطون بك في الاسرة والعمل والأقارب والاصدقاء .
    لذلك حاول أن توقف إحساسك بالاضطهاد لأنه لا يفيدك بل يسهم في هدم ثقتك ويوقف قدرتك على المبادرة والابداع والنجاح وذلك بالتخلص من عدم الثقة .
    ويمكنك ان تُشعر من حولك بالثقة فى النفس من خلال بعض الكلمات عند التعامل معهم عن طريق اللغة الجسدية ببعض الكلمات والايماءات غير اللفظية .



    الثقه بالنفس وتحقيق الاهداف
    ان الثقة بالنفس تجعلك تتصف بالشجاعة لتحقيق الاهداف وبالتالى تحقيق النجاح، فلكى تكون قادرا على النجاح يجب ان تكون لديك ثقة فى قدراتك حتى تستطيع تحقيق اهدافك , والثقة بالنفس تعتبر نوع من انواع تحمل المسئولية الشخصية وعلاوة على ذلك عندما تثق فى قدراتك الشخصية وتتحمل المسؤلية لن تكون حياتك صعبة مع الآخرين لانهم يتوقعون منك دائما التعامل مع الحياة بطريقة صحيحة وعقلانية لحل المشاكل والصعوبات

    الثقة فى النفس والاصرار:
    مع الثقة بالنفس يمكنك تحقيق اهدافك من خلال الاصرار على النجاح وذلك بالايمان, والثقه فى قدراتك الشخصية ، والاصرار والثقه صفتان فى الشخصية لتعلم القدرة على اتخاذ القرار الصائب فى الوقت المناسب دون الاستسلام للاخرين ولافكارهم السلبية والعقبات التى تحول دون وصولك لتحقيق الاهداف والنجاح .

    الثقة بالنفس والتفاؤل بالمستقبل:

    عندما تكون لديك ثقة بالنفس تستطيع التغلب على مشاكل او ضغوطات الحياة ، و تستطيع ايضا التكيف مع هذه المشاكل وتجد مخرجا وحلولا مناسبة لها , وبالتالي تتغلب على كل معوقات النجاح والسعادة بالحياة ، كما انه مع التوقعات المتفائلة لضغوط الحياة ومشاكلها تمكنك ذلك ان تحتضن الضغوط والعقبات بالحياه التى تتعرض لها وتواجهها بطريقة عادية على انها من سنن الحياة وليس مصيبة تعجز على حلها .وهذا يمكنك دائما ان تتصف بالتحدي والتغلب على كل الاشياء السلبية الهدامة .

    الثقة بالنفس والمسؤولية الشخصية:

    ان الثقة بالنفس تمكنك من تحمل المسؤولية الشخصية فى حياتك ،وبالتالي تتحمل مسؤوليتك فى اتخاذ القرار لانك بذلك لا تحتاج اللوم على الاخرين عندما تسوء الامور ,كما تمنحك ثقتك بنفسك القدرة على تقدير وتثمين الانجازات الشخصية التى حققتها ووصلت اليها بعد ان حددت بنفسك الاهداف التى تسعى لتحقيقها, وان تكون انت صاحب الفضل في النجاح خيرمن ان ينسب نجاحك للاخرين لاعتمادك عليهم وعدم الثقه بالنفس وتحمل المسؤلية .

    سبل تعزيز الثقة بالنفس :

    في البداية احرص على أن لا تتفوه بكلمات سلبية يمكن أن تدمر ثقتك بنفسك..فالثقة بالنفس فكرة يولدها عقلك وتتجاوب معها أي أنك تخلق الفكرة سلبية كانت أم إيجابية وتغيرها وتشكلها وتسيرها حسب اعتقاداتك وحسب تقديرك لنفسك ولقدراتك الذاتية …لذلك تبنى عبارات وأفكارا ايجابية تشحنك بالثقة وحاول زرعها وتحويلها الى أعمال ناجحة .

    - عندما نضع أهدافا وننفذها تزيد ثقتنا بانفسنا مهما كانت هذه الأهداف.. سواء على المستوى الشخصي.. أو على صعيد العمل.. مهما كانت نوعية هذه الاهداف .

    - اقبل تحمل المسؤولية.. فهي تجعلك تشعرك بأهميتك.. تقدم ولا تخف.. اقهر الخوف في كل مرة يظهر فيها.. افعل ما تخشاه يختفي الخوف.. كن إنسانا نشيطا.. اشغل نفسك بأشياء مختلفة..استخدم العمل لمعالجة خوفك.. تكتسب ثقة أكبرولاتخشى الفشل ولاتكن فقط اداة تتقبل التعليمات وتنفذها بطريقة آلية .

    -حدث نفسك حديثا إيجابيا..في صباح كل يوم وابدأ يومك بتفاؤل وابتسامة .. واسأل نفسك ما الذي يمكنني عمله اليوم لأكون أكثر قيمة؟ تكلم! عبر عن رأيك فالكلام فيتامين بناء الثقة.. ولكن تمرن على الكلام أولا.

    -حاول المشاركة بالمناقشات واهتم بتثقيف نفسك من خلال القراءة في كل المجالات.. كلما شاركت في النقاش تضيف إلى ثقتك كلما تحدثت أكثر، يسهل عليك التحدث في المرة التالية ولكن لا تنسى مراعاة أساليب الحوار الهادئ والمثمر.

    - اشغل نفسك بمساعدة الآخرين تذكر أن كل شخص آخر، هو إنسان مثلك تماما يمتلك نفس قدراتك ربما أقل ولكن هو يحسن عرض نفسه وهو يثق في قدراته أكثر منك.

    -اهتم بمظهرك و لا تهمله. فالمظهر هو أول ما يقع عليه نظر الآخرين ولا نقصد بالمظهر الاناقة فقط بل ايضا الايماءات الجسدية , طريقة الجلوس ,المشية ,النظرة الثابتة ......

    - لا تنسى.. الصلاة وقراءة القرآن الكريم فهويمد الإنسان بالطمأنينة والسكينة.. ويذهب الخوف من المستقبل.. تجعل الإنسان يعمل قدر استطاعته بعد ان يتوكل على الله دائما . في كل شيء.

    منقول بتصرف


    التعديل الأخير تم بواسطة امال الشيباني ; 24-12-2011 الساعة 09:06 AM

  2. #2

    افتراضي رد: سبل تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على النجاح


  3. #3
    مشرفة منتدى الكشافة والمرشدات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    1,886

    افتراضي رد: سبل تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على النجاح

    الاخت جوالة السلام شكرا عى اهتمامك وتفاعلك مع كل ماينشر بالمنتدى وننتظر مساهماتك .والموضوع المطروح يتوجه الى فئة عمرية محددة لم تكتمل شخصيتها بعد ولم تخبر الحياة , وتجاربها مازالت قليلة ومحدودة,لان الثقة بالنفس والتشبع بالمثل العليا والقدرة على التخطيط لاتاتي بعد سن الاربعين ولاتاتي فجاة فهي تُبنى وتتطور من سن المراهقة لتتجسد في اهداف واعمال تعبر عن طموحات ومبادئ وتخطيط اصحابها .

  4. #4

    افتراضي رد: سبل تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على النجاح

    موضوع مميز ، ومفيد
    لك جزيل الشكر

  5. #5

    افتراضي رد: سبل تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على النجاح

    الموضوع مشوق ... و اتمنى منك المزيد قائدتي ...
    تقبلي مروري الكشاف الإعلامي /عمر البلوشي...

  6. #6
    راجع الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    2,382

    افتراضي رد: سبل تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على النجاح


ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط¬ط¹ظٹط©

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
XHTML RSS CSS w3c